ميلاد فرع منظمة حقوقية دولية بالمغرب (فيديو وصور)

9

تعزز المشهد الحقوقي المغربي بميلاد تنظيم جديد يشتغل في مجال حقوق الإنسان، وذلك بعد تأسيس “فرع المغرب للتحالف الدولي للدفاع عن الحقوق والحريات”، خلال اجتماع بمقر “العصبة المغربية للدفاع عن حقوق الإنسان”، يوم السبت 18 يونيو الجاري، بحضور عدد من النشطاء الحقوقيين والسياسيين.

فرع التحالف الدولي1

وقال محمد الزهاري، الأمين العام  للفرع الجديد إن “تأسيس هذا الأخير التابع لمنظمة دولية مقرها بفرنسا تشتغل على كل قضايا حقوق الإنسان والحريات العامة بمرجعية دولية وكذلك تعمل على تعزيز واشاعة ثقافة السلام الدولية، هو من أجل المساهمة في إضافة عمل ومقاربة حقوقية شبيه بالمقاربة التي تشتغل بها بقية الجمعيات الحقوقية وكذا لتناول قضايا حقوق الإنسان انطلاقا من الأهداف المنصوص عليها في القانون الأساسي للتحالف الدولية والفرع المحلي”.

فرع التحالف الدولي1

وأضاف الزهاري، أن هذا الفرع يهدف لـ”تعزيز المشهد الحقوقي المغربي من أجل وإشاعة وتدعيم ثقافة حقوق الإنسان، ومواكبة ما يجري من تحولات في هذا الجانب، وكذا الرصد والتصدي للخروقات والانتهاكات والتجاوزات في هذا الجانب، والوقوف إلى جانب المدافعين والمدافعات على حقوق الإنسان، والعمل إلى جانب الجمعيات والتنسيقيات الوطنية التي تشتغل على حقوق الإنسان”.

وأكد ذات المتحدث أنهم سيعملون على “تكوين لجان وظيفية موضوعاتية لمساعدة المكتب التنفيذي للفرع على تنفيذ المهام المنوطة به، والمتضمن في القانون الأساسي المصادق عليه”.

فرع التحالف الدولي2

وحضر اللقاء التأسيسي عدد من الفاعلين من بينهم قاضي الرأي محمد الهيني، وشكيب مصبير، الكاتب العام للنقابة الوطنية للعدول، وعبد الرزاق بوغنبور، منسق الائتلاف المغربي لهيئات حقوق الإنسان، وعادل تشكيطو، ناشط سياسي، وعبد الغني لحلو، ناشط سياسي، وعدد آخر من نشطاء سياسيين وحقوقيين.

فرع التحالف الدولي4فرع التحالف الدولي3

قد يعجبك ايضا المزيد عن المؤلف

5 تعليقات

  1. abdel يقول

    توكلوا على الله يا احرار المغرب..وتحية وتقدير للاستاذ الهيني اولا,تم لكل الفعاليين لهدا لمولود الجديد..والسلام عليكم احبائي.

  2. الكاشف يقول

    هنيئا للأساتذة بهذا النجاح الذي حققوه في تأسيس هذا الفرع للمكون الحقوقي الدولي ونتمني لهم النجاح في مهمتهم النبيلة ألا وهي الدفاع عن حقوق الإنسان في الحربة والكرامة و العدالة الاجتماعية

  3. محارب قديم يقول

    ايها الحقوقيون المناضلون الاحرار اننا نعبش في بلد مملوء بجميع انواع الفساد بشتى اصنافه لهدا
    يجب عليكم ان تكونوا كزجل واحد متمسكين بمبادءكم الاخلاقية ولا تخافوا الا من الله وان تدافعوا بقوة وبسالة عن المظلومين كما اتمنى ان تراسلوا جميع المنظمات الحقوقية العالمية و ان استطعتم ان تراسلوا محكمة العدل الدولية و كدلك مجلس الامن وجميع الدول الديموقراطية الاوروبية و الامريكية التي تدافع عن حقوق الانسان وتخبروها عما حصل لاخوان مهداوي و الهيني وبعض القضاة وكدلك بان المغرب خرق معاهدات دولية سواء في مجال حقوق الانسان او غيرها .

  4. HammoudaAnhasse يقول

    كل التوفيق للمولود الجديد وتحية لمكوناته الجادة

  5. David face a Goliath le geantt feroce يقول

    Felicitations ! surtout qu en 2015 -2016 le Maroc regresse en matiere des droits et des libettes, droits economiques droits culturels Amazigh ,droits des femmes et enfants ..droit a une justice independante..droit a la dignite’..droit de conscience.et de culte..et la difference . face a une politique tyrranique reprissive et esclavagiste renforce par la matraque d abus de pouvoir

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.