أسـامـة الـخـلـيـفي يــغـادر الـسـجـن

49

أُفرِج اليوم الإثنين 27 يونيو، عن الناشط الفبرايري المعتقل أسامة الخليفي، بعد أن قضت استئنافية الرباط، بتحويل العقوبة النافذة في حقه (ستة اشهر) إلى موقوفة، بحسب ما أكده دفاعه محمد حداش.

وأوضح حداش، في حديث مع “بديل”، أن المحكمة قد تجاوبت مع الدفوعات التي تقدم بها الدفاع، خاصة في ما يتعلق بغياب المطالب بالحق المدني وهو رجل أمن.

وقال حداش، “إننا كنا ننتظر حكما بتبرئة موكلي، لكن المحكمة رفضت ذلك مقررة إيقاف تنفيذ العقوبة، بعد أن قضى 3 أشهر خلف القضبان، إثر إدانته بستة أشهر سجنا نافذا في المرحلة الإبتدائية”.

وكانت ابتدائية الرباط قد قضت اليوم الجمعة 22 أبريل، بستة أشهر سجنا نافذا في حق أحد مؤسسي حركة 20 فبراير أسامة الخليفي، فيما قضت في حق الاستاذ الجامعي جمال فزة بشهر موقوف التنفيذ وغرامة 600 درهم، فيما قضت بغرامة مالية قدرها 500 درهم بالنسبة للشخص الثالث الذي كان معهما في الملف.

وتجدر الإشارة إلى أن دفاع المدانين قد تحدث أمام المحكمة عن تعرض الخليفي “للتعنيف” مشيرا إلى أن الشرطة ربطت اليد اليمنى للأستاذ الجامعي مع اليد اليمني لمدان آخر وأبقته على هذا الحال لمدة طويلة رغم شكاوى المدانين من آلام حادة.

يذكر أن المدانين كانوا داخل سيارة في الرباط قبل أن يطلب منهم رجال أمن بزي مدني بطائق تعريفهم لكنهم طلبوا بدورهم الاطلاع على ما يتبث انهم رجال أمن الأمر الذي لم يستسغه الاخيرون ليتطور الأمر إلى اعتقالهم وتعنيفهم، بحسب تصريحات سابقة لدفاعهم.

قد يعجبك ايضا المزيد عن المؤلف

2 تعليقات

  1. alhaaiche يقول

    Alla Slamtek
    Ou Red Balek
    Rah Al Mekhzen Al Balid Al Jabane
    ne te laissera jamais Tranquille
    Parce qu’il ne pardonnera jamais aux lions du 20 FEV

  2. jamal يقول

    c normal de demander à l’agent d’autorité de montrer son identité s’il ne portait pas de tenue et de s’assurer et si qq1 a voulu jouer un sale tour.pourquoi nos autorités sont malades c normal voilà: ma carte mr je suis un policier appartenant à telle circonscription ,ou est le mal

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.