تعلن إدارة الدورة 13 لمهرجان سينما الشعوب، المزمع تنظيمها من 10 الى 13 نونبر 2016 بمدينة ايموزار كندر، عن افتتاح المشاركة في المسابقة الدولية للأفلام الروائية القصيرة ذات الأهمية الثقافية، والتي تتمحور تيماتها حول" الحوار بين الثقافات والحضارات والشعوب" .

ويشترط في كل فيلم قصير مرشح للمشاركة في هذه المسابقة الدولية، أن تقل مدته عن 30 دقيقة، وأن تتراوح سنة انتاجه بين 2014 و 2016، وأن يصل بالبريد رفقة ملف طلب المشاركة إلى كتابة المهرجان في أجل أقصاه 31 غشت 2016 عبر العنوان التالي : نادي ايموزار للسينما – ص ب 77 – ايموزار كندر 31250 – المغرب .

يتكون ملف طلب المشاركة من، نسخة أصلية من الفيلم على شكل "دي في دي" مع ترجمة تحتية بالعربية أو الفرنسية أو الإنجليزية، بطاقة التسجيل معبأة وموقعة، ملخص للفيلم بالعربية والفرنسية أو الإنجليزية، ملصق الفيلم وصور للقطات منه ،و بيوفيلموغرافيا مخرجه مع صورة له .

لتحميل بطاقة التسجيل والاطلاع على تفاصيل القانون المنظم للمسابقة، يرجى زيارة الموقع الالكتروني للمهرجان :www.ccimouzzer.org

وقد خصصت خمس جوائز للفائزين هي، الجائزة الكبرى لمهرجان سينما الشعوب، وجائزة لجنة التحكيم الخاصة، وجائزة أحسن تصوير، وجائزة أحسن تثمين لثقافة شعب وجائزة الجمهور