بوسعيد لا يعتبر أجور المسؤولين التي تتجاوز 40 مليون أجورا خيالية

64
طباعة
قال وزير الاقتصاد والمالية، محمد بوسعيد، ” إنه لا يعتبر الأجور التي يتقاضاها مسؤولون مغاربة والتي تتجاوز في مجموعها 40 مليون سنتيم، أجورا خيالية”.

واعتبر بوسعيد في جوابه على سؤال حول الموضوع خلال جلسة للأسئلة الشفوية بمجلس النواب، يوم الثلاثاء 28 يونيو الجاري، أن “هذه الأجور تدخل في سياق التنافسية بين المؤسسات “، مقدما إحصائيات لنسبة الموظفين الذين يحصلون على أجور تفوق 25 ألف درهم، ومنهم 4 في المائة يتقاضون أكثر من 130 ألف درهم، دون أن يحتسب بقية المصاريف.

وتعقيبا له على جواب الوزير، قال النائب البرلماني عن الفريق الاستقلالي للوحدة والتعادلية، عبد الله البقالي، (قال) ” إن 15 موظفا يتقاضون 2 مليار في الشهر، بحث أن أجر مسؤول واحد يعادل 150 مرة الحد الأدنى للأجور وأن مدير وكالة المغرب العربي للأنباء يضيف راتب الشهر الرابع عشر لنفسه”، معتبرا ذلك “فسادا، وأن الحكومة عجزت عن محاربته”.

وردا على تعقيب البقالي، قال بوسعيد “أرفض الربط بين الفساد وبين العقود التي تبرم بين الدولة ورؤساء المؤسسات المعنية”.

قد يعجبك ايضا المزيد عن المؤلف

9 تعليقات

  1. عاشق الوطن يقول

    اربعون مليونا ،ياترى هل تضحكون؟ هل سيدي الوزير مغربي ام هو سويسري؟هل سيدي الوزير من كوكبنا ام ات كزائر من كوكب اخر؟ كيف يعقل في وطن كوطني ان يقبل هذا ومياوم لا يصل الى ١٥٠٠ درهم شهريا ام الوطن لاناس وعفاريت؟ لن اقول هذا استحمار ولا استهتار بمشاعر سواد الشعب هذا خلل عقلي بالدارجة انت مصاب بالجنون .دع عنك كل هذا وخذ مكانك في مصحة لعلك تعود الى رشدك

  2. hassan ayour يقول

    بالله عليك ياوزير على من تطحكون هل تطحكون على الشعب أم تطحكون على أنفسكم يابن كيران هاهو وزير أخر يخرج في صمته بلاحشمة ويقول 40 مليون سنتيم الذي يتقاضاها هؤولاء المسؤولون ليست أجورا خيالية أش هاد الحماق اتطح الان أن بن كيران وأصحابه في الحكومة لا يهمهم الاصلاح ولا محاربة الفساد بل كانوا يسعو إلى السلطة والتدوق من الكعكة المخزنية وإملاء الشكارة على طهر الشعب أما الرجل النزيه بشهادة الكل السيد بها ربما كان هذا الرجل والله أعلم ضد كل ما يفكرون به ويخططون له قد تخلصوا منه بطريقة مباشرة أو غير مباشرة المهم فهم شركاء في الاغتيال بسكوتهم على الجريمة وطوي الملف بصفة نهائية كأن الحشرة هي التي تم قتلها والغريب في الامر أن وزير العدل الذي ينتمي له لم يفعل شيئا في القضية وكتفى بالقول المصلحة العليا للدولة في الدول المتقدمة مثل هذه الحديثة تستقيل الحكومة وخصوصا المنتمين في الحزب والله ثم والله ستحاسبون عاجلا أم أجلا في الدنيا والاخيرة. وفي الاخير هاد الوزير زيد مع الوزيرة الملقبة بجوج فرانك استحيوا من أنفسكم يا حكومة الأوباش و العفاريت ……..؟

  3. med يقول

    لص يدافع عن مجرم وجب محاكمتهم

  4. med يقول

    هذا الوزير يعد من اكبر ناهبي المال العام يجب على الشعب ان يحاكمه و يوقفه عند حده فهو يرى ان المغرب فيه حرية و فسحة لنهب المال العام.

  5. مناضل يقول

    هده العقود انتم من خلقها لمادا متقاعد في الجيش المغربي يتفاصى ابناؤه 1000درهم بعد 36سنة في حراسة الحدود ليل نهار بدون تعويضات الليلية .ما الفرق بين مسؤول ومتقاعد الاول يتقاضى ما يفوق 50000 درهم تحت الظل ناهيك عن نهب و سلب اموال الشعب وتعويضات خيالية . المتقاعدين في الجيش الاوروبي او في اي بلد اخرهم المحترمون و يعيشون اخر ايامهم رفاهية اما المتقاعد في الجيش المغربي يعيش في الذل و الهوان والخوف من ما هو ات .كما اطالب الحكومة بفتح تحقيق علي مستوى تعويضات المنطقة الجنوبية او ما يسمى ب(frais de deplacement zone sud) ابتداء سنة1986 الخاصة بالجنود المرابطين في الصحراء
    يا وزير انت تدافع عن المسؤولين و كانهم يموتون جوعا. ومهدوي صدر في حقه سجن والغرامة والقيامة
    كانه هو من سرق او استفاد من التعويضات. ونحن من
    ينصفنا من يعطينا حقنا في تعويضات 30سنة. احيي
    جنود موقع بديل كل في مكانه على المجهود الجبار الدي يقومون به تجاه تنوير الشعب .

  6. عبد الله مغربي يقول

    إسرقوا وانهبوا وتمسرحوا….فغالبية الشعب المغربي لا زال في سُبات نومٍ عميق

  7. Yfgjiiki يقول

    المهم بقاء لكم سبعة أيام بحال المهمشة او شفوا فين تزاوكوا

  8. كاره الظلاميين يقول

    لا عيش في بلد تفضح فيه الفساد فيقوم الفساد باعتقالك بتهمة الفساد
    مهاتما غاندي
    وأنتم يا الرباعة ديال الشلاهبية قطاع الطرق أكبر المفسدين في البلد،لم يكفيكم الفساد الذي أصبختم تغوصون فيه بل الآن تقومون بالتنظير للفساد كشيخكم المعتوه وملك البوكير اليتيم الذي دافع عن سيارات مراهق البيجيدي

  9. citoyenI يقول

    Le problème n’est pas tant le niveau de salaire de ces hauts fonctionnaires. Je suis d’accord même pour les payer encore plus , mais la question est de savoir si c’est mérité. Jusqu’à preuve du contraire nous sommes un pays sous développé et en grande partie à cause de ces hauts fonctionnaires qui gère le pays dont les politiques de tout bord. est ce que vous savez combien touche un parlementaire tunisien par exemple ? à peine 15000 DHS et le premier ministre tunisien pas plus de 30.000 DHS et il me semble que nous ne faisons pas mieux que la tunisie pour ne prendre que cet exemple. Alors de grâce que le minisitre arrête de se comparer à la france et d’importer des arguments tout fait utilisés par les pays démocatiques pour justifier les salaires de hauts fonctionnaires dans leur pays. Nous sommes un pays sous développé et nos hauts fonctionnaires de ce fait sont incompétents alors de quel compétences parler vous. Le jour ou nous aurons une croissance de 7% minimum, un taux de cjhomage de 6% et celui des jeunes de moins de 10% alors on pourra parler de compétences des hauts fonctionnaires.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.