لشكر يدافع عن بنكيران ضد مُتهِميه بالتورط في مقتل عمر بنجلون (فيديو)

25

دافع الكاتب الأول لحزب “الاتحاد الاشتراكي”، إدريس لشكر، عن رئيس الحكومة عبد الإله بنكيران، ضد الذين يتهمونه بالتورط في مقتل عمر بنجلون، معتبرا أن بنكيران لم يكن من المتهمين في مقتل بنجلون.

وقال لشكر خلال حضوره في اللقاء الذي نظمته مؤسسة “المشروع”، والتي يرأسها رفيقه في الحزب، محمد درويش، مساء يوم الثلاثاء 14 يونيو الجاري، بالمقر التاريخي للحزب بأكدال الرباط، ” أنا مكنفهمش هاذ القضية ديال الشهيد عمر بن جلون، فأحمد بنجلون صرح في المكالمة الهاتفية التي كانت مع الملك، عن الصفح على القتلة الحقيقيين وماشي بنكيران الذي قرأت في تدوينة أنه لم يكن من المتهمين في قضية عمر”.

واعتبر لشكر أن إثارة هذه القضية هي “عبارة عن فزاعات للتخويف”، وأن قتلة عمر جرى الصفح عنهم وتم التجاوز لا من طرف العائلة السياسة أو البيولوجية، حيث قال: “هذه الفزاعات التي تثار مرة مرة لا تترك للحوار السياسي الهادئ والمسؤول لمؤسسة فكرية يحتضنها مقر الاتحاد الاشتراكي وتحمل قيم الحداتة والتقدم أرادت أن تحاور فأين ستحاور بنكيران إذا لم تحاوره في مقرها”.

وكان المقر المشار إليه قد عرف احتجاجات قوية من طرف عدد من مناضلي حزب الاتحاد الاشتراكي، الذين عارضوا دخول بنكيران للمقر التاريخي لحزبهم على اعتبار أنه يظل أحد المتهمين في قضية مقتل عمر بنجلون أواسط السبعينات من القرن الماضي، خاصة وأنه (بنكيران) تزعم تظاهرة أمام أحد المساجد تندد بالأحكام الصادرة في حق من أتهموا بقتل بنجلون واعتبره “كلبا أجربا”، بحسب العديد من المصادر.

قد يعجبك ايضا المزيد عن المؤلف

5 تعليقات

  1. Senhaji يقول

    هؤلاء هم سياسيو الربع ساعة الأخيرة..يتلون كالحرباء..كل يوم تجد في جعبتهم موقفا جديدا أو تصريحا يناقض ما قبله أو تدليسا أو بهتانا أو ما شابه ذلك.
    انا أتساءل من جهتين: أين هي الديمقراطية اذا كان لشكر قد أمن الطريق لبنكيرأن لكي يتسلل كاللص إلى القاعة المعلومة، وسط رفض قاطع للاتحاديين..؟؟
    ثانيا:لماذا لا ينشق هؤلاء الاتحاديون عن لشكر ويدعونه وحيدا في دكانه ..كينش الدبان..؟؟؟
    أعتقد أنها أسئلة مشروعة..

  2. ولد الدرب يقول

    حين قال هذا المعتوه : هاد القضية ديال عمر بنجلون لًي تتقولو … فإنما يعبر بصراحة بأنها ليست قضيته. بل تثقل على صدره ولا يريدها أن تثار. أتساءل لماذا؟ كأني به يحاول أن يبرئ نفسه من شيء ما..؟؟؟

  3. mostafa يقول

    احنا ما كنخافوش من مغادرتكم يا السي لبعر عفوا لشكر وانما نخاف من بقائكم على رؤوس احزاب فاشلة ناهبة للمال العام .انت وبنكيران وشباط اصبحتم عبئا لا يطاق فارحلوا بلا عودة يا منتفعين والى الجحيم.

  4. محمد الفرشة يقول

    لا علاقة للدب بالمناضلين الشرفاء.لقد قرا في التدوينة……؟؟؟؟اية تدوينة؟ اليست للاستخبارات اسي الدمدومة؟؟انه ثقيل جدا بخيانتك .انت خائن ولو طارت حمارة.

  5. محمد الفرشة يقول

    اية علاقة تربط الدب بعمر؟الم ينتهي التخريف في البيت الاتحادي المزيف؟الم يكن ولا يزال رجل الشكامة والمخابرات؟انكشف الامر انه يريد ان يساعد اخاه الحقيقي من الورطة.اخوه في التجسس وترقب افواه المناضلين المغفلين.انها الثنائي بن بهدلان وبوزبلان في اخر زمان.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.