عشرات الإصابات في تدخل أمني لتفريق مسيرة أطر البرنامج الحكومي (صور)

166
طباعة
أصيب العشرات من خريجي “البرنامج الحكومي لتكوين 10 آلاف إطار” على اثر تدخل قوات الأمن باستعمال القوة لحظات قبيل أذان المغرب من يوم الجمعة 17 يونيو الجاري، لفض مسيرة وطنية كان ينظمونها بالرباط.

وبحسب مصادر من داخل التنسيقة الوطنية لهؤلاء الأطر، فقد أقدمت السلطات على منع مسيرتهم من الوصول إلى أمام مقر البرلمان المغربي، عن طريق حاجز بشري من عناصر قوات التدخل السريع والقوات المساعدة، قبل أن تأمر بفض المسيرة بالقوة، مما خلف عشرات الإصابات المتفاوتة الخطورة، من بينها حالة واحدة حرجة جراء صدمها من طرف سيارة خلال مطاردة عناصر لهم خلال فض المسيرة، وكذا توقيف بعض الأطر وإدخالهم لسيارات الشرطة قبل أن يتم إخلاء سبيلهم.

إصابات أطر4

وكان المئات من أطر البرنامج الحكومي لتكوين 10 آلآف إطار تربوي، قد خرجوا في مسيرة حاشدة أطلقوا عليها اسم “مسيرة الصائمين” ، لمطالبة الحكومة بالوفاء بوعدها تُجاههم.

إصابات أطر إصابات أطر2  إصابات أطر5 إصابات أطر6 إصابات أطر7

قد يعجبك ايضا المزيد عن المؤلف

3 تعليقات

  1. ولد الدرب يقول

    سينتقم الشعب يوماً لا محالة، من هؤلاء الهمج الظلمة. كل من يأمر أو ينفد الضرب في حق مواطن أعزل مجرم في حق الشعب والوطن ، خائن يصطف مع الإستعمار. يوم الحساب الشعبي لن يقبل منكم أي تبرير. مامصالحينش.

  2. طارق بن زياد يقول

    انها حكومة الواجهة .الحكومة الملتحية وتحت اللحية تمارس المناكر ومن هده المناكر القمع والعنف ضد ابناء الشعب الفقير.انها حكومة من لا دين لهم رغم المسموع من الكلام. انهم عطاشة ينفذون الاوامر لاسيادهم في الدخل والخارج.انهم يدفعون الناس نحو العصيان ليس الا خصوصا وان الوعي تغير لدى المغاربة ودرجة الخوف نزلت بل زالت في كضير من المواقع والمناطق والقلوب والارواح.احذروا جهلكم وتعنتكم يا ظلاميين.

  3. - Injustice sociale -et tyrannie يقول

    Stop torture ! repression des manifestants a jeun pendant le ramadan sacre’ -scandaleux- le mahkzen ! ne respecte ni l islam ; ni les droits, ni la dignite’ humaine ni le partage a egalite’ des richesses -pauvrete, corruption ,tyrannie   ! -in

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.