أنوزلا: إدانة المهدوي وصمة عار في جبين الرميد ولعنة ستلاحق المغرب في التقارير الدولية

32

عبر الزميل الصحفي علي أنوزلا، مدير موقع “لكم2” عن إدانته للحكم القضائي الصادر اليوم الإثنين 20 يونيو في حق الصحفي حميد المهدوي رئيس تحرير موقع “بديل”، على خلفية الدعوى القضائية التي رفعها ضده وزير العدل والحريات مصطفى الرميد.

وكتب الزميل انوزلا في تدوينة على صفحته الإجتماعية:”كل التضامن مع الزميل حميد المهداوي، على إثر الحكم الجائر الذي صدر اليوم ضده”.

وأضاف :”هذا الحكم سيبقى وصمة عار على جبين صاحبه مصطفى الرميد، ونقطة سوداء في سجل القاضي الذي أصدره، وستلاحق لعناته في التقارير الدولية وزير الاتصال مصطفى الخلفي وحكومة عبد الإله بنكيران وصورة المغرب في الخارج…”

يذكر أن القاضي بمحكمة “عين السبع” في مدينة الدار البيضاء، حسن السعداوي، قد أدان صباح الإثنين 20 يونيو، الصحافي حميد المهدوي بأربعة أشهرا حبسا موقوفة التنفيذ، مع غرامة مالية قدرها 10 آلاف درهم، على خلفية دعوى قضائية رفعها وزير العدل مصطفى الرميد، بسبب مقال نشره موقع “بديل” يتحدث عن تلقي الوزير لتعويضات مالية في إطار مهامه الوزارية.

قد يعجبك ايضا المزيد عن المؤلف

8 تعليقات

  1. امازيغي باعمراني يقول

    تحية نضالية للصحفي المهداوي وهدا الحكم سيكون ضربة موجعة للقضاء المغربي وحكومته الفاشلة في كل الميادين وسيكون وصمة عار في تاريخ الدولة المغربية في حق الصحافة والصحفيين.الى مزبلة التاريخ يا حزب البواجدة.

  2. Senhaji يقول

    انا استغرب من حالة الموت السريري الذي وصلت إليه الأحزاب السياسية والنقابات والمجتمع المدني حينما لا نسمع استنكارا ولا شجبا ولا تنديدا بهكذا محاكمات وخروقات وانتهاكات لحقوق الإنسان..أين هي ما يسمى الأحزاب التقدمية ونقاباتها وشبيباتها ومجتمعها المدني وحقوقيوها..لماذا لا نسمع لهم همسا ولا صوتا..ولا حتى ايحاء أو تلميحات..؟؟ هل حقا مات هذا المجتمع ولم يبق فيه سوى بضعة أفراد هم من يتحملون عبء وضرببة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر..؟؟ إذا كان كذلك فعلينا أن نخشى مما قد يحل بالجميع لأن الخذلان والصمت عن المنكر وعدم نصرة المظلوم..كل ذلك مجلبة للخراب..

  3. مناضل يقول

    بسم الله الرحمان الرحيم اهنئ الصحفي المناضل سي مهدوي عاى هدا الانتصار الكبير الدي حققه ضد مجموعة من الفاسدين في سلك القضاء وضد دولة تدعي العدالة و الحق و القانون .كما اعزي الشعب المغربي في وفاة حقيبة وزارة العدل و الحريات.لان ما تابعناه عن فضية مهدوي وقضاة الراي .هنيئا سي مهدوي و جميع الرفاق الدين رافقوك مرة احرى تحية اجلال لكم .تحي الامة يحي الشعب يحي النضال يسقط العملاء يسقط الخونة المستبدين الموة للفاسدين .

  4. عبد الله العماري يقول

    تضامننا المطلق مع الاستاذ الحر والنزيه حميد المهداوي. انهم لا يريدون الاقلام الحرة التي تفضحهم وتقوم بتوعية الشعب. لااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااا لحزب العدالة والتنمية.

  5. Oabdoul يقول

    Quel gâchis pour l’image de notre pays. C’est tout simplement ridicule. C’est une justice mascarade. Notre pays perd énormément à cause de certains comportements makhzeniens. Shame on you.

  6. هل انتم فوق الجميع يقول

    هل الصحفي فوق القانون. .أشكل موقعا تم اسب اعراض الناس بالباطل متل نيني

  7. برومي يقول

    المخزن هو السيطرة على القضاء.اما الفصل بين السلط عندنا خرافة ليس الا.
    .

  8. mohamed يقول

    كل التضامن التام مع الاخ المهداوي والادانة وكل الادانة لهدا النظام الفاسد والمتعفن الدي يسخر القضاء لاجتتات كل صوت وطني حر معارض لسياسته االفيودالية.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.