الكيحل لبنكيران:القضاء غير مستقل ويُستعمل لأغراض سياسية وانتخابية

7

اعتبر البرلماني عن حزب “الاستقلال” وعضو لجنته الإدارية، عبد القادر الكيحل، أنه لا يوجد فصل للسلط بالمغرب، وأن السلطة القضائية تستعمل من طرف جهات ما.

وقال الكيحل في معرض تعقيبه على جواب لرئيس الحكومة، عبد الإله بنكيران، حول سؤال مرتبط بالحوار الاجتماعي، خلال حضوره بمجلس النواب يوم الثلاثاء 14 يونيو الجاري، (قال): ” الحوار الاجتماعي يتطلب فصلا حقيقيا للسلط ونحن ليس لدينا فصل للسلط، فالسلطة القضاية غير مستقلة وهناك استعمال لها من أجل مآرب سياسية وانتخابية”.

وأضاف الكيحل ” أنه القضاء يتم استعماله من أجل الحد من تطلعات الأحزاب السياسية “، معتبرا “أنهم كأحزاب يتنافسون فيما بينهم لكنهم اليوم يجدون وزارة الداخلية التي هي تحت رئاسة رئيس الحكومة، خصما لهم”، مشددا “على أن من أراد أن يتنافس، عليه استعمال البرامج الانتخابية وليس مؤسسة القضاء”.

قد يعجبك ايضا المزيد عن المؤلف

5 تعليقات

  1. zizimo يقول

    الداخلية أداة في يد التحكم البغيض، الداخلية هي ألذ أعداء الشعب المغربي، الداخلية هي واجهة الدولة العميقة المستحوذة على خيرات البلاد، الداخلية كانت و لا تزال بالمرصاد لإجهاض أي تغيير حقيقي لصالح المواطن، الداخلية تسير بعقلية الاستعمار، الداخلية تتصدى لكل ما من شأنه أن يكون في صالح الشعب لأنها داخليتهم و ليست داخلية الشعب، الداخلية دولة بأجهزتها. سلطة قايد في الداخلية أقوى من سلطة الحكومة (ناقص وزير الداخلية لأنه هو الكل في الكل) بكاملها.
    جميع الأحزاب مستهدفة من الداخلية بالأمس كانت تصدر البلاغات ضد حزب العدالة و التنمية و اليوم تكرر نفس الشيء مع حزب الاستقلال (الذي اتهمته بابتزاز الدولة عفوا الداخلية) بعدما انفصل عن حزب البؤس صنيعة الداخلية دون أن ننسى فعلتها في الاتحاد الاشتراكي و من يدري ما تعده لحزب التقدم و الاشتراكية المتمرد و المشاكس.
    نريد قرارات شجاعة من الأحزاب المسنودة شعبيا ضد خبث الداخلية و تدخلها السافر في الحياة السياسية بمقاطعة المهازل الانتخابية و لتعلن حزب التسلط المقيت فائزا.

  2. Colonel Ababou coup d'état يقول

    On ne parle de pouvoir judiciaire indépendant que sous une république démocratique marocaine. D’abord il faut éliminer mini6…puis après on parle

  3. ha9ed يقول

    بن كيران وشردمته جعلوا من المغرب مزرعة خاصة لهم حصدوا كل شيء وفروا لأنفسهم كل شيء أغلى السيارات ببنزينها أعلى البريمات التخلويض الصحيح ماشي الخاوي كل ذلك منظم وبتنسيق مع وزير العدل الذي هو رهن إشارة بن كيران حيث كل من قال اللهم إن هذا منكر أو إحتج أو طالب بالمحاسبة أو عارضهم إلا والرميد يحرك بيادقه في المحاكم للإنتقام كل هذه الخروقات تطرح الكثير من التساؤلات أين سلطة الملك هنا ولماذا لم يتدخل في الكثيرمن القضايا التي كانت فيها ملامح لإنتقام واضحة .بن كيران وعصابته مافيا منظمة وستشكل خطرا كبيرا على الوضع بالبلاد

  4. zaoui يقول

    فالسلطة القضاية غير مستقلة وهناك استعمال لها من أجل مآرب سياسية وانتخابية”. la justice est pourri dans ce pays sous développé et arriéré car dirigés par des menteurs et des charlatans ..mais cela ne va pas durer

  5. RAMI يقول

    وانت يا كيحل مستقل وبركة من الديمغوجية

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.