عاجل.. شرطي يعتصم مهددا بحرق ذاته بعد تعرضه لـ “الحكرة” من مسؤول نافذ

18

يعتصم في هذه الأثناء من عشية السبت 18 يونيو، شرطي داخل مفوضية  الامن بمدينة تيفلت، مهددا بإضرام النار في جسده إثر تعرضه لـ”الإهانة من طرف زوجة مسؤول  سياسي نافذ”.

وأكد الناشط الحقوقي حسن اليوسفي، عضو المكتب الوطني لـ”المركز المغربي لحقوق الإنسان”، أن الشرطي المذكور والذي عُرف بين سُكان المدينة بنزاهته وحسن سلوكه ونظافة يده، قد تعرض لاعتداء لفظي شنيع من طرف مسؤول جماعي مدعوم من طرف أحد النافذين بالمدينة.

وقال اليوسفي، إن “الشرطي قام في إطار عمله، بتوقيف سيارة في المدار الحضري للمدينة كإجراء عادي، فتبين أن صاحبتها لا تحمل الأوراق، وعندما سألها عن سبب عدم حملها لوثائق السيارة، ردت عليه بالقول: الأوراق راهوم فالدار.. واش ماكاتعرفنيش شكون أنا، أنا غادي نربيك… قبل أن تتصل بزوجها الذي هو أحد نواب رئيس المجلس البلدي بتيفلت، قبل أن  يحل بعين المكان”.

وأضاف الناشط الحقوقي، “أن المسؤول المذكور استشاط غضبا في وجه الشرطي، الذي بقي مسمرا ومذهولا، حيث أشبعه المسؤول سبا وشتما وكلاما نابيا وتهديدات أمام مرآى ومسمع العديد من المواطنين”، مضيفا اليوسفي:” سمعت المعني يتلفظ بكلمات يندى لها الجبين في هذا الشهر الفضيل، كما قال له صارخا: غادي نسيفطك فين تتربى.. والله ديك الكسوة حتى تحيدها وندخلك للحبس ولا نسيفطك للصحرا…”

وأمام هذا الوضع، يضيف اليوسفي، “تم التوجه إلى مفوضية الأمن بتيفلت من أجل تحرير محضر في النازلة كما تم الإستماع إلى شاهدين وهما ناشطان حقوقيان، وعندما بلغ إلى علم الشرطي بأن هناك ضغوطات من جهات نافذة من أجل إقناع المسؤولين الأمنيين بالمدينة لطي الملف، قرر الشرطي الإعتصام داخل المفوضية مهددا بإضرام النار في نفسه إذا لم يتم إنصافه بعد تعرضه للحكرة والإهانة”.

وأشار المتحدث إلى أن “مفوضية الأمن تعرف في هذه الاثناء غليانا كبيرا بعد أن حل بها العديد من المسؤولين والوجوه السياسية والحزبية المعروفة على المستوى المحلي”، مؤكدا على أن “المركز المغربي لحقوق الإنسان سيتقدم بشكاية مباشرة للمدير العام للأمن الوطني عبد اللطيف الحموشي، يسرد فيها تفاصيل الواقعة من أجل إنصاف هذا الشرطي”.

قد يعجبك ايضا المزيد عن المؤلف

5 تعليقات

  1. momo يقول

    quand un policier fait son travail on le traite de cette façon,c la jungle. il faut que ces 2personnes soient punis et sévérement il faut en finir avec le clientisme et ces soutiens vides qui ont bcp de répércutions sur notre vie sociale.on peut pas admettre d’avoir des rois à chaque coin de rue. (qui est tu madame ?on t’a pas reconnu?et voilà le chef de la justice qui veut le punir aussi ou l’envoyer au sahara ,dis nous d’abord ou est ton secteur?la justice ou la police ,tu commandes partout.la culture de la jungle . un léche botte comme ce connard avec qq1 qui ne suporte pas peut causer un crime

  2. مناضل يقول

    يجب على المسؤول الامني سي حموشي التدخل لرد
    الاعتبار للشرطي حتى لو كان المسؤول الجماعي يجب ان تتخد الاجرتءات اللازمة ضده ليعرف ان القانون فوق كل شيء ولكي يكون في علم مسؤول الجماعي ان الشعب هو الدي اعطاه المنصب .من تظن ننغسك يا خنزير المخزن لو كنت مكان الشرطي لرفعت دعوة ضده و زوجتة .اسمحوا لي اقول لكم انه لو اننا في بلد العدل و الحق والقانون ما تطاولت تلك المراة ولكن نحن في غابة .

  3. Colèrecontenue يقول

    Souvent quand je me fais contrôler par les policiers marocains, je suis agréablement surpris par leur gentillesse, pour peu qu’on leur montre un minimum de respect sans. être pour autant obsequieux

  4. Colonel Ababou coup d'état يقول

    Sont tous des criminels, Ils finissent par se piquer entre eux

  5. رطاط يقول

    المنتخبون انتهازيون ووصوليون وجهلة .انهم الوسخ الاجتماعي بامتياز والذي يخفي فضائح المخزن باسم الديمقراطية والانتخابات والجهوية ونلوي عليك لوي علي.اما نساء هؤلاء واعرف منهن الكثير يثرن القيئ والدوار شكلا ومضمونا.تحية لرجل الامن لاتحية له حين سكت في وجه ذلك النذل الخنز الذي اظهر عليه مؤخ… ا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.