بنكيران يكشف سبب منعه للداودي من المشاركة في برنامج التيجيني (فيديو)

41

قال رئيس الحكومة عبد الإله بنكيران، في أول تعليق على رفض حزبه المشاركة في برنامج “ضيف الأولى”، الذي ينشطه الزميل محمد التجيني، (قال): ” إنهم رفضوا المشاركة في البرنامج بسب منشطه”.

وأوضح بنكيران خلال حلوله ضيف على بيت الصحافة بطنجة، مساء الأحد 19 يونيو الجاري، ” نحن لم ننسحب من البرنامج، لكن رفضنا المشاركة فيه لأننا لاحظنا أن من ينشطه بعيد كل البعد عن المهنية والموضوعية”، مضيفا ” قلنا بلاش إذا كان هو هكا نخليوه على خاطرو يقول لي بغا وراه كيقول لي بغا .. حتى الردان مكنردوش عليه”.

وكان وزير التعليم العالي والبحث العلمي لحسن الداودي قد اعتذر مرتين عن الحضور في برنامج “ضيف الأولى”، وذلك بعد أن أبدى موافقته للمشاركة فيه، قبل أن يعلل قرار امتناعه -في المرة الأولى- بوجود قرار حزبي لم يكن على علم به، وفي المرة الثانية اعتذر رغم حضوره بصفته الوزارية انضباطا لتوجيهات الحزب أيضا.

وفي سياق آخر، عاد بنكيران ليشتكي مما اعتبرها مهاجمة له من طرف القناة الثانية ومديرة قسم الأخبار بها سميرة سيطايل، معتبرا أنه لو كانت له سلطة عليا لما هاجمته بهذا الشكل، كما اتهمها بقلة الحياء بعد تغييب إسمه في تغطية لـ”دوزيم” لإحدى الانشطة الرسمي التي حضرها بنكيران بتكليف من الملك.

وقال بنكيران ” هذه السيدة -في إشارة لسميرة سيطايل- عندها اتصالات أخرى ولا تبالي بي”، مضيفا ” واش كتظن أن رئيس الحكومة يكون عندو سلطة على واحد التلفزيون ويتعرض لهجوم من قناة عمومية كما تعفل القناة الثانية، ورئيستها؟”

وبخصوص دفتر التحملات أكد بنكيران أنه لم يفشل في تطبيقه بل عرقلة”، مشددا على ” أنه عندما تريد فعل شيء جميل في هذا البلد ميخلوكش، ويحولون الأبيض أسود، والأسود أبيض، هناك ناس مرتزقة هذا هو شغلهم الشاغل”.

قد يعجبك ايضا المزيد عن المؤلف

8 تعليقات

  1. ولد الدرب يقول

    شكون هاد لجيهات أ راس طًبل لًي كاتتاصل بسيطايل و ماكاتتاصلش نتا بيها؟ لماليك؟ ياك كاتقول قال لي سيدنا، قلت لسيدنا.. هاك عطي لماماك الخ،، علا من كاتتريكل؟ واش سحابكوم ولاد شًعب مغفلين يا ظلاميي آخر الزمان. فات زمانكم يا جهلة. أشتم رائحةً ما هذا الصيف، و أنفي قلما يخطئ.

  2. محمد الفرشة يقول

    انك فقط متسول او لص ما دام رصيدك البنكي ينتفخ.وبالمقابل فان رصيدك من الذنوب ارتفع .ان المغاربة يكرهونك كثيرا بل منهم من يتمنى لك الزوال من الدنيا قبل الحكومة المفبركة.من الصباح الى اخر الليل وانت تصرخ وتسب وتشتم الا اسيادك الدين يلعبون بك اوسخ دور لم يلعبه احد من قبلك.اما الحياء مقطوع في اعرافك وتربيتك.اسكت والا خرجت لك القنديشة سيطايل.

  3. Premier citoyen يقول

    ها أنت قلتها بعظمة لسانك :”ليس لك عليها سلطة” ، لو كان العكس لنكلت بها و لطبخ لها وزير الملفووووي ملفا هي الأخرى. رغم موقفي من دوزيم و باقي القنوات الرسمية الرديئة، إلا أنني أحيي سميرة سيطايل على موقفها منك أنت بالضبط. هل كنت تظن أنك تستطيع مراوغة بألاعيبك و نفاقك صحفية من طينة سيطايل؟
    هذي دارت ليك ثلاثة أو ضامة.

  4. محمد ناجي يقول

    أخويا مللي معندكش سلطة حتى على التلفزيون؛ آش باقي كندير على رأس الحكومة.
    عندك السلطة غير باش تدير التقاعد للبرلمانيين والوزراء مدى الحياة، وتخصص للوزراء سيارات المرسديس .. وتمتنع على أي زيادة فأجور الموظفين والمتقاعدين وترفع الأسعار حتى للسما.
    هادشي فاش عندك السلطة.
    وبعد هذا : آشمن علاقة لوزير فالحكومة، يعتبر وزيرا للمغاربة جميعا، بالحزب؟
    مال المواطن ومال الحزب ديالك ؟
    هداك البرنامج راه وزبر التعليم العالي غادي يخاطب فيه المغاربة كلهوم، مشي الأتباع ديال العدالة والتنمية . غادي يخاطب الطلبة ديال المغرب كلو، والأساتذة الجامعيين ديال المغرب كلو، والتلاميذ اللي حصلو على الباكالويا ، ووو . مال هادو ومال حزب العدالة ؟

  5. كاره الظلاميين يقول

    ” أنه عندما تريد فعل شيء جميل في هذا البلد ميخلوكش”
    ههههههههه راه الخير اللي كدير وصل كاملا مكمولا يا عدو الشعب:
    خمس سنوات من ولايتك كلها انتحار بشتى الوسائل والطرق: الحرق والشنق وشرب السم والغرق بالآلاف في البحر والقادم اكبر واعظم
    هذه بعض من الانجازات العظيمة لحزبك الاسلامي الذي ملأ الارض خيرا وخراء (عفوا) ورخاء

  6. maghribi يقول

    iwa a c malk mahan 9adam isti9ala ohanina yak hadchi li galti fach kanti f lmo3aradaach ghadi iw9a3 nta ma3araf t3amal m3a mra obghiti tharb lfassad ach ngol lik ma fiddikch

  7. mohamed يقول

    هدا والله العظيم ما وزير ما ستة حمص .لان ما يتفوه به لا يقبله المنطق .حشوما ايكون هاد بنادم مسؤول ووزير على شعب .

  8. محمد يقول

    والله العظيم عبرات عليك.تسحابو مشروع التقاعد والمرسومين المشؤومين.هنا نعرفك ايوا قدم استقالتك او لا تسحليتي الكرسي و13مليون.واخا غاتكون تحل جميع مشاكل المغرب.بررررافووو سيطايل

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.