توظيف نجلة بنكيران في الأمانة العامة للحكومة يُشعل جدلا في الصفحات الإجتماعية (وثيقة)

12

ظهر اسم “سمية بنكيران” نجلة رئيس الحكومة عبد الإله بنكيران، ضمن قائمة الناجحين في مباراة لتوظيف متصرفين من الدرجة الثانية في الأمانة العامة للحكومة.

ووفقا للنتائج المعلن عنها على موقع “الأمانة العامة للحكومة”، فقد ظهر اسم “سمية بنكيران” في المرتبة الثالثة مرفوقا برقم بطاقة التعريف، ضمن اللائحة الرئيسية للناجحين في المباراة المذكورة.

وأكد رئيس الحكومة، في تصريح لموقع “اليوم24″، هذه الأنباء، مشيرا إلى أن الأمر يتعلق بابنته سمية، ومشددا على أنه لم يتدخل لتوظيفها.

وما إن انتشر خبر قبول سمية بنكيران في المباراة المذكورة، حتى “هاج” العديد من النشطاء على المواقع الإجتماعية، ملمحين إلى أن الأمر قد يتعلق بتوسط رئيس الحكومة لتوظيف نجلته، في المؤسسة التي يترأسها، على بعد أشهر قليلة من انتهاء ولايته الحكومية، في وقت ظل يؤكد خلال العديد من المناسبات أنه لم يستغل منصبه لتوظيف أحد من أبنائه.

واعتبر نشطاء آخرون، أن “نجلة بنكيران مواطنة مغربية من حقها اجتياز مباريات التوظيف على غرار باقي المغاربة”.

رابط نتائج المباراة:

http://www.sgg.gov.ma/Portals/1/actualite/Listeadm2eme.pdf?ver=2016-06-28-120607-843

13508962_824175937684212_322679010036624240_n

قد يعجبك ايضا المزيد عن المؤلف

17 تعليقات

  1. محمد يقول

    صراحة ابناء الاعيان والبرلمانيين والوزراء في غنى عن التوظيف مع الدولة لان بامكانهم فتح مشاريع من اموال الريع التي اغدقت الحكومة عليهم بها من الاجر الى التقاعد المريح امانحن يفضعون قوانين مجحفة في حق توظىف ابنائنا ويختمونها العمل بالكنترة[العقدة].بصراحة هل يوجد احد من ابناء هؤلاء في عطالة او له اشكال مع الشعل؟فقط نحن باقي الشعب واية وظيفة الصحة اوالتعليم او البوليس او القواة المساعدة او نكاجيو في العسكر

  2. ملاحظ يقول

    هذا ليس بغريب على بنكيران وزمرته. فهو من دافع بشدة على تقاعد الوزراء حيث سيحصل على 6 ملايين شهريا مدى الحياة من جيوبنا بعد مغادرته الحكومة. وهو الذي عنده إبن يحصل على منحة جامعية تقدر ب 5000 درهم شهريا وهذا في حد ذاته فضيحة كبرى تِؤِدي إلى الاستقالة في الدول الديمقراطية. وهو الذي طلب من الملك أن يتكفل ماديا بأمه المريضة وكان له ذالك وهذا شيء مقزز. ومع ذالك حين يخاطب الناس يقول أنه يبتغي الجنة من عمله. هذا هو الاتجار في الدين الحنيف.

  3. أكرام يقول

    آه للزمن، أتذكر أنني يوما اجتزت فيه مباراة لتوظيف متصرفين مساعدين بالجماعات المحلية، واستوقفني آنذاك قرار مستشار جماعي من اليسار، منع أخوه من اجتياز المباراة، رغم مستواه الجيد (مجاز في الاقتصاد (4 سنوات) بميزة مستحسن وضعية المادية متواضعة، ,وهو اكثر استحقاقا واحتياجا لهذا المنصب .

  4. احمد عبد الرحيم يقول

    اش من رباح عندو الى ما خدم بنتو

  5. عاشق الوطن يقول

    لن امس بكرامة احد،والواقع ان ابنة سعادة الرئيس مواطنة مغربية لها حقوق وعليها واجبات.كموان مغربي خريج الجامعة المغرية في العشرية الاخيرة من القرن الماضي،اعمل في البناء ومعتز لاني اعيش بعرق جبيني .لم اصوت لاحد لاني مهاجر لا حزب اعترف بنيابته عني وتقتي في ولي امري الولى السلطان.نحن رعاياه وله ااقدم شكويي ليفتح تحقيق في النازلة.اقول لسيدي السلطان .سيدي انت حامي الملة والدين ارحنا من هذا .نريد وطن تحكمه قوانين وتكافؤ الفرص عاش الملك والاحزاب الوصولية و الصولية الى مزبلة التاريخ

  6. med يقول

    أقسم بالله يريد أن يوظف ابنته قبل أن يرحل من ولايته حتى يضمن لها مستقبلها على حساب الشعب كما يسرع قبل قانون توظيف بالعقدة يظن أن الشعب المغربي مغفل هذه هي المحسوبية و الزبونية في المغرب. عمل إرهابي سؤالي لماذا تصوتون؟؟؟ أصواتكم شهادة للزور والله شهيد على ذلك.

  7. Human يقول

    Achno fiha. .w rah t3atil. ..chifto ana nkoun prime minister nba bi family-friendly w jirani. .wlad bladi mo3akin w l mo3atalin w women’s. .,,thanks

  8. abd samad يقول

    تدكرت قصة عمر بن الخطاب
    ارعوا إبل ابن أمير المؤمنين، اسقوا إبل ابن أمير المؤمنين. يا عبد الله بن عمر اغد إلى رأس مالك، واجعل باقيه في بيت مال المسلمين.

  9. محمد الفرشة يقول

    يسرع بتوظيف ابنته لان ولايته اشرفت على نهايتها ولان قانون التوظيف بالعقدة ات في الطريق.انها الفياقة وقمة الزبانية والمحسوبية.شكرا على الخبر.وعاشت الصحافة الحرة والمستقلة.

  10. محمد الفرشة يقول

    يسرع بتوظيف ابنته لان ولايته اشرفت على نهايتها ولان قانون التوظيف بالعقدة ات في الطريق.انها الفياقة وقمس الزبانية والمحسوبية.شكرا على الخبر.وعاشت الصحافة الحرة والمستقلة.

  11. مناضل يقول

    وظفوا ابناءكم في المناصب العليا وابناء الشعب يذهبون الى سلك الشرطة والقوات المسلحة و المساعدة ليحرسوكم وانتم تتمتعون بخيرات البلاد .هناك شباب في مستوى عال جدا ولكن الشكوى لله وللشعب الدي يرى هدا المنكر وملتزم بالسكوت.قبح الله هؤﻻء الخونة المستبدين الانتهازيين الارهابيين الاقطاعيين الدين دمروا شباب هدا البلد.

  12. Ali يقول

    Et toi monsieur mehdaoui, qu’est ce que tu penses?

  13. صاغرو يقول

    ملاحظة لا بد منها وقد سبق لي شخصيا ان وقفت عليها في مباراة شاركت فيها.
    هناك 3 A في اللائحة
    اي ان مدينة واحدة محظوظة
    فهل هي مصادفة

  14. mohamed يقول

    حلال عليك وحرام علينا ايها الداعشي السفاح وعادل اونتيل تتلدد على احتضارخ .ان التاريخ هو الفاصل والفيصل بيننا وبينك ،انداك لن تنفعك لحيتك ولا تسابيحك ولا تجارتك الدينية الرخيصة.وان ساعتك قريبة لاريب فيها .وادعو من هدا المنبر الحر جميع المعطلين والمهمشين للزحف على البرلمان لوضع حد لهدا الطاغية وممارساته اللاقانونية والتي اصبحت عنوان استفزاز لكل معطلي ومهمشي هدا الوطن الجريح.

  15. صاغرو يقول

    غادي يكول ليكم راه حتى هيا مواطنة.
    ولكن يا بنكيران هل نسيت ان الشك حرام في الاسلام.
    ولدك شد لابورس وبنتك توظفات
    ومع ذلك تشتكي

  16. skikra يقول

    قال في السابق أنه يمنع أبناءه من التقدم للمباريات لكي لا تفسر لى أنه تدخل لهم واليوم خرج ليها بالعلالي زرع بنتو كإطار في مؤسسة هو رئيسها والذين يختارون الموظف الأنسب هو رئيسهم ذكرتني حكايته بالرميد عندما يحيل قضاياه على قضاة تحت إمرته.كم هم بلداء تجار الدين وكم وجههم قاصح ول يخجلون من أنفسهم.

  17. الريفي المفتخر يقول

    وياك قالك التويظيف ما كاينش . اه غير غند الغرب الريف لا انا اجزم انه لا يوجد ولا ريفي واحد لانه لولا الموقع مشكورا ما علمنا بهذا رغم اننا نتابع جل المباريات المكن ان تقام المهم مبروك لسمية وسعداتها عندها لي ضبر عليها هذا هو المنطق لي يصلاح لهاد الشعب اقسم بالله ان اي واحد من هاد المواطنين الا من رحم الله لوكان مكان بن كران لفعل مثله او اكثر نحن تريكة المحسوبية .
    الفاروق عمر رضي الله عنه دخل يوما سوق الابل والاغنام وبدىء يتجول واذا به يلحض مجموعة من الابل سمينة وحسنة المنظر فسال عن صاحبها فقيل له انه ابنك يا امير المؤمنين فسكت وجلس يترقب حتى باع ابنه ماشاء الله من الابل فجمع الباقي وتجه الى حال سبيله فناداه الفاروق عمر و نادى بعض الباعة من اصحاب الابل فسال ابنه بكم بعت قال بكذا وسال الناس بكم بعتم قالو بكذا وكان ثمن بيعهم اقل من ابن عمر فقال الفاروق لمذا بعت باكثر منهم قال له ابنه هذا ثمن السوق قال عمر لا بل ان ابلك سمينة اكثر من اناس لانهم يرونها ترعى فيدفعون ابلهم عنها لانها ابل ابن امير المؤمنين والله لن تاخذ الا مثل ما باع الناس رد المال للناس فرد ابن عمر الفرق من المال للناس البعة ف السوق وقال سمعا وطاعة يا انير المؤمنين .
    هذا عمر وليس غيره

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.