أنباء جديدة ومُفرحة عن الشابة “سارة”

8

يبدو أن قضية الشابة سارة التي عانت حياة التشرد لمدة طويلة، في طريقها إلى الحل بمبادرات إنسانية من طرف مواطنين ونشطاء وفي غياب اية التفاتة من جهات مسؤولة ورسمية.

وكشفت صفحة “أنا سارة” التي انشأها نشطاء تضامنا مع الفتاة المذكورة، أن الاخيرة “أصبحت في وضعية نفسية وصحية مستقرة بعد أن تم نقلها من طرف عدد من الشباب لزيارة طبيب متخصص تطوع للكشف عن حالتها”.

وأشار المصدر إلى أنه بعد أن اطلع الطبيب على حالتها “قدم لها وصفة طبية جديدة من أجل معالجة مرض الصرع الذي يهدد صحتها ويؤثر على حياتها اليومية”، ومن شأن هذا الدواء أن يخفف من حدة هذا المرض ويقلص من عدد النوبات والأزمات التي تصيبها جراء مرض الصرع..

والغريب في الأمر، أنه من بين الأمور التي طالبت بها سارة، هو توفير نظارات شمسية لها، وهو المطلب الذي استجاب له النشطاء، لتعلق بذلك الصفحة المذكورة على الموضوع بالقول:”سارة تريد أن ترى الحياة بلون آخر..بلون أجمل..بلون افضل و أحسن..تريد أن تتخلص من صور ومشاهد ولون الماضي الأليم..تريد أن تتناسى اللون الشاهد على مسلسل طويل من المعاناة والآلام..تريد أن تتجاهل سنوات ربما هي أسوء من سنوات الرصاص بالنسبة لها..”

وفي نفس السياق، يُنتظر أن يتم نقل سارة إلى مدينة الفقيه بن صالح يوم الاثنين المقبل للإطلاع على صحتها خاصة وأن رأسها مصاب بجروح كثيرة ناجمة عن عشرات الإغماءات جراء مرض الصرع الذي لازمها طويلا.

يشار إلى أن كل هذه المبادرات قد تمت في غياب تام للمسؤولين الإقليميين والجهويين وكذا الوزارة الوصية التي لم تحرك ساكنا لإنقاذ حياة الشابة سارة.

سارة1

 

قد يعجبك ايضا المزيد عن المؤلف

8 تعليقات

  1. mostafa يقول

    فين راس البغل المسمى مبديع . لم يظهر له اثر في هذه الفاجعة .كيبين الحداكة غير في البسطاء من الموظفين .الله يعطيه شي ركلة من شي عود من دوك الخيل اللي كيبيع ويشري فيهم .امين يا رب العالمين.

  2. الإدريسي يقول

    النظام يخدم المواطن

    ب”الزرواطة”التدخل السريع
    بنهب خيرات البلاد بحرا ، أرضا ، جوا

    لا احد سيدافع عن كرامتنا الا أنفسنا !
    حان الوقت ان يجمع شمل احرار واشراف هذا الوطن!

    الله يبارك في كل الأحرار والشرفاء اللذين ساندو الأخت سارة !

  3. ولد الدرب يقول

    Bravo les gars. صاحيت صاحيت أ دًراري. هذا هو العمل الشعبي المطلوب، لا تنتظروا تدخل أحد اللامسؤولين ليركب على معاناة بنت الشعب من أجل تجميل صورته البشعة. تحية لشباب الفقيه بن صالح النبلاء.

  4. ZIADI يقول

    لسم الله الرحمن الرحيم : المغرب للأقوياء والاغنياء اما سارة وملايين مثلها فلهم الله. ملك البلاد مشغول وليس له وقت يلتفت فيه اليهم فهو منزعج من حالة صحة والدة بنكيران وتكلف بمصاريف الدواء والاستشفاء. لا حول ولا قوة الا بالله العظيم

  5. كاره الظلاميين يقول

    مسؤولونا اختاروا الجنة عبر دخولهم الحكومة: جنة الاجور المليونية، جنة مرسيديسات 300 مليون، جنة الامتيازات والنهب والاغتناء، جنة المناصب والكراسي ولم يختاروا جهنم: جهنم مساعدة الفقراء والمحتاجين، جهنم العدل والمساوات، جهنم الخير والاحسان

  6. احمد يقول

    الدولة تلجأ إلى المواطنين فقط عند عجز صندوق ما.
    حقيقة يعجز القلم عن التعبير لا حياة لمن تنادي هرمنا من اجل لحضة تاريخية نرى فيها كل شيء على مايرام اتقاد هد لبلاد ويعيش مواطنوها بكرامة ويختفي المفسدون
    كيف السبيل؟

  7. jamal يقول

    bravo aux gens qui ont soutenu cette fille comme j’aime cette solidarité,ils ont bien fait contre cette mentalité qui nous met hors l’humanité,comment ce père qui a chassé sa propre fille comme si elle a commis un crime impardonable.c une dame elle a des sentiments,bien sûr elle a commis une erreur mais ça se passe comme ça à travers la planéte sauf que les pays avancés ont prévu des moyens pour endiguer ce genre de situation et quand le probléme et là on a des association qui aident à s’ensortir il faut pas être fou et faire ce comportement d’animaux ,surement c le regard de la société qui a imposé à ce père ignorant de se comporter ainsi e t même le connard avec qui elle a tété n’a pas du l’abondonner vraiment cette mentalité n’est pas compatible avec avec la vie que des charognards il profitent et se sauvent

  8. ابو علي الفيلالي يقول

    وأين هي المبادرة الملكية ؟؟ أم أنها خاصة بابن كيران وامه فقط .. أليست هذه الشابة الفقير أولى وأحوج بالمبادرة الملكية ؟؟ ثم اين هو دور وزارة الصحة وواجبها اتجاه مواطنيها ؟؟

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.