تخوض الطالبة بسلك الماستر، أميناتو الحامد، اعتصاما مفتوحا أمام مقر عمادة كلية العلوم القانونية والاقتصادية بطنجة، وذلك احتجاجا على رفض أستاذ لمادة "أحكام الالتزام"، بماستر القانون المدني والأعمال، بذات الكلية، (رفضه) طلبا لها بمراجعة النقط التي حصلت عليها في امتحانات الدورة العادية لنفس المادة.

واتهمت الطالبة المذكورة، بحسب ما صرحت به لموقع "بديل.أنفو"، الأستاذ المشار إليه، باستهدافها والرغبة في النيل منها بسبب خصومة سابقة، مشيرة إلى أنه "طالبها بملف طب كاملا من دون بقية الطلبة المتغيبين بعد تغيبها أيضا خلال إحدى الحصص رغم تقديمها لشهادة طبية "، معتبرة أن "مسطرة مراجعة إعادة تصحيح النقطة مسطرة مفتوحة في وجه الطلبة، وليس له الحق في رفضها".

وأضافت الطالبة " أنها عندما وضعت طلب مراجعة النقطة أقدم الأستاذ على تحديد موعد إجراء الإمتحان الاستدراكي، فيما اتصل بها منسق الطلبة وأخبرها على لسان منسق الماستر أن الأستاذ رفض طلبها بإعادة تصحيح النقطة التي حصلت عليها، فتقدمت بطلب استعجالي لمراجعة النقطة من طرف أساتذة من خارج جامعة عبد المالك السعدي، لكن عميد ذات الكلية رفض طلبها أو حتى التأشير عليه" .

وأكدت ذات الحامد، " أنه سبق لها أن سقطت في نفس الموقف مع نفس الأستاذ في سلك الإجازة حيث تقدمت بطلب إعادة تصحيح النقطة وهو الأمر الذي لم يستسغه الأستاذ، واعتبره أمرا شخصيا".

طالبة1