محكمة النقض ترفض الترخيص بتأسيس “حزب الأمة”

41
طباعة
أصدرت محكمة النقض يوم الخميس 09 يونيو، قرارا يقضي برفض طلب إبطال المقرر الاستئنافي، وبالتالي رفض التصريح بصحة تأسيس “حزب الأمة”.

وأكدت اللجنة التحضيرية لحزب الأمة، ضمن بيان توصل به “بديل”،  أن “استعمال القضاء لعرقلة تأسيس حزب الأمة لن يثنيها على التمسك بحقها في التعبير والتنظيم”.

وأشارت اللجنة إلى أنها ستعقد اجتماعا بعد استلام المقرر القضائي، لتدارس الموقف والبحث في الخيارات والبدائل السياسية والقانونية والنضالية للرد على ما أسمته “التعنت الحكومي والمخزني الذي يتستر بالقضاء لمنع مواطنين مغاربة من حقهم في تأسيس حزب سياسي”.

يذكر أن قصة تأسيس هذا الحزب قد دامت حوالي عشر سنوات أي منذ سنة 2006.

قد يعجبك ايضا المزيد عن المؤلف

تعليق 1

  1. Ali يقول

    مرة أخرى يتضح ضيق صدر الدولة المغربية وتناقض شعاراتها فيما يتعلق بالمشاركة السياسية وضمان الحق في التعبير والتنظيم لمجموعة من المواطنين يريد المساهمة من موقعهم وحسب اجتهاداتهم في ظل القانون لبناء مغرب ديمقراطي يتسع للجميع ويساهم في بنائه كل أبنائه.
    بهذا القرار يمكن القول أن كل من ساهم فيه فهو يساهم في الرجوع إلى الوراء والزيادة في منسوب التحكم في المشهد السياسي. إن التعددية الحزبية وحرية التعبير من صميم العملية الديمقراطية ويبقى المواطن هو صاحب الكلمة الأخير في اخيار المشروع السياسي والاجتهاد الحزبي الذي يراه ذي مصداقية. 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.