واصل الامين العام لحزب "الاصالة والمعاصرة" إلياس العماري، تقطير الشمع على غريمه "البيجيدي"، خلال حديثه عن ما بات يعرف بـ"الجيش الإلكتروني لحزب العدالة والتنمية"، بالقول:"ماتجعلوناش ندخلوا معاكوم في سباق للتسلح في الفضاء.. خليونا غير فالأرض".

واستحضر العماري الذي كان يتحدث في لقاء نظمته مؤسسة "المشروع" بمقر الإتحاد الإشتراكي، مساء الأربعاء 23 يونيو، (استحضر) عبارة خاطب بها القيادي الإتحادي الراحل عبد الرحيم بوعبيد، عبد الإله بنكيران وإخوانه خلال رفعهم لشعارات من قبيل "خيبر خيبر يا يهود جيش محمد سيعود"، "عاصقة عاصفة في اليهود ناسفة"، من أجل إرباك كلمة بوعبيد في مهرجان خطابي حول القضية الفلسطينية.

وقال العماري في هذا السياق، "إن بوعبيد لم ينفعل لما أقدم عليه بنكيران وإخوانه، بل رد عليهم بالقول: دابا حنا عندنا مشكل فالأرض ماشي فالسماء، ملي نكملو فالأرض نمشيو نشوفوا المشكل اللي عندنا فالسماء..."

وأضاف زعيم حزب "الجرار"، "لذلك نحن لا نريد أن ندخل في حرب إلكترونية في العالم الإفتراضي"، مشيرا إلى ان "مشاكل المغاربة اكبر من تبادل التهم والسب والشتم في الفضاءات الزرقاء".

وأوضح المتحدث، " أنهم في البام لا يملكون كتائب أو جيشا إلكترونيا، بل "عندنا شباب كايعجبهوم العمل في العالم الإفتراضي وفي الواقع كذلك".