حقوقي جاء لوزير العدل بـ”ملفات فساد” فأدخله القاضي السعداوي إلى الحبس

10

كشفت مصادر مطلعة عن طريفة مُثيرة، تفيد تفاصيلها أن حقوقيا بمدينة الدار البيضاء، و يدعى محمد متزكي، يرأس جمعية “ضحايا السطو على عقارات الأجانب” جاء إلى وزير العدل بمكتبه، وسلمه ملفات أعضاء مافيا العقار، لكن بدل اعتقال “المتهمين” اعتقل المبلغ عن الفساد وادين من طرف القاضي السعداوي، الذي يُحاكم موقع “بديل”، بستة أشهر حبسا نافذا.

وكشفت المصادر عن معطيات أخرى غريبة ومثيرة، حيث تفيد التفاصيل أن القاضي حسن السعداوي، كان عضوا في هيئة قضائية ترأسها شخص يُدعى جابر، سبق وأن أدانت (الهيئة القضائية) نفس المواطن مُتزكي في قضية اخرى.

وبالتعمق في هذه القضية، يجد المطلع على تفاصيلها أن القاضي جابر هو صهر رجل أعمال يتهمه متزكي بالسطو على مشروعه لتسويق “قهوة لافازا”.

المثير أن حكم السعداوي ضد متزكي بستة أشهر حبسا نافذا جاء بعد يومين فقط من “اختلاء” وزير العدل بالوكيل العام حسان مطار، بحسب ما سربت صحافة الوزير للرأي العام، قبل أن يصدر الاخير بيانا، نفى فيه ما سبق وان سربته صحافته.

يذكر أن  القاضي السعداوي هو القاضي الذي أدان صحافيا بأداء 160 مليون لفائدة أحمد الشرعي، بعد ورود اسم الأخير في وثائق منسوبة للمخابرات المغربية.

 

قد يعجبك ايضا المزيد عن المؤلف

10 تعليقات

  1. سعيد الحاج يقول

    أحلى تعليق … نرجو من جلالة الملك التدخل لانقاد المواطنين من هدا القضاء الدي يسيره اغلبية الفاسدين. يطلب من عالي بابا أن يحارب جماعته الأربعين.

  2. مغر يقول

    والمغرب مشى

  3. jalabi يقول

    إن ألله ينصر الدولة العادلة ولو كانت كافرة و يخذل الدولة الظالمة وإن كانت مسلمة وهذا البلد لاعدل فيه فلا داعية أن تبرز مضاهر الظلم في جميع السلط فلم ولن ينصف أحد وهو مقصود

  4. jamal يقول

    personne ne se doute que le maroc a une justice corrompue et pourrie,c pas un verdict ou 10 qui le prouvent mais des milliers ,plus de justice quand le caid de Darwa l’ont récompensé par 60000 dh et les victimes mises en prison et que pour Badil qui est à chaque fois trainé devant les tribunaux sans raison apparente vraiment on sait pas ou celà va mener.ça dans les jugements qui sont rendus publique qu’on voit des injustices et comment pour le petit citoyen (de jugement ni su ni connu )c une commerce, c la catastrophe

  5. monadil يقول

    اقولها و اكررها ان هؤﻻء يريدون ان يتجهوا بهدا البلد الى الهاوية يجب على للحقوقيين والمناضلين و دوي الضمائر الحية للقيام بمسيرة ضد هدا القضاء الفاسد لا فقط بالدارالبيضاء ولكن في جميع مناطق المغرب.
    كما نرجو من جلالة الملك التدخل لانقاد المواطنين من هدا القضاء الدي يسيره اغلبية الفاسدين.

  6. هشام تارودانت يقول

    اذا كان هناك قطاع وجبت خوصصته وإعطاؤه للأجانب كي يتولو تسييره فهو قطاع العدل . فمحاكم سمسونغ وميتسوبيشي قد تنقذ المغرب من خطر الانقراض

  7. هشام تارودانت يقول

    سبق وأن تحدث البعض عن مئات من اليهود يشغلون وظائف سامية والحساسة بالدولة وبأسماء عربية . …..ان كان الأمر صحيحا فلا يحتاج المرأ لكثير من الذكاء لكشف الكثير منهم

  8. farid يقول

    كوريآ آلشمآلية بابهم مآعندهم هآد آلعدآلة يخخخخخخخخخ

  9. محند يقول

    وما خفي فهو اعظم! المغرب والمغاربة يتحكم فيهم اخطبوط المافيا في جميع المؤسسات والمجالات. المغاربة قدموا الغالي والنفيس وحتى الشهداء لمحاربة الاستعمار والاستبداد والفساد للعيش في دولة الحق والقانون والعدالة الاجتماعبة وفي كرامة . ولكن في كل لحظة يتحايل المخزن واذنابه عن مطالب الشعب ويترك اخطبوط المافيا تفترس الاخضر واليابس باسم الله الوطن والملك. هؤلاء القوم طغوا في الارض مثل الفراعنة لا ينفع معهم لا رببع ولا خربف عربي ولا حركة 20 فبراير ولا تزونامي ولكن ينغع الطوفان لانهم لا عقل لهم ولا ضمير ولا اخلاق ولا يتعلموا من اخطاءهم وتاربخهم الخبيث.

  10. ابو سلمى يقول

    الفساد ثم الفساد
    ولااحد يحاكم الفساد لكنهم بعون معه ويسكتون الاصوات الفاضحة له
    لكن الحق سيعلو ولو بعد حين
    كيف بمن يدعي نظافة اليد ويدعي الايمان والاسلام ويسمح لنفسه بالغرف من الفساد والتطبيع مع الفساد وتذوق الفساد وتبركة الفساد ويسبح ويركع ويسجد ويناجي رب العباد وهي اي العباد ستقتص لا محالة منه وهو يعرف ما يقوم به
    هذه قمة السكيزوفرينيا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.