مسيرة صوب مقر الأمم المتحدة حزنا على العدالة المغربية

31

يعتزم عدد من الحقوقيين والفاعلين الجمعويين بمدينة العيون ونواحيها، المشاركة في “مسيرة الحزن على العدالة المغربية”، والتي سينظمها فرع “جمعية الدفاع عن حقوق الإنسان” بمدينة العيون، مساء يوم الثلاثاء 21 يونيو الجاري.

وبحسب ما صرح به الرئيس الجهوي للجمعية الحقوقية المذكورة، والمراقب باللجنة العربية لحقوق الإنسان، بنعبد الله الشافعي، “فإن هذه المسيرة التي تعتبر الثانية من نوعها التي تنظمها جمعية الدفاع عن حقوق الإنسان، (بعد مسيرة تطوان) ستنطلق من مقر الجمعية المذكورة بالعيون، في اتجاه مقر الأمم المتحدة”.

وأكد متحدث الموقع أن هذه  المسيرة تأتي “من أجل الاحتجاج على ما تعرفه العدالة المغربية من خروقات، من قبيل قمع حرية الصحافة، موقع “بديل.أنفو”، نموذجا، وكذا غياب المحاكمة العادلة في عدد من الملفات، كملف عزل بعض القضاة أنموذج قاضي الرأي محمد الهيني، والقاضي البقاش، والقاضي عنبر، إضافة إلى محاكمة عدد من الطلبة، وكذا للمطالبة بالإفراج عن ملف الطالب اليساري، أيت الجيد محمد بنعيسى، الذي اغتيل مطلع التسعينات من طرف عناصر قيل إنها تنتسب لجماعات إسلامية، يشغل بعضهم مناصب مهمة في مؤسسات رسمية”.

وأضاف الشافعي في تصريح للموقع أنهم وضعوا إشعارا إخباريا لدى باشا مدينة العيون من أجل تنظيم مسيرة حزنا على العدالة المغربية.

قد يعجبك ايضا المزيد عن المؤلف

4 تعليقات

  1. ولد الدرب يقول

    صاحيت أ دراري. خاصنا نفضحو هاد زًمر و نفرقعو هاد رًمان قدًام لعالام. باش ما يلومنا حدً ملًي نخرجو ليهوم.

  2. Premier citoyen يقول

    الآن و مرة أخرى سيقولون لكم ، يا مسؤولو آخرالزمان، و شهد شاد من أهلها. المشكل ليس في المنظمات بل فيكم يا تخترقون القوانين الدولية لأبسط الحقوق و التي وقعتم عليها.

  3. jamal يقول

    son enterrement mais sa mort est déclarée depuis belle lurette .on veut que savoir à qui va-t-on s’adresser pour les condoléances;Et on nous casse la tête tt le temps pays de droits,quels droit du plus fort!! tt le monde se plaint sauf ceux qui ont de quoipayer les interventions,les pistons et le malheur c que la liberté d’expression est la plus bafouée comme si on est chez pinochi

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.