هنأ الأمين العام لحزب "الإستقلال"، حميد شباط، نجليه نوفل ونبيل، مباشرة بعد صدور أحكام بالإدانة في حقهما على خلفية ما يعرف بـ"الفساد الإنتخابي".

وجاءت تهنئة شباط عبر تدوينة على صفحته الإجتماعية بالفيسبوك مرفوقة بصورة عائلية عليها عبارة "مبروك"، حيث كتب زعيم حزب "الإستقلال":"شباط يتقدم بأحر التهاني إلى كل أفراد عائلته وخصوصا نجليه نوفل ونبيل وابن أخته محمد الذين ينوبون عن كل أفراد العائلة بتأديتهم ضريبة النضال من أجل الحرية والكرامة.."

وأضاف في ذات التدوينة، "يعتبرهم ضحوا نيابة عن الأسرة جمعاء من أجل هذا الوطن وأن الأحكام الصادرة في حقهم شرف لهم. تحية لكل الغيورين على هذا الوطن وشكرا للجميع على المساندة".

وكانت الغرفة الجنحية الضبطية بالمحكمة الابتدائية، بفاس، يوم الثلاثاء 14 يونيو الجاري، قد أدانت نوفل ونبيل شباط، بثمانية أشهر سجنا موقوفة التنفيذ لكل واحد منهما وغرامة مالية مالية قدرها 20 ألف درهم مع حرمانهما من الترشح والتصويت لولايتين نيابيتين متتاليتين.

وأدانت المحكمة المذكورة نجلي شباط بعد مؤاخذتها لهما بالتهم المنسوبة لهما والمتعلقة بــ“محاولة الحصول على أصوات ناخبين بفضل تبرعات نقدية وأخرى عينية والتأثير على تصويتهم في الانتخابات الأخيرة لمجلس المستشارين”.

33