سلطات ميسور تمنع نشاطا حقوقيا تؤطره الرياضي في الذكرى 37 لتأسيس الجمعية

20

علم “بديل”، ان السلطات المحلية بمدينة ميسور قد منعت الجمعية المغربية لحقوق الإنسان من تنظيم نشاط لها مساء السبت 25 يونيو، بمناسبة الذكرى 37 لتأسيسها.

وذكر مصدر حقوقي في حديث مع “بديل”، أن الندوة كان من المقرر ان تؤطرها الرئيسة السابقة للجمعية، خديجة الرياضي، قبل أن يتفاجأ المنظمون بحصار كلي للمركز الثقافي من طرف عناصر الأمن، التي منعت الحقوقيين من ولوجه لبدء اشغال اللقاء.

ونقلا عن المصدر ذاته، فقد نظم الحقوقيون وقفة احتجاجية أمام المركز الثقافي رفعوا خلالها شعارات تندد بهذا المنع وتدين كل أشكال التضييق على الأنشطة الحقوقية في المغرب.

يشار إلى أن سلطات مدينة طنجة قد عمدت مساء نفس اليوم إلى منع نشاط مماثل لتكريم الحقوقي محمد الهسكوري، عرفانا له بعطاءاته في مجال حقوق الإنسان/ ودعما له بعد تجاوزه لوعكة صحية خضع على إثرها لعملية جراحية على مستوى القلب.

الرياضي مسور 1 ميسور

قد يعجبك ايضا المزيد عن المؤلف

4 تعليقات

  1. مغربي عربي يقول

    آآآآآآآآآه…………….تتخدثون عن المناضلة الكبيرة خديجة الرياضي والتي تملك ضيعة شاسعة (فيرما) في قرب الرباط ولكي تتأكدوا أنها مناضلة وتقوم بكل هذا النضال لوجه الله تعالى فيجب أن تعلموا أنها قامت بحفر بئر بدون أخذ رخصة من السلطات لكي تسقي به بساتين ضيعتها وقامت بالإضرار بالعديد من الفلاحين المساكين المجاورين لها طبعا لأنها تحفر بآلات تصل إلى عمق الفرشة المائية مما سيجعلها تقوم بسحب كميات كبيرة من الماء وتحرم الفلاحين المساكين من حقهم في الري…لنترك جانبا موضوع أملاكها وتجاوزاتها يكفي أنها حاصلة على جائزة من يد جان إلياسون المعروف بميولاته نحو الكيان الصهيوني العنصري الذي يخرق حقوق الإنسان في كل دقيقة وليس في كل يوم

  2. Kurt Bernstein يقول

    مِن المُسْتَحيل أن تكون بداية لِديمُقراطية ما أو حقوق أو حُرِّية، لأنَّ هادِهِ الأشْياء تتناقض تَمامَ الإنْتقاض مَعَ شَكْلِ الحُكم المُمَنْهج و المَدروس من طرف أخصائيي و ذالك لمَصْلحة الدَّيمومة، في أرْكان و دهاليس الحكم، و الإغتناء و النُّفود.

  3. محند يقول

    ماذا سيجني المخزن الجبان من منع الحقوقيين الاحرار والشرفاء ومحاكمة الصحفيين وعزل القضاة وتكسير جماجم وعظام المعطلين والمواطنين الذين يطالبون بحقوقهم المشروعة بسلم؟ المخزن الجبان الذي يعيش ارتباك خطير سيجني الا العواصف والتزونامي الشعبي والتقارير الدولية السلبية حول حقوق الانسان في المغرب. كفى من الغباوة والتعنت والنفاق السياسي والديني واحترموا مضامين دستوركم الممنوح والدستور السماوي والمواثيق الدولية وتعلموا من تاريخكم الدموي الخبيث وعهود الرصاص والجمر وتازممارت.

  4. رطاط يقول

    اياك ان تقترب من اسد او كلب وهو يفترس جثة.كما لاتقترب من المخزن وهو يفترس الشعب ماليا بالملايير وسياسيا الزرواطة منشغلة بتكسير رؤوس الحقوقيين عبر التراب المغربي مع التزوير في وجه السذج الخائفين والمتملقين.اما اقتصاديا نهبوا الماء والسماء والارض وما بباطنها ثم الهواء والشمس.حفنة من المجرمين يستغلون عامل الامية ويوظفون امكانيات الشعب.عصابة سيطرت على الدولة والان تفعل فعلتها وكان المغرب لها والمغاربة خماسة معها.انه النظام الفاسد.انهم اللصوص والقتلة.انهم بتعبير مظفر النواب اولاد القحبة والذين حظيرة خنزير اطهر من اطهرهم.لعنة الله عليهم اجمعين.امين يا رب العالمين.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.