نقابيون يؤكدون وجود “مهزلة” في هيكلة غرف الصناعة التقليدية

45
طباعة
عبرت “الجامعة الوطنية لموظفي الغرف المهنية”، عن رفضها القاطع للهيكلة الإدارية لغرف الصناعة التقليدية، التي تكرس -بحسبها- لـ”الحيف والحكرة الذي يتعرض لها موظفي غرف الصناعة التقليدية، والتي لا تتناسب أبدا مع ما تقوم به إدارات هذه المؤسسات من مهام جسام للمساهمة في تطوير القطاع”.

وأكدت الجامعة المذكورة في بيان توصل به “بديل”، أن “وزارة الصناعة التقليدية قررت تشكيل هيكلة إدارية لغرف الصناعة التقليدية الجهوية الجديدة، أقل ما يقال عنها انها مهزلة بكل المقاييس، حيث منحت لكل غرفة جهوية ثلاث مصالح ومنصب مدير ومصلحة لكل ملحقة خارجية، كما أن هذا القرار تم بدون حوار تشاوري وفقا لما تم الاتفاق عليه في جولات الحوار الاجتماعي السابقة على اعتبار ان الهيكلة الإدارية هي تهم موظفات وموظفي غرف الصناعة التقليدية”.

وذكر البيان أن هذه الهيكلة، “لا تتماشى مع التقسيم الجهوي الجديد للغرف و الذي جمع عدد من الغرف في غرفة واحدة، بحيث ارتفعت وثيرة العمل بتوسيع المجال الترابي، وأصبح تنظيم هذه الإدارات ضرورة قصوى من أجل تجويد عمل هذه المؤسسات و تفادي العشوائية”.

ونددت النقابة بـ”سياسة فرض الأمر الواقع عوض الحوار والتفاوض، وعدم احترام المنهجية التشاركية التي تم الاتفاق عليها سلفا في جلسات الحوار الاجتماعي مع الجامعة الوطنية”، مستنكرة “بشدة الصمت المطبق لجامعة غرف الصناعة التقليدية و رئيسها، و دورها السلبي في الدفاع عن مصالح الغرف – كما هو حال رؤساء باقي جامعات الغرف – و كأن موضوع تطوير الإدارة، وتحديثها، وهيكلتها شان لا يعنيهم في شيء”.

وطالبت الجامعة عبر نفس البيان، “وزارة الصناعة التقليدية و الاقتصاد الاجتماعي و التضامني بسحب هذه الهيكلة الإدارية الهزيلة والمجحفة فورا، و العودة لطاولة الحوار الاجتماعي القطاعي”.

 

قد يعجبك ايضا المزيد عن المؤلف

3 تعليقات

  1. افزي م علي يقول

    باسم حرفيي اكادير نطالب باعادة الهيكلة ل 70% لموضفي الغرف الجهوية باكادير وخاصتا المدير المتحكم في جميع ملفات الموضفين و كدالك اﻻعضاء القدماء و يعتبره اغلب الصناع بديكتاتور القطاع كما لم يلتزم بمبادئ الدستور الجديد مع ممتلي القطاع حيت انفرد بقرار منع حضورهم في الدورة الاخيرة وبعد اسرارهم للدخول و ممارسة عملهم الرقابي في تسيير الغرفة لملفات القطاع وفد تبين لنا ان كل المناقشات ﻻ تخدم القطاع كما و ﻻ كيفا

  2. رطاط يقول

    النقابات ببلادنا متامرة علينا وهي اكبر مهزلة. انها مسرحية مفضوحة ابطالها وباقي الممثلين فيها انتهازيون ووصوليون ليس الا.انهم من يمارس بعقلية المكر والخديعة تحت يافطة النضال النقابي.اما هذه النقابة قمة الخيانة وهم مالكيها هو المناصب والمكاسب وبيع الشرف باسم الدين والنضال.لعن الله الغشاشين امين يا رب العالمين.

  3. رطاط يقول

    النقابات ببلادنا والمتامرة علينا هي اكبر مهزلة. انها مسرحية مفضوحة ابطلها وباقي الممثلين فيها انتهازيون ووصوليون ليس الا.انهم من يمارس بعقلية المكر والخديعة تحت يافطة النضال النقابي.اما هذه النقابة قمة الخيانة وهم مالكيها هو المناصب والمكاسب وبيع الشرف باسم الدين والنضال.لعن الله الغشاشينامين يا رب العالمين.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.