موجة الغضب تدفع حصاد إلى إلغاء صفقة تجهيز بيت عامل بـ360 مليون (وثيقة)

55
طباعة
بعد الضجة وموجة الإستهجان التي أعقبت  إعلان عمالة إقليم سيدي إفني عن طلب عروض لتجهيز مقر العامل الإقليمي، بالأثاث والتجهيزات المنزلية بمبلغ يقارب 360 مليون سنتيم، تم يوم الثلاثاء 28 يونيو إلغاء هذه الصفقة.

وبحسب ما جاء في  الموقع الرسمي للصفقات العمومية، فإن وزارة الداخلية قد ألغت هذه الصفقة المثيرة للجدل والتي تم إدراجها في بند الصفقات العمومية، تحت عدد 02-2016-BG.

وكان الإعلان المذكور قد حدد تاريخ فتح الأظرف في يوم 27 يوليوز 2016 على الساعة العاشرة والنصف صباحا بمقر العمالة، حيث حددت قيمة مبلغ الضمان للمتنافسين على طلب العروض في 50 ألف درهم.

يشار إلى ان مصادر صحفية قد أكدت أن اللائحة الكاملة للتجهيزات والأفرشة التي يتطلبها بيت عامل سيدي إفني، تتضمن في أربعة صالونات، اثنان منها مغربيان وثالث أوربي، فيما الرابع عبارة عن بهو، إضافة الى 6 غرف نوم، واحدة رئيسية واثنتان عبارة عن أجنحة وثلاث غرف “عادية”، بالإضافة إلى تجهيزات المطبخ وقاعة للطعام، وعشرات الزرابي ومئات الأمتار من الأثواب الفاخرة، بالإضافة إلى التجهيزات الخشبية.

أما غرف النوم الرئيسية الخاصة بالعامل، فتضم، إلى جانب السرير، مكتبا وأريكتين وطاولة، إضافة إلى الستائر والأكسسوارات، فيما تتألف لائحة معدات المطبخ من 6 تجهيزات إلكترو-منزلية.

Capture

قد يعجبك ايضا المزيد عن المؤلف

7 تعليقات

  1. غريب في بلادي يقول

    حسبنا الله ونعم الوكيل من هؤلاء المبدرين.وقول الله فيهم
    .إِنَّ الْمُبَذِّرِينَ كَانُوا إِخْوَانَ الشَّيَاطِينِ ۖ وَكَانَ الشَّيْطَانُ لِرَبِّهِ كَفُورًا.
    سيدي إفني يفتقر الى أدنى شروط الكرامة الأدمية.

  2. اباتي يقول

    لا تصدق عوض القيام بمسرحية فتح الاظرفة الظرف غا يشدو صاحبو العامل قاضي غراض والمقاول قضي غراض .

  3. Abdoul يقول

    Bravo si Hassad
    Une procédure standardisant un peu les équipements de ces logement de fonction est nécessaire. Des limites budgétaires doivent être fixées. Un inventaire de ces équipements doit être établi à chque entrée et sortie des fonctionnaires bénéficiaires. Et je suis près a vous écrire la dite procédure et ce gratuitement

  4. Abdoul يقول

    Bravo si Hassad
    Une procédure standardisant un peu les équipements de ces logement de fonction est nécessaire. Des limites budgétaires doivent être fixées. Un inventaire de ces équipements doit être établi à chque entrée et sortie des fonctionnaires bénéficiaires.

  5. Kurt Bernstein يقول

    Ils ont plusieurs autres moyens pour équiper ce palais en mieux sans que personne ne le sache, et ils le feront.

  6. dounia يقول

    had chi rah haram wo machi maakoul , l’austérité ghir ala darouich allah yakhoud lhaq fhad lhoukouma dial dalimine , ,

  7. بوعو يقول

    يوما بعد يوم يتاكد الفساد في وطني.وانا الدرويش المعلم كنت اظن انه بعد تعيين الموظف كالعامل يحزم امتعته الخاصة في بيته او من بيت الكراء ويلتحق بمقر العمل فاذا بي غبي او كامبومن ارض الكوانبا لا افقه في فقه الفساد شيئا.للتوضيح ولمن معلوماته الجغرافية ضعيفة فارض الكوانباتوجد حيث لا زالت تستعمل اللامبة وهي بالمناسبة افضل من الشمع الذي يرمز لما لا يقبله احد.360 مليون لتجهيز بيت العامل انها الخيرات في وطني.وبكم يجهز بيت الوزير؟يسال اهل الكوانبا.فهل من مجيب.اقسم ان هذا الوطن وطنهم ونحن عبيدهم رغم الوهم باننا احرار وذي نخوة وشهامة.كدب علييا نكدب عليك برد علييا نبرد عليك حتي تجي الموت وتديني وتديك.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.