بنجلون يسحب ترشيحه على رأس لائحة شباب الفيديرالية ردا على تصريحات منيب.. والأخيرة توضح

44
طباعة
ردا على تصريح الأمينة العامة لـ”الحزب الإشتراكي الموحد”، نبيلة منيب، الذي أوردت فيه “أن نجل أحمد بنجلون هو من اقترح نفسه على رأس لائحة الشباب في الإنتخابات التشريعية للسابع من أكتوبر المقبل، ماشي استغلال للرمزية راه حنا عندنا طون ديال الرموز”، قال عمر محمود بنجلون، المعني بتصريح منيب، ” إنه يسحب هذا الترشيح مع الاحتفاظ بحق الرد على هكذا تصريح”.

وكتب بنجلون، في تدوينة له على حسابه بالفايسبوك، ” إلى الأجهزة التقريرية لفيديرالية اليسار الديمقراطي، إلى الأجهزة الحزبية و الشبابية للمؤتمر الوطني الاتحادي ، الحزب الاشتراكي الموحد ، حزب الطليعة الديموقراطي الاشتراكي، بعد تصريحات السيدة نبيلة منيب، الأمينة العامة للحزب الاشتراكي الموحد، في ندوة صحفية بتاريخ 21 يونيو الحالي، أثارت من خلالها استغلال الرمزية، في تعليق لها على هذا الترشيح، أصرح للأجهزة التقريرية لفدرالية اليسار الديموقراطي، أنني أسحب هذا الترشيح مع الاحتفاظ بحق الرد على هكذا تصريح”.

وأضاف بنجلون في ذات التدوينة “أؤكد لكافة الأخوات و الإخوان أنني سأظل مستمرا في نصرة قيم الديمقراطية في المغرب متمسكا بوحدة الصف اليساري أمام الظلامية و الرأسمالية المتوحشة متمنيا النجاح لفيدرالية اليسار الديموقراطي في هذه الرسالة الأممية و في المعركة السياسية المقبلة واضعا رهن إشارتها كل المستطاع”.

وخلق قرار بنجلون بسحب ترشيحه سجالا بين مناضلي الفدرالية ونشطاء مواقع التواصل الإجتماعي، بين مؤيدين للقرار، ومعتبرينه قرارا شجاعا، وأنه أفضل قرار اتخذ ردا على التصريحات، مما دفع منيب إلى الخروج عن صمتها والرد عبر تعليق على تدوينة بنجلون جاء فيه ” إلى الرفيق عمر بنجلون من المؤسف أن يأخد النقاش هذا المسار المغلوط من أساسه و أنا لست بحاجة للتذكير بأنك مناضل يساري متميز و سليل المناضلين الذين كتبوا صفحات خالدة من النضال و الامجاد و أن فيدرالية اليسار بأمس الحاجة لأمثالك. لقد التقينا و عبرت لك عن ترحيبي بترشيحك في إطار الفيدرالية و بأن ذلك سيشكل مكسبا، علما بأنني لست من يقرر في هذا المجال فالقرار ثلاثي”.

و أضافت منيب “عندما اجتمعت FGD ، و كنت في مهمة خارج الوطن، قررت انطلاقا من المعايير المتفق عليها أن تسند رأس لائحة الشباب لحزب الطليعة و التي اطلعت على مقترحك، أوكلت المهمة لشبيبتها التي اختارت كاتبها العام. بالرجوع للتسجيل يظهر جليا بأنني أجيب السائل الذي قال إن عمر استغل الرمزية…. بالقول بأنه ليس كذلك. و أؤكد من جديد بأن FGD ستتقدم كثيرا بانخراط امثالك يا عمر لأن الطريق الذي اخترناه عن قناعة و وعي و لو أنه غير مستحيل يظل صعبا و محفوفا بالمناورات و يتربص به المتربصون ومن يشتهون الاصطياد في الماء العكر. و المستقبل أمامنا و كل أت قريب، مع مودتي و سلامي و بالتوفيق في كل مبادراتك”.

وسبق لمنيب أن قالت في ندوة نظمت بالمقر المركزي لحزب الاشتراكي الموحد ” إن بنجلون هو من رشح نفسه على رأس لائحة الشباب، لكن لا يمكنهم أن يتجاوزوا شبيباتهم، وأنها هي من رحبت بهم، وبما أن الرفاق اقترحوها على رأس لائحة النساء، قالت لهم الطليعة هي اللي تكون على رأس لائحة الشباب، وماشي استغلال للرمزية لأننا عندنا طن ديال الرموز” تضيف منيب.

قد يعجبك ايضا المزيد عن المؤلف

3 تعليقات

  1. ولد الدرب يقول

    أنا وكأي ابن الشعب الذي يريد إعادة موازين القوة لصالح الجماهير الشعبية. مع توحيد اليسار. ولكن الدخول في أية عملية سياسية (انتخابات أو..) ما هو إلا تبييض المخزن وهذا لا أقبله.

  2. جبلي يقول

    لا منيب ولا فيدرالية ولا يسار .انهم مجموعات من الاتباع والمريدين في ق21 يعيشون الوهم النضالي وجلهم امي .اين هم مما يجري ضد الهيني والمهدوي واوتنيل والتقاعد و…مصائب بنكيران ل لن تتوقف؟انا منهم واشهد اننا اناس فاشلين قابعين في ركن نحفظ شعارات بلا اساس وبلا وعي .امراض اليساريين لا تعد اما هم عدد محدود.

  3. صاغرو يقول

    برافو بديل متميزون في مهاجمة الجميع لا اعرف حقيقة قبلتكم

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.