خرج المئات من أطر البرنامج الحكومي لتكوين 10 آلآف إطار تربوي، عشية يوم الجمعة 17 يونيو الجاري، في مسيرة حاشدة أطلقوا عليها اسم "مسيرة الصائمين" ، لمطالبة الحكومة بالوفاء بوعدها تُجاههم.

10 آلاف إطار9

وبحسب ما صرح به أحد أعضاء المجلس الوطني لتنسيقة هؤلاء الأطر، فإن "المسيرة عبارة عن خطوة تصعيدية وريالة للحكومة من أجل تنفيذ الإتفاقية الإطار التي وقعتها مع مجموعة من الجهات لضمان نجاح هذا البرنامج الذي هدف إلى تكوين أطر تربوية لسد الخصاص في قطاع التربية والتكوين سواء الخاص أو العام.

10 آلاف إطار

كما طالب ذات المتحدث في تصريح للموقع، الحكومة المغربية بالزام القطاع الخاص بتحمل مسؤليته اتجاههم وهيكلته أو ادناجهم في قطاع الوظيفة العمومية.

وردد المحتجون العديد من الشعارات المنددة بتنصل الحكومة من تحمل مسؤولياتها، وأخرى مهددة بالتصعيد في حالة عدم الاستجابة لمطالبهم، ومن بين هذه الشعارات:"ديكاج ديكاج حكومة الديباناج، ناضل يامناضل ضد الحكرة ضد العطالة من أجل الادماج ناضل، علاش جينا واحتجينا الإدماج اللي بغينا..."

10 آلاف إطار1

وانطلقت هذه المسيرة من ساحة باب الأحد واتجهت نحو مقر البرلمان حيث يعتزم المحتجون تنظيم إفطار جماعي متبوع باعتصام إلى حدود وقت السحور.

10 آلاف إطار2 10 آلاف إطار3 10 آلاف إطار4 10 آلاف إطار5 10 آلاف إطار6 10 آلاف إطار7 10 آلاف إطار8