المغرب ضمن البلدان الـ25 الأكثر عنصرية في العالم

50

كشفت نتائج استطلاعين للرأي أجرتهما صحيفة “واشنطن بوسط”، أن المغرب يوجد ضمن البلدان الـ25 الأكثر عنصرية في العالم.

وتم في الإستطلاع الأول، سؤال الناس (حوالي 85 ألف شخص) حول ما إذا كانوا يمانعون وجود جيران من أعراق أخرى، فيما الثاني تم فيه سؤال المستَجوَب حول تعرضه لموقف عنصري أو إذا كان شاهدا على ذلك.

وبتجميع معطيات الإستطلاعين، فقد كشفت النتائج أن الهند تحتل الصدارة العالمية في العنصرية، فيما جاءت لبنان في المركو الثاني إذ أكد 36.3في المائة من المستطلعين أنهم غير راغبين في مجاورة عرق آخر، بينما قال 64.3 إنهم كانوا شاهدين على حوادث عنصرية بالبلد.

وحلت دولة البحرين في المركز الثالث تليها كل من ليبيا ومصر، بينما جاءت الكويت في المرتبة السابعة بعدها فلسطين، فيما حلت العراق قي المركز الثالث عشر، ثم الجزائر في الرتبة 16 بعدها اليمن، فالمغرب الذي استقر في المركز 24.

وأشار المصدر إلى أن هذا الإستطلاع قد شمل 61 دولة فقط، مما قد يرجح تغير هذا التصنيف إذا تمت إضافة دولة أخرى لإستطلاع المذكور.

قد يعجبك ايضا المزيد عن المؤلف

تعليق 1

  1. Ramssess يقول

    صحيح.المغاربة عنصريون بامتياز ..عنصريون مع بعضهم بعضا..عربي أمازيغي سوسي(بنكيران)… غربي ..عروبي..شلح..اتهامات متبادلة بالكفر و التطبيع و الإلحاد(الامازيغ)..الإسلامويون يعتبرون أنفسهم أولياء على صواب و يكفرون الغير بل إذا رؤوا أمازيغيا أصبح لديه منصب وزاري أو رئيس جهة يحقدون عليه شر حقد..الأمازيغ يكرهون العرب باعتبارهم أصحاب الأرض و العرب يعتبرون أنفسهم حاملي الرسالة النبوية( المحرفة/الأموية)..الأفارقة السود يتجولون في الشوارع و ينادونهم ب”إيبولا”و “السيدا”..إذن لماذا يشتكي المهارجون المغاربة من العنصرية في أوربا بما أننا أيضا عنصريون؟؟ بصراحة محن شعب مريض حقود لا نساوي شيئا في الغرب وبل أكثر من ذلك الخليجيون يعتبروننا فوادة و بلد الدعارة..مغربي صديق كان يشتغل سائق طاكسي في الخليج..فسأله خليجي هل لديك أخت لتأتي لعدني أنكها و أخلصك

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.