مغاربة بـ”المغرب العميق” يحتجون ضد “كاط كاطات” الشوباني (فيديو)

20

خرج عشرات المواطنين مساء الأحد 26 يونيو، بساحة البريد بمدينة تينغير، للإحتجاج ضد اقتناء رئيس جهة درعة تافيلالت الحبيب الشوباني لسيارات “كاط كاط”، بمبلغ إجمالي قدره 300 مليون سنتيم.

وبحسب ما نقله فاعل مدني محلي لـ”بديل”، فقد رفع المتظاهرون شعارات قوية ضد ما أقدم عليه الشوباني في وقت تعاني فيه الجهة من فوارق اجتماعية وهشاشة كبيرة في البنيات التحتية وانعدام المرافق العمومية في العديد من المناطق.

وندد المحتجون المدعومون بفعاليات جمعوية محلية، بما آلت إليه جهة درعة تافيلالت وخاصة مدينة تينغير ونواحيها رغم المؤهلات البشرية والطبيعية والسياحية والطاقية التي تزخر بها.

“واستحضر المتظاهرون خلال الوقفة جملة من مظاهر اللامبالات التي يُواجهونها مع مسؤولي الإقليم والجهة، موجهين أصابع الإتهام للمسؤول الأول الحبيب الشوباني، خاصة بعد تفجر قضية “الكاط كاط”، في وقت لا تجد العديد من الحوامل والمرضى وسائل النقل والمرافق الصحية اللازمة لقضاء أغراضهم”، يقول المتحدث.

وشدد المتحدث، على “أن النسيج الجمعوي بالمدينة عازم كل العزم على الوقوف ضد كل المحاولات التي من شأنها أن تُجهز على مطالب المواطنين المنتمين لـ”المغرب العميق”.

إلى ذلك، أشار المتحدث إلى أن الساكنة تجاوبت بشكل كبير خلال الوقفة الإحتجاجية الليلية، كما أنها عقدت العزم على الخروج للإحتجاج من أجل المطالبة بكل الحقوق الدستورية، ولوقف كل أشكال الريع والتسيب في المال العام.

قد يعجبك ايضا المزيد عن المؤلف

8 تعليقات

  1. مهتم يقول

    ستجد العديد من المستشفيات عبر ربوع الوطن غير متوفرة على دواء بسيط، وفي نفس المنتطقة تنغير ستجد مرافق منعدمة، و بنيات تحتية مفقودة، ومعطلين عاطلين عن العمل، في حين تضيع الأموال في اساليب التبذير وبرامج شخصية في البذخ ، ويقولون بأن المغرب يعش ازمة منتهى المفارقة

  2. jebala يقول

    اش خصك ا العريان 4×4 ا مولاي

  3. UnBrE4KaB1e يقول

    تحية للمتظاهرين
    “كات كات” لكي يستطيعوا التنقل في الطرقات الوعرة نحو المناطق النائية “التي لا يزوره أحد طبعا” ههههه إنه منطقهم…
    بالمنطق البسيط : بالثروات التي تزخر بها المنطقة أو الجهة بصفة عامة “السينما/ المعادن/ …” لا يجب ان تكون هناك طرق وعرة ولا مناطق نائية ولن تحتاجوا لكات كات ولا هيليكوبتير.
    باراكا من الحكرة و الإستفزاز

  4. مناضل يقول

    نتمنى من ابناء جميع المناطق الهشة و التي لا بنيات تحتية و ﻻ مرافق لها ان تخرج للتنديد و مطالبة مسؤولي جهة درعة تافلالت بالنهوض بالمديدنة عوض شراء السيترات الفاخرة ونهب مال الجهة و تهريبه الىالرباط و طنجة و مكناس ( عبارة عن اراضي و فيلات )لان المنطقة تعتبر من افقر المناطق في افريقيا وشباب المنطقة يعاني كثيرا .وفي الاخير اقول لاهل منطقة درعة تافلالت احدروا حزب العدالة و التنمية لان اهل هدا الحزب سوف يرمون بالمغرب الى ما لا تحمد عقباه. لانهم لا يبالون الا بانفسهم وبابنائهم والموت لفقراء المنطقة الوضع سيئ جدا و كارثي .

  5. Abdoul يقول

    Bravo aux valeureux citoyens de TNGHIR. Avec cette action vous allez inaugurer une methode efficace de lutte contre Alfassad qui sera dupliquer a chaque dénonciation de ce dernier. Continuer et de façon Krechendo jusqu’à l’annulation de ce marché scandaleux. Il faut chercher en responsabilité tous ceux qui vont apposer leur signature sur l’exécution de ce marché. Il faut étendre cette action au marché tout aussi scandaleux de la location de la villa à 50000dh.

  6. كاره الظلاميين يقول

    فلنطالب بنصب المشانق لهؤلاء المجرمين الناهبين للمال العام
    هؤلاء يقطعون ارزاق المواطن باسم الدين، يوزعون ” الجنة ” على الفقراء ويشترون الجنة

  7. GAME OVER يقول

    هاكاك أ رًجال. خاصنا نتحركو فجميع جهات بلادنا، و بالأخص بعد رمضان باش تكون لخرجات بنهار لقهار. و ما يدوزوش علينا مسرحيتهوم نتيخابييا باش ما كان، حتا نتحاسبو مزيااان. هيا يا شباب. هاد لجيل يحسم لمعراكا. ما نأجلوهاش لجيل آخر. لأومور غاديا و كاتتفاقم. باراكا باراكا GAME OVER!!

  8. صاغرو يقول

    تحية لتنغير الصامدة.
    وسيستمر مسلسل فضح تجار الدين او الثعالب الملتحية

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.