روح المنجرة ترفرف بالبيضاء في الذكرى الثانية لرحيله (صور)

37

تظاهر عشرات المغاربة بساحة ماريشال بالدار البيضاء مساء الإثنين 13 يونيو إحياءََ للذكرى الثانية لرحيل المفكر المغربي المهدي المنجرة.

ذكرى المنجرة

وشهدت الوقفة التي دعا إليها نشطاء من حركة 20 فبراير أشكالا تعبيرية متنوعة تستحضر تاريخ هذا الهرم الذي رحل إلى دار البقاء قبل سنتين وفي مثل هذا اليوم.

ذكرى المنجرة1

ورفع مخلدو هذه الذكرى لافتات عليها أهم مقولات المهدي المنجرة التي بقيت راسخة في التاريخ، كما عرفت الوقفة حضورا وازنا للمواطنين وكذا بعض أفراد عائلة المنجرة.

ذكرى المنجرة2

وقال الناشط في حركة 20 فبراير سمير برادلي، في تصريح لـ”بديل”، “إن هذه الوقفة تأتي عرفانا لما قدمه هذا الهرم للعالم عامة وللشعب المغربي على وجه الخصوص بفضل إسهاماته الأدبية والعلمية والفكرية”.

ذكرى المنجرة3

وأضاف برادلي، “مثلما خلدنا الذكرى السنوية الأولى لرحيله فسنبقى أوفياء له بإحياء هذا اليوم كل سنة، وهذا أقل ما يمكننا ان نقدمه للمنجرة الذي تشبعنا بالعديد من أفكاره التنويرية وتنبؤاته التي لازلنا نعيش على وقعها في الآونة الأخيرة”.

ذكرى المنجرة4 ذكرى المنجرة5 ذكرى المنجرة6 ذكرى المنجرة7

قد يعجبك ايضا المزيد عن المؤلف

2 تعليقات

  1. محمد ناجي يقول

    أما الدولة فهي تغط في تجاهلها، وكأن المنجرة لم يكن يوما من أكبر أعلام المغرب على الصعيد الدولي.
    مع الأسف ، وطن لا يقر لقاماته الشامخة بفضائلها ومنجزاتها..
    ولكن العالم كله يقر له بذلك، وهذا أكبر عزاء لعظماء الرجال الذين تنجبهم هذه الارض الطيبة ويتنكر لهم حكامها وساساتها

  2. lichi يقول

    Un grand homme ,un intellectuel engagé dans la défense de la liberté d’expression ,des valeurs universelles ,un futurologue clairvoyant ,lucide qui défend les pays du sud contre les convoitises ,l’arrogance ,l’exploitation des puissances occidentales .qu’il repose en paix après avoir accompli la mission de défendre la démocratie,la liberté de la pensée avec objectivité et lucidité.Que Dien ait son âme en miséricorde.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.