بنكيران متخوف من إعلان أجور رؤساء الجهات

88
طباعة
لازالت الحكومة مترددة في الإفراج عن المرسوم الذي سيحدد طبيعة التعويضات المالية التي سيتقاضاها رؤساء الجهات، والتي ستتراوح، وفق ما كشفته مصادر مطلعة، بين راتب وزير أو برلماني، كما ستكون مشمولة بتعويضات إضافية عن المهام.

وقالت المصادر ذاتها ليومية “المساء”، التي أوردت الخبر في عدد الأربعاء 29 يونيو، إن هذا الملف تحول الى جمرة حارقة في يد رئيس الحكومة، الذي يتخوف من ردود فعل مشابهة لتلك التي أثارتها تعويضات الولاة، خاصة بعد الفضائح التي غرقت فيها بعض الجهات في بداية عملها.

وحسب نفس المصادر، فإن بنكيران رمى بكرة تعويضات رؤساء الجهات في ملعب وزير الداخلية، بعد تعرضه لضغوط مستمرة من طرف رئيس جهة فاس بولمان، امحند العنصر، ورئيس جهة الرباط سلا القنيطرة، اللذين يستفسران رئيس الحكومة بشكل دائم حول هذا الموضوع.

قد يعجبك ايضا المزيد عن المؤلف

4 تعليقات

  1. jamal يقول

    dans les pays qui se respectent si l’ouvrier normal gagne entre1400 à1700€ le ministre entre 6000et12000€ càd 6 à8 fois chez nous c catastrophique suposons que le ministre gagne 90000dh l’ouvrier 3000 dh alors c 30fois C TROP .à part les ambassadeurs qui vivent dans les pays riches le fonctionnaire ne doit pas dépasser les 40000dh si on veut vraiment être juste ou bien le SMIG doit atteindre 5000dh et même les 3000DH il yen a ceux qui ne les touchent pas sans oublier que dans ces pays tt le monde a revenu qu’il soit malade,andicapé,chômeur,qui n’a jamais travaillé personne n’est sans revenu chez nous une bonne partie survit à la marge marchant ambulant,travail dans l’agriculture sans aucune garantie ….

  2. med يقول

    إن اسم هذا السيد لا يختلف تماما عن اسم بان كي مون وهذا بان كي ران تطابق في الاسم سبحان الله يبدو في الصورة كانه عمر بن الخطاب منشغل بهموم الناس و العكس ذلك في مصالحه و امتيازاته ومستقبل ابنائه يفكر في رفاهيته جبان على حساب الشعب. لا تنسى ان تشتري طائرات وڢيلات وووو وسيارات فخمة ……..

  3. yassine يقول

    النزول إلى الشارع هو الحل حتى الصحافيين الكل يجب أن يرفع البطاقة الحمراء في وجه بنزيدان٠ هم يسبحون في أموال الشعب والفقراء يزيرو السمطة٠ أصلا بالنسبة لدولة كالمغرب أجور وتقاعد الوزراء والبرلمانيين والعاملين في العمومي لا يجب أن تفوت 15000 درهم كأقصى أجر لدولة عدد سكانها 35مليون وناتج وطني أقل من ناتج مقاطعة إسبانية عدد سكانها 3 مليون٠

  4. Sahraoui يقول

    رؤساء الجهات 100.000 درهم عدا التعويضات. الكاتب العام للجهه(مدير المصالح) 51000.مع التعويضات. مهندس الجهه المشرف على المشاريع 63000 درهم. هل نحن في السعودية او المغرب ؟؟؟؟؟؟؟؟

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.