منع السماعات الموسيقية في الشواطئ يجر على السعودية موجة من السخرية

78
طباعة
فجّر منع أمير مكة الأمير خالد الفيصل، لبعض مما أعتبرها “سلوكيات غير لائقة ومنها استعمال السماعات الموسيقية”، موجة من السخرية على مواقع التواصل الاجتماعي.

وتفاعل نشطاء مع هذا القرار بمجموعة من التعاليق الساخرة من قبيل:” السعودية تتحفنا من جديد”، “العالم يتقدم فيما تفاجؤنا مملكة آل سعود بقرارات مضحكة”،  فيما قال أخر :” لقد أصبحت السماعات رجسا من عمل الشيطان”، بينما كتب ناشط في نفس السياق:”لا تستغربوا إنه كوكب السعودية”.

وكان الأمير المذكور قد أصدر بيانا إطلع عليه “بديل.انفو”، جاء فيه “أنه بناء على التقارير الواردة عن السلوكيات غير اللائقة والخادشة للذوق العام في كورنيش جدة، فقد وجه أمير المنطقة بمنع الشيش والمعسلات والتدخين والآلات الموسيقية والسماعات والملابس غير اللائقة، كذلك اصطحاب الحيوانات، إضافة لمنع اشتعال الحطب والفحم لأي سبب كان”.

ويضيف ذات البيان “أن المنع يشمل الكورنيش والحدائق العامة وأماكن المشي والرياضة في جميع محافظات المنطق”ة، وشدد البيان على “ضرورة متابعة السلوكيات وتطبيق الأنظمة بحق المخالفين”.

وكانت مجموعة من القرارات التي تتخدها السعودية في حق مواطنيها كمنع المرأة من السياقة والترشح سابقا قد جعلها مادة دسمة للسخرية للسخرية على الصعد العالمي.

قد يعجبك ايضا المزيد عن المؤلف

6 تعليقات

  1. أنا يقول

    مذا يُقُصَدُ بالسماعات؟
    إن كانت غير الشخصية (كالتي توضع فوق الرأس أو في الأذنين) فإنني أتفق مع القرار لما تسببه السماعات الصخبة من إزعاج. خصوصا إن تعددت و اختلفت موادها المذاعة: موسيقى، غناء، إعلانات، تنشيط،…
    هي فوضى إذن.

  2. jamal يقول

    c une injustice, c vrai ,mais quand le peuple s’éléve contre des choses qui va dans son intérêt comme l’autre fois une réforme proposée par le prince(la police religieuse ne doit pas s’immiscer bcp des affaire des gens) ils l’ont contestée avec virulence comme une nuisance, n’est-ce pas une expression que ce peuple admire qu’on le traite comme ça et qu’il aime vivre sous la contrainte,débarassez-vous de tt ce qui vous contraint même qu’il soit religieux ou pas traitez tte chose avec votre esprit et pas avec les idées (prêt à porter) soyez des gens libres ne croyez pas que vous défendez vos idées vous défendez des idées qu’on vous a fait inculquer sans aucune conviction,faites bouger vos cervelles

  3. farid يقول

    نعم العقل يا عرب بكسر النون. اصبحتم قططا ميتة , منبوذين لا تصلحون الا للموت وقدبداتم في سلخ بعضكم البعض

  4. khalid يقول

    كثير من الناس يفضلون صحبة الكلاب على اصطحاب سعودي

  5. ولد الدرب يقول

    لأولائك الذين أحرقوا في ألمانيا المأوى الذي أطعمهم من جوع و آمنهم من خوف، بسبب وجبة السحور، أقول : اذهبوا يا متخلفين إلى شاربي بول البعير فإن عندهم ملك لا يظلم عنده أحد، حتى الموسيقى بالسماعات سوف تستمتع بها. هذا ما ينتجه المخ الآسن….

  6. صاغرو يقول

    داعشية خفية

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.