“داعش” يُعدم ستة إعلاميين بعد شهور من الإختطاف

62
طباعة
وثق تنظيم الدولة الاسلامية في شريط فيديو، عملية قتله خمسة ناشطين اعلاميين يتحدرون من مدينة دير الزور في شرق سوريا، من دون ان يحدد مكان او زمان اعدامهم، بعد خطفهم قبل ثمانية اشهر.

وفي اصدار تداولته مواقع وحسابات جهادية بينها اذاعة البيان التابعة للتنظيم، يظهر خمسة اشخاص يعرفون عن عملهم الصحافي والمؤسسات التي يعملون معها ويزودونها باخبار التنظيم وظروف عيش السكان تحت سلطته في مدينة دير الزور، على قولهم.

وقال مدير المرصد السوري لحقوق الانسان رامي عبد الرحمن لوكالة فرانس برس ان احد القتلى كان من الناشطين الذين يعملون مع المرصد داخل المدينة، موضحا انه تم اعتقال الناشطين الخمسة في شهر تشرين الاول/اكتوبر الماضي في المدينة، وتم اعدامهم على مراحل في شهري تشرين الثاني/نوفمبر وكانون الاول/ديسمبر.

وبحسب عبد الرحمن، فإن نشر الفيديو الان “هدفه توجيه رسائل بان التنظيم لا يزال قويا ولفت الانظار الى الخسائر الميدانية التي مني بها في سوريا”.

ويتصدى التنظيم في شمال سوريا لهجوم تشنه فصائل كردية واخرى عربية منضوية في صفوف “قوات سوريا الديموقراطية” لطرده من مدينة منبج، احد ابرز معاقله في محافظة حلب.

ويسيطر تنظيم الدولة الاسلامية على ستين في المئة من مدينة دير الزور، بعدما سيطر منذ العام 2013 على الجزء الاكبر من هذه المحافظة الحدودية مع العراق وحقول النفط الرئيسية فيها والتي تعد الاكثر انتاجا في سوريا.

وتبنى التنظيم في وقت سابق قتل عدد من الصحافيين والناشطين الاعلاميين داخل سوريا وكذلك في تركيا المجاورة، بينهم عدد من الناشطين في حملة “الرقة تذبح بصمت” التي توثق انتهاكات التنظيم في مدينة الرقة، معقل الجهاديين الابرز في سوريا، بعدما باتت المدينة محظورة على الصحافيين اثر عمليات خطف وذبح طالت عددا منهم.

قد يعجبك ايضا المزيد عن المؤلف

4 تعليقات

  1. بوعو يقول

    انهم يطبقون فكر السلف على الخلف.انهم مسلمون بامتياز ووجوههم مكشوفة لا غبار عليها.انهم نسخة قديمة جديدة من الاسلام .بهذا يريدون نشر افكارهم ومعتقداتهم.امة تلقت الضربة في مخها فضاع العقل ووظيفته.امة محكوم عليها او حكمت على نفسها بالجهالة .امة تتراجع بسرعة امام العلم والتكنولوجيا وامام الابداع والابتكار.امة مذلولة وتذل دينهاالذي دفنت فيه كل شيئ فاضاعت كل امل.انهم الداعشيون المومنون كما يزعمون.انهم من حول الاسلام الى دين للفاشلين العاجزين.

  2. Ramssess يقول

    هاد الدواعش وحوش ماشي بني آدم..شوهتم الإسلام ايها الإرهابيون والاسلام بريئ منكم..لا حول ولا قوة الا بالله

  3. لا للنفاق والرياء يقول

    انه نسخة من الاسلام المتشدد او المتعنت.انهم الارهابيون وكفى بالله شهيدا اما الرد بانهم لا يمثلون الاسلام كذب وبهتان وسياسة وايديولوجية.اذهبوا الى منابع هذا الفكر وجففوه ان استطعتم لان ذلك جهاد حقيقي.حاربتم كتب ماركس واجلس وهو شيئ منه والان حاربو كتب واكاذين هريرة وبخاري ومسلم وتيمية و…لا حصر لهم.فهل تستطيعون.ارى الماركسيون والاشتراكيون يقبلون النقد ويصححون بعض الجوانب من نظرياتهم و….ولكن لا ارى اخوانيا قادرا على تصحيح ولو واحدة من خزعبلات فقهائهم .هل .تعرفون لمادا؟

  4. لا للنفاق والرياء يقول

    انه نسخة من الاسلام المتشدد او المتعنت.انهم الارهابيون وكفى بالله شهيدا اما الرد بانهم لا يمثلون الاسلام كذب وبهتان وسياسة وايديولوجية.اذهبوا الى منابع هذا الفكر وجففوه ان استطعتم لان ذلك جهاد حقيقي.حاربتم كتب ماركس واجلس وهو شيئمنه والان حاربو كتب واكاذين هريرة وبخاري ومسلم وتيمية و…لا حصر لهم.فهل تستطيعون.ارى الماركسيون والاشتراكيون يقبلون النقد ويصححون بعض الجوانب من نظرياتهم و….ولكن لا ارى اخوانيا قادرا على تصحيح ولو واحدة من خزعبلات فقهائههل تعرفون لمادا؟

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.