في سياق تطورات ملف الإضراب عن الطعام والإعتصام اللذين يخوضهما، الناشط السياسي والحقوقي عادل أوتنيل، أسس عدد من الفاعلين الحقوقيين والسياسيين والجمعويين "لجنة محلية بفاس من أجل دعم الدكتور عادل أوتنيل وإنقاذ حياته".

وأوضح بيان عن اللجنة المذكورة، والذي توصل به "بديل.أنفو"، أن تأسيسها بأتي "من أجل تفعيل أشكال التضامن و الدعم مع الدكتور عادل أوتنيل الذي يخوض إضـــرابا مـــفتوحا عن الطعام بلغ يومه الثاني و الثلاثون -32 – من أجل ضمان حقه في السكن و في العيش الكريم"، مشيرا البيان" إلى تسطيرها لبرنامـــج نــــــضالي من أجل دعم و مؤازرة أوتنيل حتى تحقيق مطالبه ، ودعوتها باقي الهيئات المناضلة للانخراط في هذا البرنامج بالنظر لخطورة الوضع الصحي لعادل".

كما طالب ذات البيان "المسؤولين و كل المتدخلين في هذا الملف إلى ضرورة الاستجابة الفورية للمطالب العادلة للدكتور عادل أوتنيل تفاديا لانتهاك حقه المقدس في الحياة و احتراما لواجبات الدولة المغربية اتجاه المواطنين ذوي إعاقة".

كلنا أوتنيل.jpg1

وشارك في تشكل هذه اللجنة كل من "الحزب الاشتراكي الموحد، حزب الطليعة الديمقراطي الاشتراكي، حزب النهج الديمقراطي، حزب التقدم و الاشتراكية، الخيار اليساري الديمقراطي القاعدي، الشبيبة الطليعية، الجامعة الوطنية للتعليم – التوجه الديمقراطي –، الجمعية المغربية لحقوق الإنسان – فرع فاس و فرع فاس/ سايس، جمعية البديل للأشخاص المعاقين، جمعية التنمية للطفولة والشباب".

من جهة أخرى أطلق نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي حملة "كلنا عادل أوتنيل"، وذلك عبر التقاط صور مع لافتة تحمل العبارة المذكورة ومشاركتها على الصفحات الإجتماعية.

كلنا أوتنيل