منيب: رشَّحوني على رأس اللائحة الوطنية للنساء

31

قالت الأمينة العامة لحزب “الاشتراكي الموحد”، ” إن رفاقها في الحزب وفيدرالية اليسار قرروا ترشيحها على رأس اللائحة الوطنية لنساء الفيدرالية، خلال الإنتخابات التشريعية للسابع من أكتوبر المقبل”.

وأوضحت منيب التي كانت تتحدث في لقاء مفتوح بالمقر المركزي لحزبها بالدار البيضاء، مساء يوم الثلاثاء 21 يونيو الجاري، ” أن الرفاق في الفدرالية قرروا ذلك عندما كانت في سفر خارج المغرب مؤخرا”، معتبرين أنها “ستكون عنصرا قادرا على تقديم صورة جيدة ودافعا من أجل التقدم”، مؤكدة “أن اللائحة الوطنية للنساء آلية ديمقراطية عليهم تقوية حضورهم بها”.

كما أشارت منيب، إلى أنهم “سيعملون على إعداد برنامج إنتخابي يضم العشرات من النقط، وأنهم سيعملون بجد لإنجاح الحملة الانتخابية للتشريعيات المقبلة، وليس بالكيفية التي عملوا بها في انتخابات 4 شنبر الماضية”، والتي وصفتها بـ”الفشوش”.

وأكدت منيب “أن ترشيحها بهذه الآلية سيكون لصالح فيدرالية اليسار”، مشددة على أنهم “سيسعون إلى الحصول على عدد مقاعد كافٍ لتشكيل فريق برلماني”، معترفة بـ”صعوبة المهمة”، داعية مناضلي حزبها والفدرالية وكل المواطنين الذين يسعون للتغيير إلى “التسجيل في اللوائح الانتخابية والمشاركة في الانتخابات لأن التغيير يمكن أن يأتي من داخل المؤسسة”، بحسب منيب.

وكانت منيب قد لعبت دورا مهما في حلحلة الأزمة الدبلوماسية التي نشبت بين المغرب والسويد بخصوص ملف قضية الصحراء، وذلك خلال ترؤسها لوفد من أحزاب اليسار، وإسهامها شخصيا في الوصول إلى حل لتهدئة الوضع بين البلدين.

كما سبق للملك محمد السادس، أن وشح الزعيم التاريخي لـ”الحزب الاشتراكي الموحد”، وقبله منظمة العمل الديمقراطي، بنسعيد آيت يدر، لأول مرة في تاريخه، بعدما ظل لفترة طويلة يعتبر من “المغضوب عليهم من طرف القصر”، بحسب عدد من الباحثين في الشأن السياسي المغربي.

قد يعجبك ايضا المزيد عن المؤلف

3 تعليقات

  1. مغفل استفاق يقول

    اللائحة الوطنية لائحة ريعية بامتياز. تستعملها الاحزاب للبنات والزوجات وحتى الخليلات. كنت دائما اشك في نوايا هذه السيدة الانيقة. الان تاكدت انها مثل الاخرين تريد امتطاء الحصان المغربي والوصول الى المجد والمال

  2. كما تكونوا يول عليكم يقول

    للاسف الرعاع لا يزال يصدق المرتزقة ، فرغم وضوح المعايير التي تعري المواقف عند “الكائنات ” السياسية المتعفنة فدجل السياسيين لازال يخدر العامة …… مبرووك الريع اللا مونيب ، شمتي لي ماكايعرفوك .
    الاحزاب السياسية والنقابات هي أكبر وسيلة لشرعنة واستدامة الاستبداد والديكتاتورية ، باستثناء الهيئات والاحزاب والجمعيات التي تنعت “بالراديكالية ” من طرف ابواق الريع .
    انقلبت المعايير والقيم رأسا على عقب فكل عصابة فاسدة متملقة مستفيدة تطبل للباطل وتشرعن به نهب اموال الشعب والمستضعفين وتعطي الشرعية لمن يتحكم فينا لسحقنا بلا رحمة .
    اما الهيئات الممانع والرافضة لقواعد اللعبة الفاسدة فتنعت بالاراديكالية ( النهج ، العدل والاحسان ، الجمعية المغربية لحقوق الانسان ….) وما يدور في فلكها هي التي تملك الشرعية الحقيقية رغم ما قد تقع فيه من أخطاء ، لان مواقفها واضحة فهي مع الشعب وتعتبر الفانون هو الفيصل واللعبة السياسية لعبة اسوا من القوادة …… ، لولا القمع والتضييق والخناق والشيطنة و و و….. وباقي الاساليب التي شلت حركة الشعب ” الاغلبيسة الصامتة ” التي ستقول كلمتها أجلا ام عاجلا لبانت حقيقة الطرفين المرتزقة / والمناضلين الحقيقيين ….
    لكم الله يا مرتزقة

  3. salim يقول

    مع الاسف صافى اخيرا ققررت تبيعى الماتش اهنؤك لقد صبرت ونلت الان فهمنا علاش هاد قصحية الراس كنت كنت كتنشى على كبالتك.مبروك يالالة

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.