اتهم المصطفى بنعلي، الأمين العام لجبهة القوى الديمقراطية، رئيس الحكومة عبد الإله بنكيران، بالكذب على المغاربة بخصوص مقترح  التغطية الصحية للوالدين.

وقال بنعلي، خلال الإجتماع الذي عقدته لجنة الانتخابات التابعة للحزب الذي يتزعمه، يوم أمس بالرباط، إن "تصريح بنكيران خلال الجلسة الشهرية في البرلمان بكونه هو صاحب اقتراح التغطية الصحية للوالدين، هو كذب وأمر لا أخلاقي غير مقبول سياسيا".

وأشار بنعلي إلى أن قانون التغطية الصحية للأبوين سبق وأن طالب بإخراجه للوجود وزير الصحة الراحل التهامي الخياري، الذي كان كاتبا وطنيا لحزب جبهة القوى الديمقراطية.

وقال بنعلي في هذا السياق: "ما لا يعرفه الرأي العام الوطني هو أن أصواتا في الحزب آنذاك انتقدت تفرغ الفقيد الخياري التام، خلال نهاية الولاية التشريعية السادسة، من أجل إقناع الفرقاء السياسيين والاجتماعيين للتصويت لصالح المدونة، في وقت كان يبحث فيه زعماء الأحزاب السياسية على المرشحين للانتخابات التشريعية التي كانت على الأبواب.."

وردا على ما قاله بنكيران حين أكد أن نوبير الأموي الكاتب العام للكونفيدرالية الديموقراطية للشغل، عبر له عن موافقته على مقترح الحكومة، قال بنعلي:" إذا صح هذا فإن الأموي إما نسي أوتناسى أن برلمانيين من مركزيته النقابية اقترحوا ذلك قبل 14 سنة".