مغاربة يخرجون للإحتجاج ضد تجريم الإفطار العلني في رمضان

5

قرر عدد من المغاربة الخروج من العالم الإفتراضي إلى الواقع، من أجل الإحتجاج ميدانيا ضد الفصل 222 من القانون الجنائي المغربي، الذي يجرم الإفطار العلني في شهر رمضان.

ودعت مجموعة “أقليات”، فضلا عن عدد من الفعاليات الشبابية و المدنية، إلى الخروج مساء السبت على الساعة التاسعة مساء للإحتجاج أمام البرلمان المغربي، ضد الإعتقالات التي طالت عددا من المواطنين بسبب الإفطار في رمضان، وكذا للمطالبة بإسقاط الفصل المذكور.

وتزامنا مع ذلك، لازالت الصفحات الإجتماعية تغلي بالنقاشات الحادة في هذا السياق، كما تم إطلاق العديد من الوشوم المعبرة على مطالب هذه الحركة الإحتجاية من قبيل “#222_برا”، “#ماصايمينش”، “حنا_مغاربة_ماشي_مسلمين”، “الأكل_ماشي_جريمة”…

نشطاء آخروت ارتآوا التعبير عن غضبهم تُجاه هذا الفصل، عن طريق توثيق شريط فيديو قبل نشره، يتضمن تصريحات يُبيِّن من خلالها صاحبه أسباب اعتراضه على تجريم الإفطار العلني في رمضان، كما يطالب بإلغاء الفصل 222 من القانون الجنائي.

قد يعجبك ايضا المزيد عن المؤلف

5 تعليقات

  1. مرروكي يقول

    تحية تضامن لكل حر ومدافع عن الحرية. ولكن لهاؤلاء الإخوة والأخوات أقول، هذا النضال سيكون ناجحاً إذا كان خارج شهر رمضان ، على أن تبدأ التعبئة له منذ شهر شوال، وتبقى أمامنا مدة 11شهرا للوصول إلى الغاية. أما التحرك خلال رمضان وأغلب الناس جائعون ولو نفاقاً فستكون النتيجة غير جيدة. الناس في رمضان يستحضرون الملائكة و كل تلك الغيبيات ووو. و يصعب التفاهم معهم. في حين خارج رمضان سيكون الأمر أسهل. فكروا ملياً في هذه المسألة أرجوكم.

  2. Kurt Bernstein يقول

    Le PJD qui est au gouvernement mais qui ne gouverne pas, cherche à éradiquer l’Islam. Avec son 222 et TOUTES les contradictions qui l’entourent, le PJD cherche à pousser d’avantage de Marocains à se convertir au Christianisme, probablement car ils (les ténors du PJD) ont été payé en millions de $$$ par des mouvements anti-Islam.

  3. مطالب حقيرة و مقززة يقول

    أقليات تطالب بالإفطار علنا و “بالتعنكير”
    و بالمثلية و التحول الجنسي و تبادل الزوجات و الخليلات و تبادل الأزواج و السيكس الجماعي و السيكس في كل مكان كما يفعل الغرب
    الله ينعل اللي ما يحشم
    اللي داخ يشوف الحيوان الدي لا يمكن أن يمارس الجنس مع نظيره بل الأنثى مع الدكر
    و لن تسمعوا أبدا بالتحول الجنسي لدى الحيوان يا أقل من الحيوان

    فكروا في مطالب جادة ترفع قيمة الإنسان دكرا و أنثى أيها الأغبياء
    يا ضحايا أدناب الديموقراطية
    و يا ضحايا حقوق الإنسان
    يسوق بكم الغرب نشر التحول الجنسي و المثلية و اللواط …

  4. Colonel Ababou coup d'état يقول

    Li bra iftar, besaha, vive la liberté

  5. ابوسلمى يقول

    رجاء لا تفعلوا لانكم تقدموا هدية على طبق من دهب الى البيجيدي لانه سيستغلها لصالح لان رغم ان منظرهم الريسوني مع الغاء الفصل 222 و اعلامهم لم يرز هذا الراي ويتربصون لاستغلال الموقف سياسيا.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.