كما سبق ونشر “بديل”.. قائد الدروة يؤكد مغادرته للمغرب

10

كما سبق ونشر “بديل.انفو” أكد قائد الدروة المعزول مغادرته للمغرب وتواجده بإحدى الدول الأوربية.

وقال القائد المعزول من قبل وزارة الداخلية، في اتصال مع جريدة “الأحداث المغربية” (عدد الإثنين 20 يونيو)، إنه يوجد فعلا بمدينة بيرن السويسرية مند بداية شهر رمضان رفقة عائلته.

وأوضح عربان قائلا، لذات الصحيفة، ” أرتاح الآن في بلد آمن.. تعبت من انتظار موعد جلسة المحكمة منذ تاسع ماي”، مضيفا ” لقد اعدموني مهنيا وأعاني من الكراهية والحقد اجتماعيا وعلي البحث عن مورد رزق لابني وأسرتي الصغيرة”، وختم “لا استحق كل التحامل والظلم”.

وعن إمكانية بقائه في سويسرا أو أي بلد أوروبي بصفة نهائية وطلب اللجوء، أكد عربان أن ذلك يتوقف على مجموعة من الأمور ومنها “فتح تحقيق جدي ومعمق في الملف والكشف عن كل حيثياته والجهات المدبرة له والمسؤولين الحقيقيين وراء الجريمة النكراء التي استهدفتني”.

وكان موقع “بديل.أنفو”، أول من نشر خبر مغادرة قائد الدروة للمغرب ودخوله فرنسا يوم 10 يونيو الجاري، بواسطة فيزا شينغن حصل عليها عندما كان لا يزال في سلك الوظيفة.

وبحسب ما كانت قد أفادت به موقع الموقع مصادر مطلعة فإن قائد الدروة ينوي التوجه إلى كندا بمساعدة بعض معارفه وهناك قد يطلب اللجوء السياسي.

قد يعجبك ايضا المزيد عن المؤلف

8 تعليقات

  1. diego يقول

    نتا داخل لبيت النعاس برجليك او كتكلم على البهتان او الظلم

  2. mmm يقول

    a quitté le territoire avec un passeport non valable ,car il n’appartient plus a la fonction public,

  3. الكاشف يقول

    الفاسدون و المفسدون في المغرب لا تغلق في وجههم أبواب الحدود فلا تتعجب فهذه هي طبيعة النظام الحاكم فهذه هي القاعدة أما الاستثناء فهي غلقها ( الحدود ) في وجوه السياسيين والمفكرين و الصحفيين و الحقوقيين النموذج ( المعطي منجيب ) أما ناهبي الثروات و المال العام ومهربي العملة و المخدرات والهاربين من أداء الضرائب فلا خوف عليهم وعفا الله عما سلف

  4. عبدو يقول

    بلد الفوضى بامتياز ، كيف يسمح لمتهم ان يغادر البلاد دون توقيف من طرف شرطة الحدود ، لماذا لا يوجد في لائحة الممنوعين من مغادرة التراب الوطني بينما هناك موظفين او مواطنين عاديين يطلب منهم الرخصة ويسألون عن الشادة والفادة ولو انهم مواطنين عاديين أليس هناك تواطئ !؟ كيف يسمح له بالإقامة في الخارج هو وأسرته !؟ هل كان كل شيئ معد مسبقا !!!!؟ أسئلة كثيرة في قاعة الانتظار في هذا البلد رغم مرور ستة عقود في التخلف والاستبداد والفساد وكل يغرد على ليلاه في هذا البلد وا معتصماه .

  5. said يقول

    mais que veut faire croire cet homme,tt le monde sait comment s’est passé.vu l’autorité qu’on donne aux gens comme Mr arbane tt est brouillé l’opacité,ils profitent pour faire chanter les gens pour s’enrichir pour faire ce genre de chose mais cette fois le coup n’a pas réussi . en fait ,on t’a soutenu tant qu’on a pu. que les gens qui ont soutenu l’autre tiers ont quand un tt petit poids et ces retards sont en ton profit .suposons que qq1 l’a envoyée pour te jouer ce sale tour ; tu n’as pas 20ans ,à ton âge on ne tombe pas dans ces pièges

  6. محمد ناجي يقول

    تُـرى إذا لم يحضر للمثول أمام المحكمة في القضية التي يُتابَع فيها؛ فمن سيكون المسؤول عن فراره من العدالة ؟
    ألم يكن سحب جواز سفره إجراء مناسبا لضمان حضوره أمام المحكمة ؟
    ولكنها عدالة الانتقاء والكيل بمكيالين ..
    فلو كان مواطنا عاديا لكان معه شأن آخر..

  7. Ramssess يقول

    بصحتك سويسرا..مكرهتش شي نهار نحس بلي راني فشي دولة فيها شعب نقي و سليم من الأمراض و فالمستوى باش ندوز ياماتي فنور

  8. yassine يقول

    أتمنى من جميع القواد جمع قائد أن ينزحوا نزوحا جماعيا ويطلبوا اللجوء لنرتاح منهم٠ قائد أكل وشرب عليها الدهر فنحن في عصر الإدارة الرقمية والمراقبة بالكاميرات ووو٠ بالتالي يجب القضاء على كل شيء إسمه مقدم أو قائد أو خليفة التي تجرنا إلى عصر الإستبداد٠

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.