حكومة بنكيران تستعد لاعتماد التشغيل بـ”الكونطرا” وسط رفض نقابي

32

تدارس المجلس الحكومي اليوم الخميس 9 يونيو، مشروع المرسوم المثير للجدل، والمتعلق بالتوظيف عن طريق التعاقد في القطاع العام، بغية استقطاب الكفاءات التي لا تتوفر عليها الإدارة المغربية.

ويحدد هذا المشروع المرسوم، شروط وكيفيات التشغيل، بموجب عقود بالإدارات العمومية، يسمح باستقطاب خبراء وكفاءات لدعم عمل الإدارة العمومية.

وقد تصل الأجرة الجزافية بموجب هذا المرسوم إلى خمسة ملايين سنتيم، بالنسبة للأطر التي ستتعاقد معها الإدارة، بعد تحديد الحاجيات والحصول على الضوء الأخضر، في وقت لم تحسم الحكومة بعد في مسألة الأجور.

من جهتها أعلنت الكونفدرالية الديمقراطية للشغل، رفضها لمضمون مشروع مرسوم التوظيف عن طريق التعاقد، معتبرة أنه “يمس مرتكزا من مرتكزات البنية الإدارية للدولة” ويمس “الاستقرار المهني لعموم الموظفين والموظفات في مختلف قطاعات الشغل ذات الطابع العمومي”.

ودعا المكتب التنفيذي للكونفدرالية، االحكومة المغربية  إلى فتح حوار مسؤول حول مرسوم التوظيف بالعقدة الذي له “انعكاسات قوية على الوضع الاقتصادي والاجتماعي للبلاد”، ويضرب في العمق من منظور القيادة التنفيذية للكونفدرالية، “المرفق العمومي كرافعة للدولة والتنمية”.

قد يعجبك ايضا المزيد عن المؤلف

4 تعليقات

  1. Senhaji يقول

    هكذا اذن يبدو أن بنزيدان ماض في تنفيذ الأجندة التي وعد بها السلطة والتي كانت هي المقابل لحصوله على قيادة الحكومة الشبه ملتحية.
    كل الملفات الصعبة والساخنة والحساسة والتي لم تجرؤ الحكومات السابقة على تمريرها..نرى بنزيدان يتوفر على القدر الكافي من الصلافة والوقاحة لتمريرها ضدا على مصلحة الطبقة الشغيلة المتضرر الأول والأخير من هكذا “قوانين”..دون أن يهز ذلك ولو شعرة واحدة فيه…هادو هما لمسلمين..وإلا فلا!!
    الله يلعن لي ما يحسم.

  2. mohaled يقول

    القوى الظلامية تكشر عن انيابها وتكشف عن وجهها الممسوخ والقبيح وتعربد فوق اجساد الفقراء بدون شفقة ولا رحمة .لقد قال بن كيران ان الله خدام معه وهل الله يوصيك بالزحف على جل مكتسبات الشعب المغربي الدي قدم تضحيات جسام من اجلها؟وان كان دلك يالايجاب ،فاعلم ايها الدجال ان الهك اله شرير والهنا نحن الفقراء خير وعادل ومتسامح وديمقراطي وسوف يدك قلاع الهك عفوا الهكم الشرير والظلامي

  3. abou ben يقول

    بن كيران بيدق خبيث يؤكل بفمه الثوم وهو بالمناسبة أخبث ما في الوجود.بعد الربيع العربي أعطيت مغالطات كبيرة عن المغرب وتفاعل ملكه مع المواطنين لكن جيء بأخبث جلاد وسادي في تاريخ المغرب ألا وهو بن كيران ووراءه عصابة خطيرة تسطو على حقوق المواطنين والغلاء الفاحش ودائما السادي بن كران هو لي فالواجهة العمل الذي يقوم به القصر اليوم هو إفقار الشعب وجعل المغاربة عبيدا

  4. كاره الظلاميين يقول

    هادو غير عظيمات كيرميهم عدو الشعب ابو نهب للنقابات باش يلاهيهم على الملف المطلبي

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.