البقيوي: إدانة المهدوي وسام فخر على صدره وتأكيد على أن القضاء أداة طيعة في يد الدولة

21

عبر النقيب عبد السلام البقيوي عن إدانته الشديدة للحكم الصادر اليوم الإثنين 20 يونيو، في حق الصحفي حميد المهدوي، بع إدانته بأرع أشهر حبسا موقوف تنفيذ  وغرامة مالية قدرها 10000 درهم مع تعويض درهم رمزي لوزير العدل و الحريات، معتبرا -البقيوي- هذا الحكم  وسام فخر و اعتزاز على صدر المهدوي.

وكتب البقيوي، الرئيس السابق لجمعية هيئات المحامين بالمغرب، في تدوينة على صفحته الإجتماعية:”بعد محاكمة تفتقد لأدنى شروط المحاكمة العادلة ، تتوج بصدور حكم جائر في حق الصحفي حميد مهداوي مدير موقع ” بديل.أنفو “، تأكد مرة أخرى بأن القضاء المغربي بعيد كل البعد عن الإستقلالية و أنه أداة طيعة في يد الدولة تصفي بواسطته حساباتها السياسية مع شرفاء الوطن”.

وأضاف البقيوي:” في الوقت الذي ينضاف هذا الحكم للسجل الأسود للقضاء المغربي ، وهذه المرة بإيعاز و مباركة وزير للعدل و الحريات يسمى مصطفى الرميد ، فإنه يعتبر وسام فخر و اعتزاز على صدر الصحفي الحر حميد مهداوي و ضريبة النضال من أجل الكلمة الحرة”.

قد يعجبك ايضا المزيد عن المؤلف

4 تعليقات

  1. الحبيب يقول

    الحكم على السي المهداوي في هذا التوقيت بالذات يثير الشكوك حيث هؤلاء الباجدة عند راسهم جايبين الحكم مطبوخ و مريgل و محسوب باش ما يبرزطهم في الانتخابات المقبلة و يعري عوراتهم، لكن الله غالب على أمره.

  2. badr يقول

    وَلاَ تَحْسَبَنَّ اللّهَ غَافِلاً عَمَّا يَعْمَلُ الظَّالِمُونَ إِنَّمَا يُؤَخِّرُهُمْ لِيَوْمٍ تَشْخَصُ فِيهِ الأَبْصَارُ

  3. Premier citoyen يقول

    هذا ما أستطاع فعله وزير الملفووووي لحفظ ماء وجهه، فلو استطاع أكثر من ذلك لفعله. العبرة هي أن موع بديل و رئيس تحريره السيد حميد المهداوي هم من انتصر و ليس الزير السلم الذي لا يكذب. إنها صفعة أخرى يتلقاها البيجيدي دون أن يحسب لها . كما العادة ، يقدمون هزائمهم و كأنها انتصارات. إيواك لهم يالسي المهداوي.

  4. العز يقول

    سى البقيوى عنده الحق, هاد المحاكمة تاج فوق رأس حبيبنا السى المهداوى والخزى والعار لوزير العدل

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.