فجّر منع أمير مكة الأمير خالد الفيصل، لبعض مما أعتبرها "سلوكيات غير لائقة ومنها استعمال السماعات الموسيقية"، موجة من السخرية على مواقع التواصل الاجتماعي.

وتفاعل نشطاء مع هذا القرار بمجموعة من التعاليق الساخرة من قبيل:" السعودية تتحفنا من جديد"، "العالم يتقدم فيما تفاجؤنا مملكة آل سعود بقرارات مضحكة"،  فيما قال أخر :" لقد أصبحت السماعات رجسا من عمل الشيطان"، بينما كتب ناشط في نفس السياق:"لا تستغربوا إنه كوكب السعودية".

وكان الأمير المذكور قد أصدر بيانا إطلع عليه "بديل.انفو"، جاء فيه "أنه بناء على التقارير الواردة عن السلوكيات غير اللائقة والخادشة للذوق العام في كورنيش جدة، فقد وجه أمير المنطقة بمنع الشيش والمعسلات والتدخين والآلات الموسيقية والسماعات والملابس غير اللائقة، كذلك اصطحاب الحيوانات، إضافة لمنع اشتعال الحطب والفحم لأي سبب كان".

ويضيف ذات البيان "أن المنع يشمل الكورنيش والحدائق العامة وأماكن المشي والرياضة في جميع محافظات المنطق"ة، وشدد البيان على "ضرورة متابعة السلوكيات وتطبيق الأنظمة بحق المخالفين".

وكانت مجموعة من القرارات التي تتخدها السعودية في حق مواطنيها كمنع المرأة من السياقة والترشح سابقا قد جعلها مادة دسمة للسخرية للسخرية على الصعد العالمي.