البقالي يُحرج المؤسسة الملكية

40
طباعة
فجر عضو اللجنة التنفيذية لـحزب “الاستقلال”، عبد الله البقالي، “قنبلة” من العيار الثقيل في وجه من وصفهم بـ”قوى التحكم” بالمغرب.

وفي هذا السياق، تحدث البقالي مباشرة، عن “دور المؤسسة الملكية في هذه المعادلة، التي أصبحت تتعقد بسبب الغموض والأقاويل التي تطرح حول المتحكمين فيها”، متسائلا حول ما إذا كانت هذه المؤسسة قد اختارت أن تكون طرفا في النزاع السياسي القائم، إلى جانب تلك القوى الموصوفة بـ”المتحكمة”.

وأوضح البقالي في ندوة شبيبة “المصباح” أمس السبت 25 يونيو، ببوزنيقة، مستغربا ذات الوضع، قائلا: “إن المشكل لا يكمن في الاختلاف السياسي أو الصراع الحزبي من أجل إنضاج التجربة الديمقراطية بالبلاد، بل المشكل هو أن تكون مع حليف وهمي أو تصارع خصما وهميا، والخصم الوهمي أقل تكلفة من الحليف الوهمي”.

وأشار البقالي إلى أن الصورة أصبحت غير واضحة تماما، وأصبح بعض السياسيين منشغلين بفك شفرات هذه المشاهد المزيفة، موضحا، “أن هذا ألهانا عن العمل والنقاش السياسي المفروض”.

 

قد يعجبك ايضا المزيد عن المؤلف

7 تعليقات

  1. مغربي عربي يقول

    أنا لا أفهم أين درستم الصحافة عن أي إحراج وعن أي قنبلة تتحدثون ما قاله البقالي عادي جدا و أهون مما يقوله شباط وبنكيران والعماري فلماذا تضخمون كل شيئ وتجعلون من الحبة قبة… يجب عليكم أن تتحلوا بقليل من النضج وتكفوا عن ”التبرهيش”

  2. housseine يقول

    il faut nommer les choses par leurs noms pourquoi tourner autour du pot appelé un chat un chat et point c’est tout

  3. الريفي المفتخر يقول

    نحن ف الريف لم نرا ابدا شي تضاهرة او لقاء او مناضرة او او تنضمها نقابة او حزب او منضمة او او كووولشي ديروه ف الغرب عندكم كوولشي نضموه ف بوزنيقة و بو جنيبة او او و نحن اجيو كل 3 اشهر ديو من بنك المغرب ف الريف الديو العملة و صافطو لينا النتاجات ديلكم الزيت او السكر والمواد المسرطنة بالغلى او ضحكو علينا او نهار تقرب الحملة عاد بانو باسم المرتزفة ديالكم شريو ذمم المستضعفين الجهل او لعنة الله على والدبكم يا غرباوا خاس مكم تجيو لريف حفات وبالفيزا او شوف تشوف

  4. Alhaaiche يقول

    C’est très simple
    L’histoire a commencé, Avec le Vrai tracteur,
    et comme le vrai tracteur a échoué suite au printemps vert
    il a cédé la place au Grissoune, Al Amary
    Le grissoune Al Amary ne sait pas conduire
    et n’a que le niveau scolaire Kateriam année
    et les Marocains ne tolèreront jamais qu’un Quateriamiste soit PM
    le projet est dans l’impasse et le Mekhzen aussi
    le Makhzen veut mettre quelqu’un qu’il peut gérer par remonte control
    Hada Makan

  5. citoyen يقول

    لاحولة ولاقوة الا بالله العلي العظيم ; فجَر عضو اللجنة التنفيذية لـحزب “الاستقلال”، عبد الله البقالي،
    “قنبلة” من العيار الثقيل في فنجان خفيف. و يحرج المؤسسة الملكية.
    انسيتو التضامن ديالو المطلق مع المهداوي في محنته
    السي مصطفى العماري زير معانا شوية

  6. citoyen يقول

    لاحولة ولاقوة الا بالله العلي العظيم ( البقالي يحرج المؤسسة الملكية )….(فجَر عضو اللجنة التنفيذية لـحزب “الاستقلال”، عبد الله البقالي، “قنبلة” من العيار الثقيل)……زوبعة في فنجان ..حيث ابان عن تضامنه المطلق مع المهاوي و الاخرين في محنتهم الاخيرة. السي مصطفى العماري زير معنا شوية.

  7. مستقل يقول

    لن ينسى المغاربة ذلك الوقت الذي بدأت تنضج فيه تجربة الصحافة المستقلة ايام الصحيفة و لوجورنال و غيرهما و قمتم انذاك جماعة الصحافيين الحزبيين تتأمرون مع قوى المخزن لوأدها و نعتها بالمرتزقة و خدمة الاجندات و الان تاتي يا البقالي لتتحدث في التجكم و العبة و غير ذلك من الكلام الذي لا يغني فقط التحكم عندما يكون في غير صالحكم تنتفضون و ان كان ضد الاخيار و الشرفاء من خصومكم تتحدون مع الجهة المتحكمة و اخر ذلك ما فعله الرميد عندما والى جهات التحكم و تحكم في النيابة العامة و هو ما يخالف حقيقة العدالة و حوهر الحكم العادل الله ياخذ فكم الحق يا خدام التحكم

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.