بالفيديو ..النقيب البقيوي يبحث عن رجل أمن وصفه رفقة المهدوي بالبوليساريو

51

كتب النقيب عبد السلام البقيوي في تدوينة على صفحته الإجتماعية رسالة وجهها إلى “من يهمه الأمر من أولي الأمر”، على حد تعبيره.

وقال البقيوي في ذات التدوينة لن تستطيعوا إرهابنا بأساليبكم الهمجية و البربرية، لن تخيفنا كلابكم المسعورة التي تطلقونها علينا ، و لن تثنينا عن نصرة المظلومين و المقهورين من أبناء شعبنا، ما شاهدته و عاينته و عشته ليلة أمس قوى من عزيمتي و زاد من إصراري على مواصلة النضال إلى جانب شرفاء الوطن من أجل مغرب الكرامة و الحرية و العدالة الإجتماعية، فالإرهاب لا يرهبنا و القتل لا يفنينا و قافلة التحرير تشق طريقها بإصرار، نموت و يحيى الوطن..”

وفي الأشرطة أسفله، يظهر النقيب عبد السلام البقيوي وهو يبحث داخل سيارة الأمن عن رجال القوات المساعدة الذين وصفوه رفقة المهدوي وبنسعدون بالخونة والبوليساريو، وذلك مباشرة بعد أن غادر النقيب مقر مفوضية الشرطة بأصيلا  إثر اعتقاله رفقة المهدوي وبنسعدون وابنه.

وبين الأشرطة شريط قصير يوثق لحظة اعتقال بنسعدون وابنه بعد تدخل أمني عنيف جدا استعملت فيه القوات المساعدة الهراوات بعنف مفرط ومبالغ فيه.

شريط ثالث يوثق للأحداث قبل التدخل يظهر أن المتظاهرين قلة قليلة وكانوا في وضع سلمي وحضاري قبل أن تتدخل السلطات بعنف كبير وغير مفهوم سياقه.



قد يعجبك ايضا المزيد عن المؤلف

4 تعليقات

  1. مناضل يقول

    يا سيد بقيوي انا متقاعد ومن زوار الموقع ما حدث لك في اصيلا هو امر من مسؤول سواء من اصيلا او من الرباط و الخطة انهم كلفوا من يحتفظ بالهاتف واعطو الامر بالترهيب لانهم يعرفون مسبقا ان فلان و فلان سيشاركون في التظاهرة لدلك خصصوا لكم من يتعامل معكم بتلك الطريقة .هدا هو بروطوكول هؤﻻء المستبدين يدفعون بابناء الفقراء لمواجهة ابناء الشعب لان هدا كله داخل في اسنراتيجية لقمع الشعب.اما هم يركبون السيارات و يختبئون داخلها حتى يبقى الشعب يقمع الشعب . يحي الشعب المجد للمناضلين الاحرار.
    الموت للخونة المستبدين الطغاة.

  2. يجب رقع قضية يقول

    يجب رفع قضية على المسوؤلين الكومسير والباشا على هذا الاعتداء وهذه الجريمة , من هؤلاء ? أليسوا بشر مغاربة مثل المغاربة , أم هؤلاء لهم الحق فى استخدام الارهاب والتعنيف والسب والقذف دون الناس أم المحاكم لم توجد الا للشعب المقهور ?

  3. كاره الظلاميين يقول

    شيد قصورك

    شيد قصورك ع المزارع … من كدنا وعمل إدينا

    والخمارات جنب المصانع … والسجن مطرح الجنينه

    واطلق كلابك في الشوارع … واقفل زنازينك علينا

    و يقل نومنا في المضاجع … ادي احنا نمنا ما اشتهينا

    واتقل علينا بالمواجع … احنا اتوجعنا واكتفينا

    وعرفنا مين سبب جراحنا … وعرفنا روحنا والتقينا

    عمال وفلاحين وطلبه … دقت ساعتنا وابتداينا

    نسلك طريق ما لهش راجع … والنصر قرب من عنينا

    رحم الله الشيخ امام واحمد فؤاد نجم

  4. Ideeologue Suede يقول

    C est a cause de ces hummuliations de ce MAGHNEZ et non pas maghzen que j ai quitte’ le maroc. J etais invite’a travaille’ a la DGET en 1982 mais j ai refuse’ a cause de l injustice. Tous les immigres en suede sans exeption sont heureux d avoir leur liberte et dignite’.Jusqu a quand cette loi de la force au lieu de la force de loi. Il n y aura jamais de progres si certains sont au dessus de la loi. Grand chapeau a ces millitants pour le meilleur et le. Juste

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.