النقيب البقيوي يناشد الملك من أجل أوتنيل

17

ناشد الرئيس السابق لـ”جمعية هيئات المحامين بالمغرب”، النقيب عبد السلام البقيوي، الملك محمد السادس، من أجل التدخل لانقاذ حياة المواطن المغربي، الناشط الحقوقي والسياسي، من ذوي الاحتياجات الخاصة، عادل أوتنيل، و وضع حد لمأساته، بعد تدهور صحته نتيجة إضرابه عن الطعام الذي تجاوز الأربعين يوما، للمطالبة باسترجاع بطاقة إنعاش صودرت منه والحق في السكن بعد التهديد بتهديم براكته والحق في العيش الكريم.

وقال البقيوي، في تدوينة له على صفحته بالفيسبوك، “نناشدكم يا صاحب الجلالة للتدخل من أجل إنقاذ حياة مواطن مغربي و وضع حد لمأساته ، اسمه عادل أوتنيل، من ذوي الإحتياجات الخاصة تحدى الفقر و الإعاقة وحصل على شهادة الدكتوراه”.

وأضاف البقيوي ” في يوم الخميس 30 يوليوز من السنة الماضية، و بمناسبة الذكرى 16 لاعتلائه العرش، قال الملك محمد السادس : “فطموحنا من أجل إسعاد شعبنا، ليس له حدود. فكل ما تعيشونه يهمني: ما يصيبكم يمسني، وما يسركم يسعدني. وما يشغلكم ، أضعه دائما في مقدمة انشغالاتي”.

وكان عدد من النشطاء الحقوقيين والجمعويين قد دعوا  إلى تنظيم وقفة احتجاجية أمام البرلمان يوم الأحد 26 يونيو الجاري، ابتداء من الساعة الخامسة مساء، للتضامن مع الناشط الحقوقي والسياسي، الدكتور عادل أوتنيل، المضرب عن الطعام.

وبحسب نداء صادر عن “رفاف وأصدقاء الدكتور عادل أوتنيل”، فسوف تنظم بعد الوقفة قافلة نحو مدينة فاس للتضامن مع أوتنيل وللمطالبة بالاستجابة لمطالبه، موضحين أن “هذا الشكل الاحتجاجي جاء بعد مرور أزيد من 42 يوما من الإضراب عن الطعام الذي يخوضه أوتنيل، دفاعا عن حقه في الشغل والسكن والعيش الكريم، وبعد أن أصبحت حالته الصحية جد متدهورة، وأضحى أقرب لمعانقة الشهادة، وأمام تعنت الجهات المسؤولة عن ملفه رغم الحملة التضامنية الواسعة معه وطنيا ودوليا، والمساندة لمطالبه العادلة والمشروعة”، حسب النداء.

قد يعجبك ايضا المزيد عن المؤلف

8 تعليقات

  1. الكاشف يقول

    ينبغي عليه أن يصبر حتى يقتني رئيس جهة تافيلالت طائرة الهيليكوبتر كما وعد بذلك من أجل إنقاذه وبشرط أن ينخرط معه في حزبه ، أما طائرات وزارة الصحة فلا تتحرك إلا لإنقاذ السياح الأجانب

  2. كاره الظلاميين يقول

    أقبح ما في مثقفينا هو هذا الاستعطاف المذل
    متى يفهم هؤلاء بأن المخزن والمؤسسة الملكية وحكومة الملك يحاربون بقوة وبخبث كل مواطن مناضل شريف؟؟؟؟؟؟؟؟

  3. Premier citoyen يقول

    ناشد المغاربة ، يا أستاذ البقيوي . لا تناشد أحدا غير المغاربة. من تناشده اليوم منشغل بتوزيع القفف الرمضانية.

  4. مناضل يقول

    يا سيد بقيوي المحترم الا يمكن لكم ان تؤسسوا حزبا واعطوه اسم بديل لتكون ضربة جزاء في الدقيقة 90
    لهؤﻻء المستبدين الخونة اظن ان اغلنب شباب و متقاعدي والطبقة الكادحة يؤيدونكم لانكم تتكلمون باسم الحق.لقد دكرتمونا ببنجلون وبن بركة و بوعببد و…اعزكم الله وانار طريقكم ووففكم لما فيه خير للبلاد

  5. MOGHRABI يقول

    هذا انتهاك جديد لحقوق الانسان ارحموا كي لا يثور فان ثار سيدهسكم

  6. ابو سلمى يقول

    هذا التعنت التي يمارسه المسؤولون عربون محبة واخلاص لهذا الشعب الكريم
    الغاية منه اركاع من به كرامة واذلال الشرفاء الاحرار لكن الله يمهل ولا يهمل كل من تمادى في افساد البلاد والعباد واسرف ونهب وطغى وتجبر
    شاب معاق دكتور فقير يمارس عليه التجبر والتسلط

  7. بوعو يقول

    اكره التسول واكره الصدقة واومن بالحقوق والواجبات.اومن بالحق واكره الباطل.احب العدل ضدا على الظلم.نريد دولة القانون الضامن للحقوق لا دولة من يعتبرون انفسهم ملائكة. كلنا مغاربة ولنا نفس الكرامة ونفس الحقوق ولسنا متسولين.اياكم والشفقة المحطمة للشرف .

  8. alhaaiche يقول

    عادل أوتنيل، Possède un Doctorat
    Ou Al Houkouma Dial Benkirane, Yallah fiha Ghir Si Al Werdi qui possède un Doctorat

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.