بنكيران يبيع مؤسسات ومنشآت عمومية لتجاوز عجز الميزانية

51

أفادت مصادر مطلعة، أن الحكومة تنكب هذه الأيام وعلى بعد أشهر من نهاية ولايتها على دراسة خوصصة بعض المؤسسات والمنشآت العمومية، لتوفير مداخيل إضافية لخزينة الدولة، وتجاوز العجز الذي تعرفه ميزانية الدولة.

وأكدت يومية “الأخبار”، في عدد نهاية الأسبوع، نقلا عن مصادرها، أن مديرية المنشآت العامة والخوصصة، تعمل على إنجاز دراسات حول المرافق المرشحة للخوصصة، قبل عرض هذه الدراسات على رئيس الحكومة للمصادقة عليها.

وذكرت المصادر ذاتها، أن وزارة الاقتصاد والمالية تعمل على‏ إعداد البرنامج العام لعمليات تحويل المنشآت العامة إلى القطاع الخاص بتشاور مع الوزارات المعنية، وعرض مخطط تحويل تلك المراد خوصصتها على لجنة التحويل قصد الموافقة عليه.

وكشفت مصادر حكومية، عن وجود توجه اقتصادي جديد في السياسة الحكومية يروم خوصصة بعض المؤسسات والشركات العمومية وشبه العمومية، بغرض تغطية العجز المزمن الذي تعرفه ميزانية الدولة، منذ تعيين عبد الإله بنكيران رئيسا للحكومة.

قد يعجبك ايضا المزيد عن المؤلف

6 تعليقات

  1. Premier citoyen يقول

    هذا م يفلح فيه هذا الفاشل : الإقتراض أو البيع لتجاوز العجز نتيجة سوء تسيير حكومته المشؤومة. أن يحارب الفساد و يستعيد ما نهب ، حاشا أن يقلق راحة أسياده. إن كبير السحرة هذا أخطر من ناهبي المال العام.

  2. Senhaji يقول

    أين هي الوعود المعسولة برفع نسبة النمو إلى 7% كما وعدوا يوم كانوا يطبلون ويزمرون في المعارضة..وأين هو العمل على خفض المديونية الداخلية والخارجية كما كانوا يعدون أيام الحملات الانتخابية …لقد افلس الاخونجية إفلاسا كاملا تاما شاملا لا نقص فيه ولا لبس..وعندي اليقين أن الإسلام السياسي،سيما في المغرب،قد أحرق جميع أوراقه وسقطت عنه ورقة التوت..واضحى في العراء.فما هي إلا فترة وجيزة ترتفع فيها نسبة الوعي اكثر،ونتخلص من بعض حثالات البشر..حتى يدخل الاخونجية وفكرهم إلى الأرشيف(أقصد مزبلة التاريخ)..الذي لن يبحث فيه أحد مستقبلا..
    حزب بنزيدان زاد في الوقاحة وفي التدبير السئ للشأن العام عن كل الأحزاب التي سبقته في ذلك..حتى تلك التي كانت تعد إدارية..قد فاقها البيجدي كثيرا.

  3. قري يقول

    بن كيران يبيع الوطن والمواطن تنفيذا لاوامر ومخططات اسياده في الخارج قبل الداخل.

  4. محمد يقول

    الذي يلجأ الى الخصخصة كمن يبيع وطنه.ماذا سيبقى لتبيعه؟خرجتم على هاذ البلاد.كون بعتونا لالمانيا او فرنسا .عار على دولة دير فاييت بعد 60 سنة من الاستقلال

  5. مواطن يقول

    اغرقت الوطن في الديون ايها الحقير فقد استدانت جكومتك في 4 سنوات ما لم تستدينه جل الحكومات المتعاقبة على المغرب من عهد حكومة عبدالله ابراهيم واليوم تريد ان تبيع مؤسسات ومنشات الدولة لتجهز على الشعب
    والله العظيم وانا صائم سننتقم منك شر انتقام وستلقى مصير القدافي وستعرى في الشارع يا بهلوان فقد دخلت متاهات لن تخرج منها ودائما صاحب الكلمة هو الشعب فحذاري من جوعي واحتقاري

  6. كاره الظلاميين يقول

    لقد اصيبت حكومة المافيا والاستبداد بالسعار فبدأت تخبط خبط عشواء
    افتحوا أبواب ضريح بويا عمر لنزج بأفراد هذه العصابة في غياهبه
    ولا تنسوا معشر المواطنين فضيحة بنما راحنا مامفاكينش

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.