المغرب الثاني عربيا من حيث غلاء أسعار المحروقات

87
طباعة
حل المغرب في المركز الثاني من حيث غلاء أسعار المحروقات على مستوى شمال إفريقيا والشرق الأوسط، بحسب تصنيف لموقع “غلوبال بترول برايس” المتخصص في رصد أسعار البترول.

ووفقا لما نقلته يومية “المساء” في عدد الإثنين 27 يونيو، فقد جاء المغرب ثانيا بعد موريتانيا التي حلت في الصدارة كأغلى الدول التي يباع فيها البنزين. متبوعا بتونس والأردن والسودان وعمان والإمارات العربية ولبنان والبحرين وقطر ومصر، لتبقى كل من السعودية والجزائر من بين الدول التي تعرف انخفاضا في أسعار المحروقات على الصعيد العربي.

ويأتي تصنيف الموقع الدولي في خضم الوضعية التي أصبح يعيشها قطاع المحروقات في المغرب ونظام تحرير الأسعار المعمول به، حيث سجلت أسعار المحروقات في الآونة الأخيرة زيادات كبيرة، بعدما قفزت أسعار “الغازوال” نهاية الأسبوع الماضي إلى نحو 8.94 دراهم للتر، في الوقت الذي تجاوزت أسعار البنزين 10.48 دراهم للتر.

قد يعجبك ايضا المزيد عن المؤلف

3 تعليقات

  1. ha9ed يقول

    ليس فقط المحروقات بل حتى الخضر والفواكه واللحوم والأسماك أقسم بالله أنها جد مرتفعة الأثمان بل أكثر بكثير من أوربا وأمريكا وكندا في المغرب نعيش أسعار خياليةب مرتبات جد جد هزيلة للموظفين ما عدا مرتب بن كيران وعصابته.وبالمناسبة أسأل هذا الدجال أنت قلت أنك تعطي مرتبك لسيدتك ترسل لك به الغذاء وتشتري لك الملابس فقط أكثر من 13 مليون شهريا تبخسها وتظهر أنك غير مقتنع بها ماذا سيقول الموظفون الذين يأخذون بين 4000و6000 درهم والله إنك أكبر مجرم عرفه المغرب

  2. أمازيغي يقول

    احب هذا الموقع ،لكن لا اقبل ان يصنف المغرب دولة عربية من قبل موقع يعطى به المثل في النزاهة و الموضوعية و الشفافية
    تحية لاستاذنا سي حميد مهداوي على نضالك ضد الطواغيت
    حاول ان تقنع نفسك ان المغرب ليس دولة عربية
    تحياتي

  3. Maroc propriete' privee' يقول

    la politique d appauvrissement des marocains -le marocain doit rester miserable ,les richesses sont distribuees aux proches du palais ,puis les courtisans et leurs amis

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.