نشطاء: التوظيف العمومي حلال على إبنة بنكيران وأتباعه وحرام على أوتنيل والمعطلين

12

لا زال الإعلان عن توظيف ابنة رئيس الحكومة عبد الإله بنكيران، سمية بنكيران، وبعض المنتسبين لـ”البيجيدي”، وحركة التوحيد والإصلاح، بالأمانة العامة للحكومة يثير جدلا واسعا في أوساط عدد من مستخدمي مواقع التواصل الإجتماعي.

وحول ذات الموضوع قارن نشطاء في تعاليق لهم، على موقع فايسبوك، بين “أقوال بنكيران التي ظل يدعو فيها الآلاف من المعطلين الذين لازالوا يخوضون احتجاجات بشكل أسبوعي بشوارع الرباط، إلى البحث عن مورد رزق في القطاع الخاص ومشاريع ذاتية، محذرا إياهم من ولوج الوظيفة العمومية، وبين دفعه لإبنته وعدد من شبيبة حزبه إلى التوظيف العمومي”.

كما قارن آخرون بين وضع المواطن عادل أوتنيل، من ذوي الاحتياجات الخاصة، الحاصل على دكتوراه، والمضرب عن الطعام لازيد من 44 يوما من أجل بطاقة إنعاش وبراكة فقط، ووضع ابنة بنكيران وأبناء أعضاء من الحزب والحركة الذين فتحت لهم الأبواب لولوج الوظيفة العمومية، بعدما عجت بهم دواوين وزراء حزبهم”.

وشارك النشطاء الغاضبون، صورة مركبة، تُظهر بعض الأسماء المحسوبة والمقربة من حزب العدالة والتنمية، والتي حالفها الحظ في الحصول على مناصب شغل بالأمانة العامة للجكومة، معتبرين أن هذه فقط أولى حلقات “المحسوبية والزبونية”.

بالمقابل رأى نشطاء آخرون أن “ولوج إبنة بنكيران وأعضاء أخرين من حزبه الوظيفة العمومية أمر عادي على اعتبار أنهم مواطنون مغاربة ومن حقهم اجتياز مباراة والولوج للوظيفة العمومية”.

قد يعجبك ايضا المزيد عن المؤلف

12 تعليقات

  1. hassan ayour يقول

    ها هي فضيحة أخرى من الوزن التقيل من بعد ما علمنا أن ابن الوزير يتابع دراستها بالخارج مستفيدا من المنحة الدراسية والله أعلم بكم تقدر في تلك الفترة قلت أنك لم تعلم بهذا على من تطحك يابن كيران والله إنك لا تطحك إلا على نفسك وستحاسب أمام الله العلي القدير وأمام الشعب عاجلا أم أجلا ان شاء الله . ياللعجب على هذه الدنيا ما هذه الإنتهازية والزبونية يارئيس الحكومة حلال عليك وعلى أبنائك وأصحابك في الحزب وحرام على أولاد الشعب أذكركم بالمثل المغربي الذي يقول الفقيه لكن نتظروا بركتو ادخل الجامع بلغتوا بالله عليك أيرضيك أهذا ؟؟؟؟؟؟؟هل اطلعت على سيرة خليفة المسلمين عمر ابن عبد العزيز في طرف سنتين في الحكم حقق أشياء كثيرة للأمة هل تعلم كيف جاء هذا بالعدل والإنصاف والإخلاص والايمان بالله أما أنت حققت سياسة تفقير الفقير واغناء الغني أذكرك كذالك في عهدك تم اغتيال مناظلين هم السيد الزيدي من الاتحاد الاشتراكي والسيد بها من حركة التوحيد والاصلاح ولم تفعلوا شيئا واكتفيتم المصلحة العليا للدولة وسيحاسبكم التاريخ أقل الضرر أن تقدموا استقالتكم .

  2. يونس يقول

    المشكلة التي لا تجعلنا في راحة هي سيادة القطيع وهيمنته الدي سيتوجه في الأخير للتصويت على حزب المنافقين الامسلمين
    حسبنا الله و نعم الوكيل جميعا من أجل الإطاحة بالباجدة يستبيحون خيرات البلاد لأولادهم ويستفقرون الشعب

  3. مغربي يقول

    واسير ابن كيران الله يأخد فيك الحق و لعنة الله عليك إلى يوم الدين

  4. Adnane يقول

    يسابق بنكيران الزمن قبل نهاية ولاية حكومته لتمرير قانون التقاعد ! و يدعي ان اصلاح صندوق التقاعد فيه مصلحة البلاد و العباد.هل هدا الاصلاح لا يمكن ان يتم الا من جيب و عمر المواطن ؟ هل يعقل الا يعرف المواطن ما الذي وقع بالضبط للصندوق حثى افلس ؟ ان المشكل الحقيقي هو اننا لسنا مستعد ين لكي ندفع تمن استهتار الاخرين تم ما الضامن لعدم افلاسه مرة اخرى بعد اصلاحه ؟
    كما يقول انشطاين “الجنون هو فعل الشيء نفسه، توقع نتيجة مختلفة” ،لدا كان على بن كيران اولا ان يقول للمواطنين بكل شفافية و مسؤولية ما الدي حدث لصندوق التقاعد سرقة كانت ام شيئا آخر، ثم ثانيا ان يعالج مسببات المشكل لكي لا يتكرر مرة اخرى ، ذلك إذا اراد ان يتقبل المواطن اصلاحاته إن هو تقبل.

  5. henry يقول

    Allah yakhoud haq chaab ..min had al moutassalit .al mounafiq .al mourtachi , al kaddab

  6. jamal يقول

    C ça le pays de droits au lieu de secourir un docteur qui est en grève de faim b kiran s’est interessé à sa petite fille chérie ,les gens qui soutiennent ces énergumènes sont vraiment des connards.t’as pas honte ,puisqu’ils ne leur reste que ces 3mois ils profitent le max.des scandales partout et tjrs se sont eux ,chobani s’est emparé decette pauvre région pour avoir les marcèdes et les Touareg qu’il n’ jamais rêver d’en avoir yamostaghiline dinetfoooooooooooo

  7. محند يقول

    هاهم دواعش المغرب يقطعون ارزاق الطبقات الفقيرة والمتوسطة قبل قطع اعناقهم وينفردون بالغناءم لاولادهم وذوي القربى كاخوانهم المجرمون. هذا يحدث كله في حكومة محكومة “عفا الله عما سلف وعما خلف” التي تخدم الاستبداد والفساد والريع الديني والاقتصادي وتشرعن استخدام القاصرات وتغرق البلاد والشعب في الديون الخارجية. المغرب يوجد الان على بركان سينفجر عما قريب لان اغلب الشعب لم يفدر تحمل الظلم المفرط الصادر عن الحكومات المتالية والمخزن واذنابه.

  8. فقهاء الريع يقول

    انهم قد يبعثوا بانسان مدفوع الاجر ليقول لنا “ان الله قد فضل بعضكم على بعض في الرزق” وهكدا يتم توظيف سومية بنكيران باسلامهم وطي ملفها. وقد يتناسوا ان معنى الرزق لا ينحصر معناه في المال كما يريدون هم لانهم من مفترسينه، بل معنى الرزق يسري الى القوة والعلم والجمال والصبر والعدل وحب الاخر ووو. ومع دلك لن يتاخروا في المقاتلة من اجل مصلحهم وريعهم، وكدلك يفعلون.

  9. Simo يقول

    المبارة التقنيين إختصاص الكتابة لسنة 2012 فى لمصلحة حقوق الإنسان التابعة لأمانة العامة الموجودة باكدال أقصيت أختى منها و هى الحاصلة على الدكتراه ولاكن بسبب البطالة تقدمت الى هذه المبارة بالدبلومها المهنى إضافتا أنها تتقن الفرنسية و الإنجليزية ولكن كل الناجحين كانو من أبناء وحركة التوحيد والإصلاح. أسوء حكومة فى تاريخ المغرب.

  10. طارق بن زياد يقول

    منين داك الغصن من ديك الشجرة.اتفو.ولكن مهما كان مبيهاش . اه .كاينا ولا لا

  11. mohamed يقول

    الدكتور عادل اونتيل يحتضر من جراء الاضراب عن الطعام من اجل استرجاع بطاقة انعاش وسكن لائق وشغل قار وفي نفس الوقت بت كيران يوظف ابنته في تحدي سافر لكل المعطلين والمهمشين . بفعل هؤلاء الدواعس وبتزكية رئيس الدولة لكل ممارساتهم وقرارتهم االعدوانية المغرب يشق طريقه نحو المجهول لان هؤلاء الاخوان الدواعش شر الخلق اخطر ما يكون من اسرائيل على الوطن والشعب ان العدالة والعدل والاحسان متؤامرون على الوطن للدفع به الى مصير التخريب. لانهم يوظفون ايديولوجيتهم لخدمة هدفهم الاستراتيجي المتمتل في قيام دولة الخلافة . ولهدا هم يستعلون مواقعهم للتغلغل في مفاصل الدولة ومن تم السيطرة عليها للوصول الى مشروعهم الظلامي التخريبي التفتيتي التمزيقي .

  12. zarwali يقول

    …كلوا واشربوا وعيثوا في المغرب الحبيب فسادا ، فنحن استحلينا الظُّلم و الإِذلال والحكرة والهوان !

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.