المريزق: لن أسكت أبدا عن قمع نشطاء الحرية ببلادي مادام قلبي ينبض بحقوق الإنسان

32

عبر الأستاذ الجامعي، والفاعل السياسي و الحقوقي، المريزق المصطفى، عن إدانته “الصارخة و الشديدة” لكل ما تعرض له بمدينة أصيلا، الرئيس السابق لجمعية “هيئات المحامين بالمغرب” النقيب عبد السلام البقيوي، والمحامي بهيئة الرباط، محمد طارق السباعي، رئيس تحرير موقع “بديل”، حميد المهدوي، وكذا الناشط الحقوقي الزبير بنسعدون وابنه، من “مضايقة لا إنسانية”.

وقال المريزق في حديث لـ”بديل.أنفو”، “لن أسكت أبدا عن قمع نشطاء الحرية ببلادي مادام قلبي ينبض بحقوق الإنسان”، مشددا على ” إدانته لما تعرض له هؤلاء النشطاء”.

وأضاف ذات المتحدث ” تابعت بحزن شديد ما تعرض له النشطاء المذكورون، توج بالاعتقال و الإهانة و التنكيل، و على إثر هذا الحدث الأليم، أعلن تضامني مع هذه الثلة المناضلة و الممانعة، و أعبر بنفس المناسبة عن إداناتي الصارخة و الشديدة لكل ما تعرض له هؤلاء النشطاء المدافعون عن الحرية ببلادي”.

وقال المريزق : “إن مثل هذه الممارسات و غيرها جربت فيما قبل، لكنها لم تثنِ عزم الأحرار على مواصلة الكفاح من أجل دولة الحق و القانون و المؤسسات، وإنني لن أسكت أبدا عن أية ممارسة تستهدف الحق في التعبير و الرأي ببلادي مادام قلبي ينبض بحقوق الإنسان”.

قد يعجبك ايضا المزيد عن المؤلف

5 تعليقات

  1. Kurt Bernstein يقول

    وا لَمْريزق، را مكايَنْ حُقوقْ وْ ما غَيْكونو حُقوقْ، وْراكْ عارَفْهادْشي، وْ بارَكَ ما تْوَهْمو عِبادْ الله. وْ زايْدونْ هادي راماشي بْلادَكْ، كِمَّ كَيَسْحابْ ليكْ وْلِيَّ وْلُخْرينْ، راهْ 5٪ منْهُمْ عَنْدْهُمْ 95٪ مَنْ لَبْلادْ٬ واشْ بْقا ليكْ وْلِيَ وْ هادوكْ آلي فاضحينْ الدَّنْيا. بْحالْنا غيرْ عْبيعْبيدْ كَنْدَمْرو َْ نَسْتَهْلكو داكْشي آلي كَيْصَنْعوهْ لينا. وَ بارَكا مَنْ غَطِّوْ عَينْ الشَّمسْ بلغُرْبالْ.

  2. Kurt Bernstein يقول

    وا لَمْريزق، را مكايَنْ حُقوقْ وْ ما غَيْكونو حُقوقْ، وْراكْ عارَفْهادْشي، وْ بارَكَ ما تْوَهْمو عِبادْ الله.

  3. رطاط يقول

    واين كنت اسي صطوف بل اين انت من مجموع الاعتداءات على حقوق الانسان؟انها خرجات مدروسة وموسمية بمقاييس البام والمصالح الشخصية. انت رفيق لنا ولكن…..وضح اكثر

  4. محند يقول

    نستنكر وندين جميعا الافعال الهمجية والقمعية ضد الاحرار. ونحمل المسؤولية للدولة لانها لم تحمي حقوق مواطنيها في التعبير والاجتماع. لهذا فنسجل من جديد بان الدولة لم تطبق ما جاء في الدستور الممنوح والمواثيق المواثيق الدولية التي وقعتها الدولة. لهذا نطلب من الدولة ان تتحمل مسؤوليها وتقدم اعتذار رسمي للضحايا وتعويضهم عن الخساءر المادية والمعنوبة التي نتجت عن عنف وقمع المخزن. ونطلب من الدولة ان تتعهد لجميع المواطنين بان تقطع كليا مع كل اساليب القمع والعنف والتعذيب ضد الابرياء. اذا لم تقم بالواجب فسوف لا تستغرب دولة المخزن من قرارات داخلية وخارجية جد سلبية حول حقوق الانسان في المغرب. يجب على جميع الاحرار في الداخل والخارج ان بفضحوا اساليب القمع المخزني وتقديم شكايات ضد المسؤولين وتقديمهم للمحاكمة محليا ودوليا. على هذا المنهج يمكن لنا وقف عنف قمع وهمجية وغرطسة وديكتاتورية المخزن. عاش الاحرار وصوتهم.

  5. كاره الظلاميين يقول

    لقد بعت نفسك رخيصا ايها المريزق
    بعت ماضيك كمناضل تقدمي ومعتقل سياسي سابق فاصبح الظلاميون والرجعيون يعايروننا بك وبامثالك لكن هيهات لهم ذلك فاننا على العهد باقون وللوصوليين والانتهازيين فاضحون

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.