“كاط كاطات” الشوباني تُؤجج غضب حقوقيي الجنوب الشرقي وتُخرجهم للإحتجاج

22

نددت “جمعية افريكا لحقوق الانسان-كلميمة”، بما آلت إليه سياسة الأغلبية المسيرة لمجلس جهة درعة -تافيلالت و التي لجأت الى اقتناء أسطول من السيارات الفارهة في جهة تفتقر الى أدنى شروط الكرامة الأدمية.

واستنكرت الجمعية، في بيان توصل به “بديل”، ما أسمته “المنحى الغريب الذي أخذته تصريحات السيد رئيس مجلس الجهة و التي تعكس عنجهية قل نظيرها في الاستقواء بالمنصب و استبلاذ عموم المواطنين عبر تصريحات غير لائقة و من خلال تحدي مكشوف للإرادة الشعبية الرافضة لكل مظاهر العبث بالمصلحة العامة”.

إلى ذلك ثمنت الجمعية، ردود فعل الساكنة و عبر فعاليات المجتمع المدني معلنة مشاركتها، في الشكل الاحتجاجي المزمع تنظيمه يوم الخميس على الساعة العاشرة ليلا في كل من كولميما و الريش ومناطق أخرى، داعية الغيورين على المال العام لحضور فعاليات الإحتجاج السلمي.

وأشار البيان إلى أن “صرف المال العام من لدن مجلس رئاسة جهة درعة -تافيلالت يشكل استهتارا مطلقا و تسيبا واضحا لحاجيات ساكنة الجهة ؛ التي تأتي في أخر الجهات على مستوى مؤشرات التنمية البشرية “.

وذكرت الجمعية الجقوقية أنه “بدل التفكير المستعجل في محاربة الفقر و فك العزلة و محاربة الهدر المدرسي. خاصة أننا على بعد أشهر قليلة من المأساة التي ألمت بأطفال أنليف ضحايا حادثة السير المفجعة ؛ نفاجأ بالسياسة غير السوية التي ينهجها مجلس الجهة، و التي تعكس الحس الاجتماعي المنعدم و “منطق ” البذخ الذي يسيج عقلية الفاعل السياسي المسير للشأن العام “.

قد يعجبك ايضا المزيد عن المؤلف

10 تعليقات

  1. عبد الرحمان يقول

    ماذا يريد الشوباني من ساكنة الجهة و المغلوبة على أمرها على الأقل كان عليه أن يصرف هدا المال لقتناء سيارات الإسعاف و توفير النقل المدرسي للدواوير البعيدة عن المدارس عوض التبرع بها على أصحاب المصالح الشخصية الذين سيستغلونها في قضاء مصالحم الشخصية و ….

  2. صاغرو يقول

    الشوباني حكر على ايت غيغوش.
    كون بقى فازيالال ما يحلمش بداك الشي

  3. كبداني يقول

    أولويات الجهة.1-كراء المقر بالملايين من عند الأصحاب.2_شراء السيارات الفارهة بالملايين من عند المتعاملين ؟3_شراء التجهيزات المكتبية بالملايين ومن عند الفاميلا .4_توظيف الأحباب والأقارب والمريدين والمتحالفين.5_الأرامل والأرامل والأرامل والأرامل 6_الأرامل والأرامل والأرامل………

  4. Abdoul يقول

    Bravo aux valeureux TINGHIROIS. Vous avez inventer la meilleure façon de combattre al fassad. C’est le peuple qui doit s’en occuper. On ne peut pas demander aux bénéficiaires de la faire. BRAVO continuez à exiger l’annulation de ce scandaleux marché de voitures de luxe

  5. Kurt Bernstein يقول

    مشْروع قانون جَديد : تَجْريم قيادة السيارات الفارهة٬ لأن هاذا يُرْعِشُ مشاعِرَ الأغلبية اللتي تفتقد لهادِهِ السيارات. ثُمَّ بل إنَّ هَذِهِ الأغْلبية الساحِقَة و المَسْحوقة بِفَضلِ الله (كما يُريد الحُكامُ أنْ يُلفِّقو لنا) تُطالبُ بالتَّجْريم المذكور أعلاه أوْ إرْغامْ قواد السيارات الفارهة أنْ يَسوقُوها خارِجَ المَغْرب (كَوَكَّالينْ رَمْضان)، في لَغكويرة أوْ سبْتة أوْ في جُزْء الصَّحْراء اللذي أُعْطيَ للبوليسارِيو أوْ مليلْية أوْ جزر ليلى إلخ …

  6. عابر سبيل يقول

    تلاحظ جماعة قروية لا مداخيل لها سوى ما تتوصل به من ميزانية الدولة، وساكنتها لا تتوفر على طرق معبدة ولا طرق ولا مركز صحي و لا إنارة ولا فلاحة ولا صناعة إلا الجفاف والقحط، وتشاهد بعض رؤساء الجماعات يقتنون سيارات فارهة خاصة بالترويح عن النفس والرفاهية، في غياب الضمير أو الوازع الأخلاقي

  7. أكرام يقول

    ليس بغريب على أصحاب خلق يوم المجتمع المدني أن يبالغوا في نهب وتبذير أموال الشعب (بطاقة الراميد لكل المغاربة بما فيهم المتوفرين علة تأمين صحي، التأمين لكل الطلبة بما فيهم المأمنين ، الانخراط المبالغ فيه مع شركات الهاتف والطابليت صفقات بالملايير مع أبناك وشركات التأمين، العيب هو في الساكنة التي لازالت تصوت على بعض الأشخاص المغضوب عليهم، وكأن الرسالة لم تصل.

  8. محمد يقول

    انه يستهتر ويسغبي ويستحمر عقول اهل المنطقة وكان المنطقة تعيش في رفاهية,واشري عا كات كات داسيا او ان كبيركم استصغر من يركبون داسيا.لقيت على من تفشش الشيباني ومن الغباء ان اصوت ثانية لحزب يستعد لجلدي ان فاز في الانتخابات القادمة فهو يستعد لخصوصصة باقي القطاعات الحيوية بعدما انهك اجساد وجيوب المواطنين.واذا فزت اعوذ بالله فنستاهلوا ما سيقع لنا وحينها نصمت وسنكون اشد المنافقين

  9. zarwali يقول

    نحمد الله على أنه “” الشوباني “” لم يخرج ببيان للرأي العام يوضح لنا فيه على أنه رأى في المنام رسول الله محمد ( ص ) وسمعه يردد ٣ مرات : عليك بالكاطكاطات ! . وأنه فعل ماأومر به ، وله هو”” والفايقين العايقين “” كما يسميهم الأستاذ خالد الجامعي ، في الدنيا حسنة وفي الٱخرة حسنة ، ولنا نحن”” المغفلون”” ، الكوانب الصبر والسلوان ! ولنا عودة أخرى للكتاب الفريد “” باب النهب بالنكهة الحلال””

  10. متتبع يقول

    الناس تفتقد الى المياه الصالحة للشرب والى الطرقات المعبدة والمستشفيات المجهزة بالأطر والأدوية والمدارس الكافية وفرص الشغل ، وناس أخرى تبذر الأموال لقضاء أغراضها الشخصية وتشتري سيارات وليس سيارة واحدة ليس للمصلحة العمومية وإنما للسفريات ونقل الأبناء الى المدارس والتسوق و هلم جرا … أين جهاز المراقبة لهؤلاء؟

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.