الشوباني يُدافع عن اقتنائه لسيارات “كات كات” فخمة بـ300 مليون

49
طباعة
دافع الحبيب الشوباني، رئيس جهة درعة تافيلالت، والقيادي في “البيجيدي”، بشراسة عن شرائه لسيارات ذات الدفع الرباعي من النوع الفخم بمبلغ إجمالي قدره ثلاثة ملايين درهم.

وأكد مجلس جهة درعة تافيلالت، في بيان توصل به “بديل”، أنه “لم يرث من جهتي مكناس- تافيلالت وسوس- ماسة- درعة أي حظيرة للسيارات تمكن مكتبه ولجنه وإدارته من القيام بمهامهم وممارسة اختصاصهم في جهة واسعة الأرجاء وصعبة الطقس والتضاريس”.

وأوضح البيان انه “صوت بالإجماع في دورة الميزانية بتاريخ 02 نونبر 2015 على تخصيص اعتماد (3) ثلاثة ملايين درهم لشراء سيارات وتأسيس نواة حظيرة لهذا الغرض”.

وذكر البيان، أن “مكتب المجلس باشر الاستشارات الضرورية وتنقل فريق من أعضائه في زيارات عمل لاختيار أفضل عرض يناسب طبيعة طقس وتضاريس الجهة ويخدم مصالحها ويضمن سلامة أطرها في تنقلاتهم داخل الجهة وخارجها . وقد استقر رأي مكتب المجلس على اقتناء سيارات من نوع ( توارك) بعد مفاوضات مكنت من خفض كلفة السيارة الواحدة بسبعين ألف درهم ( 70000 درهم ) ، وفي احترام تام للمساطير القانونية الجاري بها العمل”.

إلى ذلك اشار البيان، إلى أن “مكتب مجلس الجهة يؤكد وعيه العميق بأهداف وخلفيات مهندسي النقاشات الشعبوية التي تريد صرف النقاش العمومي المفتوح بالجهة حول الملفات الجدية والمبادرات المتخدة من لدن المجلس ومؤسساته وفعاليات المجتمع المدني الخبيرة والجادة لصياغة أفق تنموي جهوي جديد يوفر التدبير الأمثل للثروات الفلاحية والعقارية والمعدنية والطاقية وغيرها مما تزخر به هذه الجهة الغنية بثقافتها ومواردها البشرية والطبيعية، والتي تعرف في معظمها تدبيرا غير شفاف وغير عادل إنتاجا وتوزيعا، بغية تصحيح اختلالات هذا التراكم المسؤول عن الخصاص والتهميش المسلط عليها منذ عقود” .

قد يعجبك ايضا المزيد عن المؤلف

9 تعليقات

  1. حسان يقول

    سبحان الله ظروف الطقس و التضاريس تعيق فقط عمل موظفي إدارة الجهة ….أما معانات المواطنين و الشعب فهم عنها لا يبصرون و لا يسمعون و لا يعيرون لها أدنى إهتمام….

  2. مصطف يقول

    مرة اخرى تطعن الشعب المغربي من الخلف ولكن الخطا في الاشخاص الذي صوتوا عليك و بن زيدان الذي فرضه على الشعب المغربي الى الهاوية انت و بن زيدان و حزبكما . حريص على اموال الجهة الفقيرة

  3. صاغرو يقول

    انا من المنطقة واغلب الناس يستعملون سيارات من فئة رونو كونكو مرسيديس 190 كما ان هناك داسيا بانواعها.
    مثل جميع مناطق المغرب.
    الشوباني ليس المنطقة والبيجدي بتعامل مع السلطة كغنيمة.
    سنرى تلك السيارات في الرباط وقرب منازل الاصهار وايام العطل

  4. Hicham يقول

    كاليك الشعبوية من الشعب و هاديك فلوس الشعب الي كاتخلص بها نتا و الزبانية الي معاك يا الشفارة الله ياخد فيكم الحق في هاد لعواشر

  5. Premier citoyen يقول

    كان بالأحرى أن تدافع عن مواطنين بدون مراحيض . لعنة الله عليكم يابجدا من كبيركم حتى لصغيركم. هذا ما جيتم عى أنفسكم ايها البلداءيوم صوتم على هذا الحزب الفاشستي

  6. lich يقول

    Pourquoi ne pas acquérir des voitures Dacia ,Renault ou Peugeot dont le prie varie entre 100.000 et 200.000dh?

  7. بوعو يقول

    خونة ساهما في هلاك الرصيد النضالي للشعب وخربوا كل التنظيمات ولا زالوا يفعلون من اليمين ومن اليسار .هذا لفرض التوازن بالقوة وحفظ سلامة اللصوص والخونة المتحكمين في البلاد والعباد.والان يجازيهم المخزن على الرذيلة ويورطهم مثله في العبث باموال الشعب .المخزن يتصرفوكاننا عبيد .سنقلب المعادلة باية طريقة ممكنة ضدا على الظلم والقهر.

  8. كاره الظلاميين يقول

    “دافع الحبيب الشوباني……بشراسة”

    عند قراءتي لهذه الجملة تخيلت كلبا ماسكا بعظمة لذيذه ولعابه يسيل وانيابه مكشرة ينظر بغضب لمن يحاول الاقتراب منه

  9. ابو سلمى يقول

    هؤلاء الفاسدون يدافعون عن اقتناء هاته السيارات
    الم تكن سيارات اثنتاعشر مليون تعمل
    الم تكن الاموال لتوجه لمشاريع تعود بالنفع على مواطني تلك المناطق
    لن تقبل منكم اية ملاحظة ولا دفاع
    اناس ليسوا مع الشعب المقهور
    من سيركب على هذه السيارات ستلاحقه لعنة الضعفاء والمعوزين والمرضى واليتامى والمساكين

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.