مُصلون يُحاصرون شابا وشابة قبل اعتقالهما بتهمة السُّكر في رمضان

22

(الصورة من الأرشيف)

علم “بديل” من مصدر حقوقي، أن عددا من المواطنين حاصروا شابا وشابة فجر اليوم الخميس 16 يونيو بمراكش، بدعوى أنهما في حالة سكر، قبل اعتقالهما بعد وصول السلطات الامنية.

وأكد المصدر، أنه بينما كان شابّا ينحدر من مدينة الرباط كان يتجول فجرا رفقة صديقته الحاملة للجنسية الجزائرية، بحي الداوديات بالمدينة الحمراء، قبل أن يحاصرهما عدد من المصلين الذين انتهوا من صلاة الفجر بمسجد النجوم”.

وأضاف المصدر، أن “المصلين أوقفوا المعنيين وطوقوهما، بدعوى أن رائحة الخمر تنبعث منهما وأنهما في حالة سُكر، قبل أن تحل السلطات الأمنية بعين المكان وتُقدم على اعتقال الشابين واقتيادهما صوب مخفر الشرطة”.

وفي اتصال للموقع مع عضو “الحمعية المغربية لحقوق الإنسان”، بالمدينة الحمراء، عمر أربيب، أكد أنه لحدود الساعة لا توجد معطيات دقيقة حول التهم الموجهة للمعنيين”، مشيرا” إلى أنهم “سيتتبعون الأمر على مستوى المحكمة”.

وحذر الحقوقي من استفحال ظاهرة “قضاء الشارع خاصة في شهر رمضان”، مؤكدا أن “ذلك يهدد بشكل خطير السلامة البدنية والنفسية للأشخاص، كما يهدد حرياتهم الشخصية والفردية”.

يشار إلى أن شهر رمضان الجاري قد شهد حوادث مماثلة، كاعتقال شاب بعد تدخينه لسيجارة في مقر عمله، وتوقيف شابين تبادلا القبل، وتهديد ناشط حقوقي بدعوى تناوله للأكل داخل منزله في نهار رمضان.

قد يعجبك ايضا المزيد عن المؤلف

7 تعليقات

  1. jamal يقول

    bandes d’ignorants pourquoi cette solidarité vous ne le faites pas pour imposer aux autorités des réformes utiles à tt le monde ,un homme et une femme qui ne font de mal à personne ça vous a fait bouger ,quel peuple d’ignorants tfoo yan3al dine……..ach had lhaloof

  2. محمد يقول

    للأسف الشديد بدأت خلال أيامنا هذه تكاثر مجموعة من الأحداث مثل القبل و الإفطار العلني والتدخين وشرب الماء في شهر رمضان تزامنا مع ظهور مجموعة من التظاهرات والحركات الشعبية :صايتي و ونا مالي و… كل هذا ينبىئ بان هناك مخططا لجر بلدنا الى فصل الدين عن الدولة وتبني العلماني وما يقع هو تمهيد محبوك لتبليغ رسالة مفادها أن العلمانية هي خلاصكم مما يحدث وجر العديد من الشباب والشابات الى الرضوخ لهذا الأمر تحت طائلة حرية المعتقد والانتماء الديني

  3. مرروكي يقول

    هؤلاء المكبوتون لن يستسيغوا أن يروك تعيش حياتك الطبيعية خارج أوكار تخلفهم. سيجروننا لا محالة إلى شيء ما. سلوك محاكم التفتيش هذا سيوصلناإلى نبذ هذه المساجد ، يوماً ما،يوماً ما .

  4. Anyone يقول

    هذا هو المغرب الذي يسعى له المفسدون ؛ غياب تام لدولة . هناك عصابة تنهب البلاد خارجة عن القانون فلماذا لا الشعب ايضا؟؟؛ حلال عليهم حرام على الشعب ؟؟!! لم يعد لشعب ما سيخسره .

  5. كاره الظلاميين يقول

    ان ما نلاحظه في الواقع هو ان تدين المغاربة المزعوم والذي يصيب الشكل وليس المضمون قد افسد سلوكهم واخلاقهم بالمقارنة مع الثلاثين سنة الماضية وذلك لعدة اسباب نذكر منها:
    – ضعف التربية او غيابها
    – غياب المبادئ والقناعات وتدني مستوى التعليم
    – انتشار الافكار الظلامية والرجعية بدل الفكر الحداثي المتنور
    – غياب دور الدولة ومؤسساتها في تثقيف المجتمع وتوعيته بمبادئ حقوق الانسان وقيم التسامح وقبول الاختلاف
    – عدم تفعيل اجراءات الردع والعقاب التي تنص عليها قوانين البلاد دون شطط في استعمال السلطة
    – غياب دور الاسرة في التربية والتتبع والتوجيه الصحيح من اجل تكوين مواطن صالح يساهم في بناء وطنه بما يعود بالنفع العام على المجتمع

  6. jimmy يقول

    هم اخذوا السلط السياسية و الاقتصادية و تركوا للشعب السلطة الدينية….

  7. برومي يقول

    عدد من المصلين اعترضوا طريق شاب وشابة بدعوى السكر في رمضان.اليس هذا قمة التخلف المانع للحرية؟وما شان المصلين بحياة الاخرين؟حرية المعتقد شخصية ولا دخل لاحد فيها.الهم والغم بدا يخرج من المساجد للاسف.انهم الجهلة يظنون انهم الهة يمنعون ويرخصون.انها بداية الزلزال لا قدر الله.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.