تتوقع مديرية الأرصاد الجوية الوطنية، بالنسبة لليوم السبت، أن تخيم التأثيرات البحرية على سهول المحيط الأطلسي مما سيؤدي إلى انخفاض في درجات الحرارة، في حين سيظل الطقس حارا نوعا ما بداخل الأقاليم الجنوبية وبالجنوب الشرقي.

كما يرتقب تشكل سحب منخفضة على السواحل خلال الصباح والليل ، ستكون مرفوقة محليا ببعض الكتل الضبابية محليا، فضلا عن تمركز سحب غير مستقرة منذ الصباح فوق مرتفعات الأطلسين الكبير والمتوسط، وسفوحهما الشرقية والمنطقة الشرقية وأقصى جنوب البلاد مع نزول زخات رعدية محليا. عدا ذلك ستكون السماء صحوة نسبيا بباقي المناطق.

وستهب الرياح معتدلة إلى محليا قوية نوعا ما، شمالية بالأقاليم الجنوبية، وضعيفة من القطاع الجنوبي بالجنوب الشرقي وغربية بالشمال الغربي، بينما ستهب من القطاع الشمالي، ضعيفة إلى معتدلة عموما بباقي الأرجاء الأخرى، مع هبوب زوابع رملية بداخل الأقاليم الجنوبية.

وستتأرجح درجات الحرارة الدنيا ما بين 10 و16 درجة بمرتفعات الأطلس ، وما بين 16 و 21 درجة بالمنطقة الشرقية وبالقرب من السواحل، وما بين 23 و 28 درجة بالسهول الداخلية الشمالية والوسطى والجنوب الشرقي، وستصل إلى ما بين 28 و 30 درجة بداخل الأقاليم الجنوبية .

أما درجات الحرارة العليا فستتراوح ما بين 27 و33 درجة بالمرتفعات وسواحل المحيط الأطلسي والساحل المتوسطي، وما بين 34 و39 درجة بالمنطقة الشرقية والهضاب العليا الشرقية وداخل مناطق اللوكوس والغرب والشاوية والسايس، وما بين 39 و 43 درجة بسهول تادلة والحوز والرحامنة وهضاب الفوسفاط ووالماس وداخل مناطق الشياظمة وعبدة وسوس وبالجنوب الشرقي للبلاد، وستكون ما بين 43 و 45 درجة بداخل الأقاليم الجنوبية. وسيكون البحر هادئا بالواجهة المتوسطية، وقليل الهيجان بالبوغاز، وقليل الهيجان إلى هائج ما بين طنجة والمحمدية وما بين رأس بارباس والكويرة، وهائجا إلى قوي الهيجان ما بين المحمدية ورأس بارباس.