صندوق للتقاعد يستثمر مدخراته في “البيرة” دون علم منخرطيه

120
طباعة
كشفت الهيئة المغربية لسوق الرساميل، أن مساهمة الصندوق المهني المغربي للتقاعد “CIMR”، في مجموعة “براسري المغرب1”، المتخصصة في إنتاج المشروبات الكحولية، ارتفعت فتجاوزت عتبة 10 في المائة من رأسمال الشركة.

وحسب ما نشرته يومية “الأخبار”، في عدد نهاية الاسبوع، فإن رفع استثمار صندوق التقاعد المذكور جاء بعد تسجيل الأخير، يوم 24 ماي 2016، خطوة جديدة في السوق المركزية للرساميل برفع حصة أسهم الصندوق في شركة المشروبات الكحولية بـ 38 ألفا و791 سهما جديدا، بقيمة 1600 درهم للسهم، وهو ما يعني أن صندوق “CIMR”، دخل بأزيد من 6 ملايير سنتيم إضافية في رأسمال الشركة.

قد يعجبك ايضا المزيد عن المؤلف

6 تعليقات

  1. salhaji يقول

    صحيح أنه أمام المداخيل لم يعد أحد يخجل مما يقول ويكتب أين تريد أن تسثمر الأموال بالطبض كنت أكثر من ذكي لتقول لنا أموال التقاعد تستثمر في البيرة كل أموال التقاعد ؟؟؟ بالفعل دروة النفاق والإسترزاق أن ننشر مثل هذه الأشياء لغاية أنت من كتب الخبر وأنجزه يعرف ما يريد ويعرف أنه يريد أبعد من خياله الطفولي … من التهييج وتحقيق غايات مادية لا علاقة لها بالأخلاق

  2. msawak يقول

    ما الفائدة التي جناها CMR من مياه أبي رقراق. عليه أن يحدو حدو CIMR ويترك منخرطيه في أمان.

  3. يونس يقول

    السلام عليكم.
    اود الإدلاء بملاحظات: هناك مغالطة في الخبر؛ االعنوان تكلم عن صندوق التقاعد حيث يذهب ظن الغالبية الى الصندوق المغربي للتقاعد بينما يتعلق بالصندوق البيمهني المغربي للتقاعد و هو تكميلي لموظفي الخواص .

  4. Abdoul يقول

    L’argent n’a pas d’odeur. Et cessez d’utiliser ce genre d’arguments populistes. On est dans un système libéral. Et on ne peut investir dans le secteur de LBEN.

  5. yahya يقول

    iwa 3la had l9ibal ta9a3od dyal hadok lmonkharitin radi iwli halal 100% hh. lah in3al li mayhcham

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.