بنكيران والرميد وحصاد يركبون على سيارات يفوق ثمنها 900 مليون سنتيم

474
طباعة
قالت مصادر مطلعة، إن السيارات الثلاث التي يركبها بنكيران وحصاد والرميد، يفوق مبلغها جميعا 900 مليون سنتيم.

وبحسب نفس المصادر فإنه لم يسبق في تاريخ أي حكومة مغربية سابقة أن ركب وزير أول أو أي وزير سابق على نفس السيارات التي يركبها المسؤولون المذكورون.

وتفيد المعطيات أن هذه السيارات تتميز بهيكل مضاد لرصاص مختلف أنواع الأسلحة والقنابل، وهي من صنع ألماني.

من جهة أخرى، أكدت نفس المصادر على أن عددا من قادة حزب “العدالة والتنمية، وهم رؤساء  جماعات قروية وعمداء مدن لجماعات، قاموا بتغيير وجهة ميزانيات، كانت مخصصة لتهييئ حدائق عمومية وتجهيز دور شباب وملاعب قرب، ليشتروا بها سيارات فارهة.

أبرز هؤلاء المعنيين عمدة الرباط محمد الصديقي، الذي حول اعتمادات بقيمة 427 مليون سنتيم، كانت مخصصة للأهداف العمومية المذكورة أعلاه لشراء 25 سيارة رغم وجود 65 سيارة في حظيرة المجلس.

المصادر تقول إن ادريس الأزمي، عمدة فاس بدوره سارع إلى تغيير اعتمادات بقيمة 570 مليون لإقتناء سيارات جديدة لنوابه وأعضاء مكتبه رغم وجود سيارات عديدة في ملكية مجلسه.

المصادر تضيف أن عمدة آسفي المنتمي لحزب “العدالة والتنمية” ويدعى عبد الجليل لبداوي، بدوره حول أموالا مخصصة للتجهيزات وللبنية التحتية لشراء سيارات بقيمة 270 مليون سنتيم.

 

 

قد يعجبك ايضا المزيد عن المؤلف

16 تعليقات

  1. bachir lamrini يقول

    بصحتهم وراحتهم اشنو هي سياره ب 300 او 400 مليون المظاهر ترفع من قيمه شخصياتنا وزياده عن هدا فالمغاربه والحمد لله كلهم بالف خير لا فقر ولا بطاله الكل يعيش في بحبوحه من العيش لا ينقصنا الا قضاء شهر عطله في هايتي او هاواي ولما لا في جزيره من جزر اوسطراليا

  2. hassan يقول

    ركوب سيارة فخمة من طرف وزير شيئ عادي كل الوزاراء من الحكومات السابقة كانو و مازالو يركبون السيارات الفخمة و لم يعلق عليهم أحد يجب على كل مواطن أن يسأل نفسه لماذا؟
    السر في ذالك هو أن أغلب السياسيين متؤكدون أن ما تقوم به الحكومة الحالية هو الحل الصحيح لإخراج البلد من الأزمة (حكومة حيرت العالم و بعض المغاربة غير راضين عنها,)

  3. jamal يقول

    au norvége un ministre va à vélo et il ne peut pas toucher l’argent publique même pour téléphner chez nous fais ce que tu veux ,tu vas rendre les comptes à personne,même voler le budjet aloué à ta ministére ou ton conseil communal ils sont tous les mêmes soient barbus soient rassé le but est le même dépouiller l’état et profiter le max. de l’argent des orphelins;l’impunité totale

  4. جبلي يقول

    بدات محاربة الفساد بالكلام عن تجنب السيارات الفارهة والان نختم الكلام بنفس الكلام مع الجديد.فالى اين وصل المغرب بقيادة المخزن؟؟انه الاهمال المدروس لشعب لا يستحق الا النفاق والكذب والحكرة.الشعب خزان الخوف والتملق والرياء وهلم مسخا .

  5. محمد ناجي يقول

    ركوبهم سيارات مصفحة ضد الرصاص يدل بوضوح على أنهم مهددون بالاغتيال، ومصدر هذا الاغتيال يبينه بنكيران نفسه عندما حاصره المواطنون مرة فلم يسمح له بركوب سيارته، وكذلك عندما ضايقه الشعب وحاصره الناس وشددوا عليه حتى استنجد بالدولة وأخذ يصيح (عيطوا للمخزن.. عيطوا للمخزن ) ..
    ومن ثم فالذي يخشونه هو الشعب، ولذلك فقد ركيوا سيارات مصفحة خوفا من الشعب ..

  6. Hsoft يقول

    السي حسن هضرة خاوية…
    عمدة الرباط وجد ميزانية اعادة تهيئة الحدائق و الانارة العمومية خارجة في ميزانية المدينة و ايضا في برنامج الرباط مدينة الانوار… يعني انه حول اموال كانت مسروقة الى تجديد حضيرة السيارات و الدراجات النارية المتهالكة.
    بدل محاسبة المجلس القديم اللدي يقوده الاتحاد الاشتراكي و الاصالة و المعاصرة و حزب الاستقلال بداو الهجوم على هدا المجلس اللدي كشف تلاعبات بالملايير

  7. موحى اعنزول يقول

    تغيير اتجاه الاعتمادات لاقتناء سيارات باهضة الثمن عن طريق الاقتطاع من المال العام لثلة قليلة جدا من المواطنين المغا ربة لاتمثل حتى نسبة 5% من الساكنة وليس لامس الحاجة او لضرورة قصوى وتفتيت المال العام عوض استثمار هذا الجزء من المال في مشارع تستهدف الشراءح الفقيرة او الاسر المشردة التي لاتملك لا بقعة ولا مسكن ياويها لتربية الجيل القادم لا عملا ولامصدرا للعيش اسر بين السماء والارض لا تملك موقعا جغرافيا لا تملك حتى شبر قبرها انها كارثة عظمى .والسؤال الذي يفرض نفسه هل المال العام المشترك لصالح المواطنين المغاربة جميعا ام هو لفاءدة ثلة قليلة تتصرف فيه كما تشاء؟

  8. عبد الاله يقول

    سي علي شكون قالك المغربى كاملين شحال فيك انت 40 مليون والشريف هدر على راسك الأمي قول أن علي الكمبو غدي نصوت على بنكيران

  9. ابو سلمى يقول

    هؤلاء الناس وكثير منهم في هذا البلد السعيد لا يحسبون المسؤولية الا ريعا وشيكا على بياض
    ليرخصوا فيه ما يحلو لهم ولابنائهم وعائلاتهم وذويهم
    يتسابقون لاقتناء الافرشة والسيارات والسكن الوظيفي والتراخيص للصيد والمقالع والترامي على املاك الدولة واملاك الضعفاء باقل الاثنتة والاصطفاف مع المتحكمين في القرارات
    بعيدين كل البعد عن هموم الناس ومأسي الناس
    لا تربطهم بالناس الا الكذب والمراوغة وتعمار الشوارج الخاوية والتكوميل
    بعيدين عن الدين وبعيدين عن هموم المواطن في الفلات والبوادي والجبال
    بعيدين عن الانسانية

  10. نزيه يقول

    لا حول ولا قوة الا بالله العلي العظيم. .مهما طال العمر فلا بد من دخول القبر

  11. أحمد عبد الرحيم يقول

    كل من ركب سينزل طوعا أو قهرا

  12. ابن المنطقة يقول

    حزب العدالة والتنمية بان على حقيقته قال الله تعالى في كتابه العزيز ان المبدرين كانوا اخوان الشياطين صدق الله العضيم

  13. مغربي مغترب يقول

    حسبي الله ونعم الوكيل لك الله يا وطني اعضاء هذه ااحكومة ينطبق عليها المثل (داقو سعيد اجاه لذيذ)

  14. علي يقول

    سؤال …
    ما الهدف من وراء هدا الخبر ..؟!؟!؟!
    هل هناك على الخريطة السياسية المغربية فقط حزب المصباح و اطره؟؟؟
    — الم تكن الحكومات السابقة كذالك لها من اقتناء سيارات فارهة , وعلى آخر موديل , و باثمنة خيالية .. ؟؟؟
    لا أعتقد بمثل هذا التحامل وبهده الطريقة سوف تتاثر شعبية بنكيران وحزبه والملاحظ الآن اننا لا نتحدث على حكومة مكونة من أربع أحزاب فقط نتحدة على حزب واحد و كأن هدا الحزب هو المكون الوحيد للحكومة ..!!!
    في نصري الشخصي كمواطن مغربي مطلع على ما يدور حولي من تطورات على مستوى الخريطة السياسية الوطنية و جمتتبع لمستجدات الأحزاب السياسية معارِضة و اغلبية مع العلم إني لست منطوي تحت أي لواء سياسي و لا نقابي و لا حتى جمعوي اقول رأيي بحياد و الله شاهد ..
    أقول : حزب المرحلتين الحالية و المقبلة إن شاء الله هو حزب المصباح .. لا أرى منافسا و لا منازعا على الخريطة السياسية فلا لشكر كفأ و لا منيب مقتدرة أما شباط و العماري في نظري لا كريزمة و لا قدرة و لا رؤية و لا مستوى ثقافي يؤهلهم …
    هدا رأيي بصراحة و اتقبل باقي الآراء .. شكرا على نشر تعليقي هدا على جدار صحيفتكم !!!

  15. ابو عبد الله يقول

    فماذا تنتظر ممن باع دينه بعرض من الدنيا قليل فقد جاؤوا من أجل متاع الدنيا فالله أعطاهم ذلك ولكن ليعدوا الجواب يوم يوقفون امام القاضي العادل

  16. makhzni يقول

    إنهم الذئاب الملتحية الذين باعوا كرامة المواطن المغربي من أجل متاع الذنيا ولمدة 5سنوات بن كران والرميد وعصابتهم أكبر مافيا عرفتها منطقة شمال إفريقيا إنهم أخبث ما يوجد في الوجود

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.