بنكيران: الملك والملكية مامحتاجينش ليا (فيديو)

6

أكد رئيس الحكومة عبد الإله بنكيران، ” أن الملكية والملك محمد السادس، في أوج وضعهما السياسي وأنهما ليسا في حاجة إليه”.

وقال بنكيران في كلمة له مساء السبت 18 يونيو في الملتقى الوطني الخامس لـ”المنظمة الوطنية للرائدات”:” عنداكوم يسحابليكوم أنني ملي تانتكلم هاكا باش نجامل جلالة الملك”، مضيفا :”جلالة الملك ليس في حاجة لي لمجاملته، والملكية والملك في أوج وضعهما السياسي مامحتاجينيش…”

ومضى رئيس الحكومة قائلا:” إن أساسيات بناء الأمة واضحة، ولسا في حاجة لمن يضبطنا”، وأن “المغاربة فهموا ان الملكية شيء ضروري بالنسبة إليهم”، ناصحا أتباعه بأن يكون ذلك بمثابة “عقيدة سياسية”.

قد يعجبك ايضا المزيد عن المؤلف

9 تعليقات

  1. mohamed يقول

    الملكية استعملتك كشطابة وسترمي بك الى مطرح النفايات ايها البيدق .التاريخ سيجل انك كنت حاقدا وماكرا وسفاحا في وجه شعب اراد التحرر من قيود التبعية والاستعمار الجديد.وسياتي اليوم الدي ستحاسب على قرارتك العدوانية .

  2. محند يقول

    الاحرار اينما وجدوا ما محتاجينش لاكبر منافق سياسي ومتملق للملك والذي يحمي المفسدين والمستبدين والطغاة في حكومة محكومة “عفا الله عما سلف وعما خلف”. العبيد يحملون المظلات اذا امطرت السماء الحرية!

  3. med يقول

    إنه يريد أن يكسب عطف الملكية في تمديده ولاية أخرى٬ فالدستور واضح هنا في تشريعاته يا بنزيدان إنه يريد أن يمسك العصا من الوسط الشعب مع ملكه أي بمعنى ملكية برلمانية اما أنت إرحل يا منافق٫

  4. ادم يقول

    يا غبي الملكية عمرها قرون تقاس بالانجازات اما انت عمرك ايام تقاس بالهزائم والعار والفشل في مقابل ما تدعون.انت خادة مشوه للملكية واجلك اقترب.

  5. بوعو يقول

    الناقص في هده ىالجلاسة المصطنعة ربما هو الغيطة والبندير وصندوق مملوء بالافاعي.صورة تذكرني ببائع الاعشاب او حلايقي يلعب بالافاعي.انطباع ليس الا اما انت وزيرنا الاول نعرفك جيدا .انت من جوعتنا وانت من هاجمت بشراسة العمال والموظفين.انت البطل في الرياء والنفاق لان الملك لك والدين لك والرسول لك اما نحن مخامسين هنا في وطن اجدادنا معاك.اللهم غبر وجهه عنا .اللهم الهيه بما يناسب من البلاء القبيح.اللهن لا تجعلنا نسير في طريقه المفروش بالرياء والتسول والنفاق والبتقية او الظلم المشروع.اللهم ارحمنا من هذا الوبش وامثاله .

  6. كاره الظلاميين يقول

    الملكية هي في أمس الحاجة اليك ايها الطاغية لتلعب دور المخدر والجفاف
    راه الوطن والمواطن اللي ممحتاجش ليك ايها المنافق الدجال
    واش افهمتني ولا لا؟؟؟

  7. لعنة الله على المنافقين يقول

    هذه حملة انتخابية سابقة لاوانها .ولكن يا بنزيدان والله لا قرقبتيها هاد المرة . مشيتي فيها الغلطة درتيها

  8. مواطن يقول

    عاجلا ام اجلا ستدفع الثمن ايها الدجال سياستك البهلوانية تكاد تصيب المملكة بسكتة قلبية
    _ اجرتك الشهرية الصافية 13 مليون سنتيم اي ( 4400.00 درهم في اليوم ) تكفي ل 44 اسرة مكونة من 10 افراد ب 100 درهم في اليوم لتعيش اي 440 شخص يعادل بنكيران البهلوان هذا هو المغرب 440 شخص اموت بجوع واحد اتبرع هذا هو الاسلام

  9. Le monde arabe en ebullution ! يقول

    Iles temps changent a grande vitesse ! la monarchie est appelee’ a suivre ,certaines traditions feodales archaiques humuliantes doivent disparaittre!
    les USA – tournent le dos aux arabes , le proche orient va connaittre des moments difficiles ! crises economiques et politiques , a commencer par l Arabie saoudite lutte pour le pouvoir entre les familles , insurrection au Kowet et Bahraein ! –
    l Iran retrouve sa puissance ,etend son influence en Egypte , ,Hizbo Allah va nuire a Israel en prenant en otage toute une colonie ! Apres la crise du petrole l economie algerienne reprend grace au Gaz –
    Au Maroc sechresse , terrorisme vont s intensifier a craindre des famines et emeutes , la guerre des phosphates est pour 2044 !

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.